الرئيسية » القضايا والأحداث الفنية
المطرب الشاب علي المديدي

الدار البيضاء - هناء امهني

لقي الفنان والمطرب الشاب علي المديدي المتألق ضمن مسابقة الزمن الجميل، استقبالًا كبيرًا وحاشدًا من محبيه وجمهوره الواسع، بعدما قام بأداء مميز حصد من خلاله تشجيعات كبيرة وتنويهات هامة ضمن إقصائيات البرنامج الذي بثت حلقاته على قناة أبو ظبي.

ووجد علي المديدي العشرات من المحبين والأصدقاء في استقباله في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، السبت 11 مايو / آيار الجاري، اعترافا بمشاركته المشرفة، والتي دفعت لجنة التحكيم المكونة من الموسيقار مروان خوري، والفنانة المبدعة أسماء لمنور، والمطربة المصرية أنغام، إلى التغني والإشادة بصوته وأدائه الراقي.

ونشر  المديدي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام" على هذا الاستقبال، بالقول " أحلى استقبال مع أحلى ناس وأحلى محبين وأحلى جمهور، كل الحب لكم أحبابنا على محبتكم...".

واستطاع المغربي علي المديدي أن يأسر قلب لجنة تحكيم ومتتبعي برنامج المواهب الغنائية "الزمن الجميل" من خلال أدائه لمجموعة من الروائع ك "جفنه علم الغزل"، "القريب منك بعيد"، "اختلفنا مين يحب الثاني" وغيرها.

جعل الأداء المتميز للفنان المغربي علي المديدي، الجميع يتوقع فوزه بلقب الموسم الأول من برنامج "الزمن الجميل"، غير أن النتيجة كانت عكس التوقعات، حيث كان الفوز حليف المتسابق اليمني عمر ياسين، وهو ما خلف حالة من الصدمة في صفوف محبيه والعديد من الفنانين.

وأعربت الفنانة والمطربة المغربية دنيا بطما عن أسفها لعدم فوز ابن بلدها باللقب، مؤكدة عبر حسابها بموقع إنستغرام أن صوت علي المديدي "كان فعلا صوتا من الزمن الجميل" وأن فكرة التصويت لا أساس لها من الصحة، إذ أنه غالبا ما يغلب منطق التعاطف مع المتسابقين الذين ينحدرون من بلدان تعيش أوضاعا أمنية متوترة. "حسب تعبيرها."

وقالت دنيا بطمة "اللقب ليس معيارا للنجاح، بل الإرادة والطموح والاجتهاد هم الذين يجعلون منك فنانا، قادرا على إثبات وجوده في الساحة الفنية في كل زمان ومكان"، مشيرة إلى أن المديدي "كان طعما لارتفاع نسبة مشاهدة البرنامج فقط، لكن لن يضيع قدره في عيون وقلوب المغاربة، وصوت أكبر لقب".

وسبق أن دعا عدد من الفنانين والمطربين المغاربة، على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستغرام"، إلى التصويت على الشاب المغربي علي المديدي، الذي ينافس على لقب برنامج “الزمن الجميل”، بعدما وصل إلى المرحلة النهائية.

وطالب الفنانون معجبيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتصويت لمديدي، من بينهم سعد لمجرد الذي كتب على “أنستغرام”: “صوتوا على علي المديدي..أتمنى لك التوفيق يا علي”، وطلبت جميلة البدوي من متابعيها على إنستغرام التصويت للمشترك المغربي، إذ كتبت: “صوتوا على ولد بلادنا باش يكون اللقب مغربي إن شاء الله”، وكتب الفنان الشاب نعمان بلعياشي بدوره على صفحته  “حيت هو ولد بلادنا لازم نصوتوا عليه كاملين كل التوفيق علي المديدي”، كما دعت في نفس السياق، الفنانة يسرا سعوف بالتصويت قائلة “يستاهل كل التصويت والدعم..ولد بلادي صوت رائع”.

ونال مديدي الإشادة والثناء طيلة حلقات برنامج الزمن الجميل الذي يبث على قناة أبوظبي، خصوصا من الفنانة والمطربة المغربية أسماء لمنور التي تتواجد ضمن أعضاء لجنة التحكيم.

ومازال الفنان المغربي الشاب علي المديدي يبهر جمهور ومتتبعي البرنامج الموسيقي التنافسي "الزمن الجميل" الذي يبث على قناة أبو ظبي، ومازال في كل حلقة من حلقاته يلقى الإشادة والإطراء من طرف لجنة التحكيم، والتي تضم المطربة أسماء لمنور، والموسيقار اللبناني مروان خوري، والفنانة المصرية أنغام.

