الرئيسية » عالم الاقتصاد والمال
"جمارك دبي"

دبي - المغرب اليوم

عقدتْ "جمارك دبي" اجتماعًا موسعًا، مع وفد من الشركات الكورية الجنوبية، العاملة في دبي، وذلك في إطار مبادرة "ارتباط"، التي أطلقتها الدائرة؛ بهدف تعزيز التواصل مع شركاء دبي التجاريين، عبر التنسيق المستمر مع الشركات التجارية الممثلة للدول التي تربطها بدبي علاقات تجارية إستراتيجية، بمشاركة البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتلك الدول.
واستقبل مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، وفد الشركات الكورية، بحضور القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، في دبي، آن سيونغ دوو، وحضر الاجتماع من جمارك دبي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، عبدالله محمد الخاجة، والمدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات، محمد المعيني، ومدير إدارة العلاقات الخارجية، عباس مكي، ومديرة إدارة العملاء، سميرة عبدالرزاق، ومديرة إدارة البيانات الجمركية، فريدة فاضل، بينما ضم الوفد الكوري ممثلين لكبرى الشركات الكورية من مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال أحمد محبوب مصبح، "نحرص على تطوير علاقاتنا مع التجار والشركات من مختلف دول العالم، عبر مبادرة "ارتباط"، من أجل التواصل الدائم بممثلي قطاعات الأعمال الأجنبية والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير التعاون والتنسيق معهم، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية، التي تُحقِّق أهداف جمارك دبي، والمتعلقة بتسهيل التجارة، ودعم نمو دبي الاقتصادي".
وأضاف "تربطنا بقطاع الأعمال الكوري علاقات راسخة نعمل على تقويتها باستمرار، في ظل التطور المستمر للعلاقات الاقتصادية مع جمهورية كوريا الجنوبية، والتي تشهد تجارتها مع دبي نموًا متصاعدًا"، لافتًا إلى أن "تجارة دبي مع جمهورية كوريا الجنوبية وصلت قيمتها في العام 2013 إلى نحو 27 مليار درهم، مقابل نحو 23 مليار درهم في العام 2012، بنمو نسبته 18%".
وأكد على "حرص الدائرة على تعزيز نمو التبادل التجاري معها عبر تمكين التجارة الكورية من الاستفادة الفاعلة من تطور خدماتهم الجمركية بجوانبها كافة، وخصوصًا على صعيد سرعة تخليص الشحنات لتوفير قيمة مضافة حقيقية تُعزِّز عائد التجار والمستثمرين".
وشدَّد مدير جمارك دبي، على أن "العلاقات مع قطاع الأعمال الكوري تكتسب أهمية إضافية في ظل صعود موقع الاقتصاديات الآسيوية، ومن أبرزها الاقتصاد الكوري، على خارطة الاقتصاد العالمي، والدور الحيوي لدبي في إطار تلك التحولات الاقتصادية، كحلقة وصل أساسية بين الأسواق الآسيوية والأسواق العالمية، وفي مُقدِّمتها الأسواق الغربية المتقدمة، مما يجعل الشراكة التجارية مع كورية الجنوبية، تحتل أهمية متصاعدة، نحرص في جمارك دبي على دعمها، عبر توفير أفضل مستوى من الخدمات الجمركية للتجار والشركات الكورية".
من جانبه، أعرب القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، في دبي، آن سيونغ دوو، عن "تفاؤله بنتائج تلك الاجتماع، حيث تم خلاله توضيح وتسهيل الكثير من القضايا المتعلقة بالإجراءات الجمركية والتجارية، الأمر الذي يُسهِّل على قطاع الأعمال الكوري اتخاذ الإجراءات الصحيحة، ولاسيما في ما يتعلق بالمشاريع الجديدة التي يعتزم إطلاقها في دبي"، مشددًا على "أهمية التعاون مع جمارك دبي في إطار العمل على تعزيز التبادل التجاري بين الطرفين، والاستفادة من دور دبي التجاري، في دعم حركة التجارة الكورية عالميًّا".
وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم القضايا التي من شأنها أن تساهم في تطوير حجم التبادل التجاري بين الطرفين، حيث أكَّدت جمارك دبي، خلال الاجتماع، على "حرصها على تعزيز دور خدمة العملاء لديها في متابعة نمو التجارة مع كوريا الجنوبية، بما يضمن دعم تسهيل وتسريع الإجراءات، وتقديم أفضل الخدمات".
وأبدت جمارك دبي، "استعدادها لتقديم المساعدة للشركات والتجار الكوريين في ما يخص استفساراتهم المتعلقة بالجهات الأخرى من وكلاء أمن الحدود، وذلك من خلال التنسيق السريع مع تلك الجهات وفقًا للاتفاقات ومذكرات التفاهم المبرمة معهم".
ودعت جمارك دبي، خلال الاجتماع، الشركات الكورية إلى "تسجيل العلامات التجارية لمنتجاتها، والتعاون مع الدائرة في حملات توعية المجتمع بشأن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية، التي تحرص الدائرة على تنظيمها بشكل مستمر لتسليط الضوء على أهمية مكافحة التقليد، والتصدي لتجارة البضائع المقلدة".
وتعرَّف الوفد الكوري، خلال الاجتماع، على خدمات جمارك دبي الذكية، من خلال عرض لتلك الخدمات، قدَّمه قطاع التطوير الجمركي، وأوضح فيه، أن "القنوات المتعددة، التي يتم من خلالها تقديم خدمات الدائرة، وكيفية الوصول إلى تلك القنوات والخدمات وتقديم الطلبات، بالإضافة إلى عملية تلقي الطلبات وإنجاز الخدمة".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

مصطفى بايتاس يُؤكد أن الحكومة المغربية تعمل على مضاعفة…
استقرار أسعار النفط عقب انخفاض حاد مع تراجع التوترات…
أسواق الأسهم العربية تتأثر بالاحداث السياسية وتفتتح جلساتها منخفضة
تركيا تقيّد تصدير منتجات إلى إسرائيل وتل أبيب تتعهد…
التقييم الأوّلي للأضرار الناجمة عن حرب غزة كارثية و18.5…

اخر الاخبار

بالإجماع إعادة انتخاب نزار بركةأمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية…
الملك محمد السادس يُهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد…
انتخاب نزار بركة بالإجماع أميناً عاماً لحزب الاستقلال لولاية…
بدء أشغال مؤتمر البرلمان العربي في القاهرة بمشاركة المغرب

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

التصدي للتلاعب بعمليات الاستيراد يدفع الجمارك المغربية إلى التعاقد…
100 مليون يورو قرضا إلى صندوق التجهيز الجماعي لتمويل…
مرسى المغرب تحقق أرباحا قياسية ونتيجتها الصافية الموطدة تتجاوز…
الحكومة المغربية تقرّ بدور المحتكرين في رفع الأسعار وتُؤكد…
مزارعو الطماطم الإسبان يستفيدون من تراجع المنافسة المغربية في…