وأعرب علي المديدي في حوار صحفي سابق، عن شكره وتقديره للمغاربة في كل المجالات، كما لم يفوت الفرصة لشكر لجنة التحكيم على تشجيعها المستمر والمحفز، خاصة الفنانة أسماء لمنور، والتي تأثرت بشدة بعد أدائه أغنية فيروز "بعثلك يا حبيب الروح"، أهداها لروح صديقه المقرب محمود الذي وافته المنية أخيرا، منوها في الوقت ذاته بتوجيهات وتعليمات الأساتذة المشرفين على تدريباتهم الغنائية.

وحسب علي المديدي ففكرة برنامج الزمن الجميل تهدف إلى إحياء أغاني ذاك الزمن في هذا الزمن الجديد، مضيفا أن غايته الأسمى من مشاركته في هذه المسابقة الكبيرة هو إدخال الفرح والسرور على قلوب المغاربة، وتمثيل المغرب أحسن تمثيل.

وأكد المديدي، على أن اللقب الأكبر له يبقى هو محبة الجمهور له ومشاعرهم الصادقة تجاهه، كونها طاقة إيجابية والمحفز الأول على بذل الجهد والتقدم الأمثل.

ودفع أداء علي المديدي المذهل لجنة التحكيم إلى التعبير عن الإبهار به، كما فعل الفنان صاحب رائعة "كل القصايد" مروان خوري حين وصفه ب "المعلم" وأنه "يتسلطن" ويمتع في أدائه، وكذا الفنانة أسماء لمنور - التي تألقت في أداء دويتو غنائي مع القيصر كاظم الساهر في أغنية "المحكمة"- حين اعتبرته أسطورة وصاحب حنجرة ذهبية.

قد يهمك ايضا:

النجمة نادين الراسي تنتهي من تسجيل أغنية "لا لا مابخونك"

اللبنانية نادين الراسي ترد على انتقادات الجمهور لها

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

عادل إمام يعود إلى صالات السينما عقب غياب 14…
الكشف عن القائمة الكاملة لجوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
حظر "الحشاشين" في إيران بسبب "إيحائه" بأنها "مصدر الإرهاب"
الكشف عن القائمة الكاملة لجوائز أيام الصناعة في مهرجان…
الفيلم السعودي "إلى ابني" لظافر العابدين يفوز بحصة الأسد…

اخر الاخبار

ليبيريا تُجدد دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على…
المغرب يُشرع في إحداث منطقتين من أجل صناعة أنظمة…
مجلس الحكومة المغربية يُصادق على عدد من مشاريع النصوص…
وزير الخارجية المغربي يٌؤكد أن المغرب مٌستعد للمساهمة في…

فن وموسيقى

مي سليم تنتقد شائعات زواجها وخلافاتها وتُشيد بدورها في…
بلقيس تُصور كليب أغنية "طاوعك قلبي" باللهجة المغربية في…
وفاء عامر تعود للبطولة في "جبل الحريم" وتطلع لتقديم…
أصالة تكشف عن أولى مفاجآت ألبومها الجديد أغنية "إنسان"…

أخبار النجوم

هنا الزاهد تتلقي إشادات واسعّة من الجمهور بعد رفضها…
هالة صدقي تكشف مرورها بعام تقاسمته الإنجازات والصدمات والسرقات
إياد نصار يحصُد جائزة أفضل ممثل عن صلة رحم…
الفنانة هيدى كرم تعيش حالة من النشاط الفني بين…

رياضة

نوفاك ينجو من فخ موزيتي في "رولان غاروس" بعد…
المغربي ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي…
رسميًا فينسنت كومباني مديرًا فنيًا لـ بايرن ميونخ حتى…
رونالدو وبونو وجيسوس "الأفضل" في الدوري السعودي لموسم 2023-2024

صحة وتغذية

دواء للإقلاع عن التدخين فعال لمستخدمي السجائر الإلكترونية أيضًا
وزير الصحة المغربي يٌؤكد على أهمية التحول الرقمي في…
الطماطم تُعزّز صحة المخ وتحمي العينين من الضوء الأزرق…
وزير الصحة المغربي يبٌرز بجنيف الدور المحوري للمغرب في…

الأخبار الأكثر قراءة

الفيلم السعودي "إلى ابني" لظافر العابدين يفوز بحصة الأسد…
الإعلان عن مسلسل روائي مستوحى من حياة زوجة الرئيس…
مهرجان الجونة السينمائي يستقبل طلبات تسجيل الأفلام في دورته…
يسرا تهدي تكريمها في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة…
مشاهير عالميون حرصوا على أداء مناسك عمرة رمضان 2024