الرئيسية » آخر أخبار عالم الأزياء
"الزي الموحد" لأيام وسنوات أسلوب عند بعض المشاهير

لندن - ماريا طبراني

بدت الممثلة البريطانية كيرا نايتلي مختلفة في إطلالتها، بارتدائها زيا موحدا لعدة أيام خلال تجولها خارج بيتها، وهو عبارة عن بنطال من الجينز مطوي من عند الكاحل، وتي شيرت أبيض في كحلي، فضلا عن سترة سوداء جلد، أشبه بسترة الدراجات النارية، وحقيبة ماركة "جيفنشي" وحذاء من ماركة "مارتنز" لا يقل كعبه عن 3 سنتميرات.

ورأت صحيفة "تليغرف" البريطانية، أن السر في ارتدائها الزي ذاته أكثر من مرة ربما يعود إلى سبيين، أولهما: أنها تعيش حاليا في منطقة شتوية باردة في نيويورك، إذ تؤدي دورا في برودواي "في تيريز راكين"، وثانيهما انصباب اهتمامها وعنايتها بطلفها البالغ 7 أشهر على حساب إطلالتها.

لكن إطلالة نايلتي، 30 عاما، تلقي بظلالها على حقيقة أن ميل النجمات لارتداء الأزياء الأقرب للطراز الرجالي، صار اتجاها سريع النمو في عالم الموضة، كما أن أحيانا يكون من الأفضل العودة بالأزياء إلى بساطتها، بخاصة عندما يكون يناسب الجانب الحضري العملي.

وبالتأكيد ليست الممثلة البريطانية هي الوحيدة في عالم الموضة التي تعتمد الزي الموحد، إذ إن الممثل الألماني كارل لاغرفيلد لم يكن يعرف كما هو، لولا اشتهاره بارتداء الجلد، وقفازات أصابع، والنظارات الشمسية، فضلا عن رئيسة تحرير مجلة "فوج" البريطانية، الأمريكية غريس كودينجتون، التي اشتهرت بارتداء الأسود فقط، وكذلك المصمم البير الباز، الذي يعود  إليه الفضل التعرف عليها على البنطال المثني وربطة العنق على شكل قوس.

 وإلى جانب عالم الموضة، هناك الكثر من المشاهير والناجحين الآخرين، ليسوا نادمين على ارتداء الزي ذاته، عندما يخرجون يوميا، فعلى سبيل المثال، كشف الرئيس الأميركي باراك أوباما أنه يرتدي البزات الرمادية أو السوداء فقط، وقال إنه "لا يريد اتخاذ قرارات حول ماذا يأكل أو يشرب، لأنه لديه العديد من الأمور الأخرى ليتأخذ القرارت بشأنها"، الأمر ذاته مع الملياردير مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إذا لا يرتدي إلا تي شيرت رمادي اللون.

في وقت سابق من هذا العام، تصدرت المدير الفني لشركة "ساتشي أند ساتشي" ماتيلدا كال، عناوين الصحف، عندما ارتدى الموظفون في مكاتب الشركة في نيويورك، بما فيهم الرجال، نفس زي ماتيلدا في يوم واحد. وكانت ترتدي كال سروالا أسود وقميص أبيض، وشريط أسود لمدة 3 سنوات، وقالت إنها أنقذت بإبقائها على زي واحد "ساعات لا يحصى لها يتم إهدارها في التفكير فيما سأرتدي اليوم"، وأن زيها يذكرها بأنها هي "المسيطرة".

وتوفير الوقت أيضا هو الشيء الذي تركز عليه رئيس تحرير مجلة "أنازر ماجزين Another Magazine" سوزانا فرانكل، إذ إنه من المعروف أن فرانكل، محررة الأزياء السابقة، لا ترتدي إلا الأسود.  وقالت فرانكل: "بالنسبة لي، اتخاذ وقت كبير للاستعداد في الصباح ليس من الحكمة في شيء، فأنا دائما في عجلة من أمري، كما يجعل التسوق أمرا سهلا". وأضافت أن لديها معرفة جيدة بالمصممين مثل ريك أوينز، برادا، ميو ميو، كوم دي غارسون، وتميل إلى أن تكون مخلصا جدا لهم".

وتابعت:" في مناسبات نادرة، على ما أعتقد، هي التي أفكر في خزانتي، وهذا يؤسفني، لأن أسوأ شيء بالنسبة لي الشعور بـالخجل تجاه ملابسي، ولو شعرت بالخجل، ستبدو خجولا من ذاتك، كما أشعر بالتأكيد أنه في مرحلة ما في حياتك، ستعرف ما يناسبك وتلتصق به".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أقوى اتجاهات الموضة لخريف وشتاء 2024-2025
رحيل أسطورة الأزياء الإيطالية المصمم روبيرتو كافالي
أحدث صيحات الموضة لأزياء للعرائس من أسبوع نيويورك للموضة
ألوان الربيع الرائجة والمنعشة تُسيطر على موضة 2024
عبايات أنيقة وراقية مناسبة كهدية لعيد الأم في شهر…

اخر الاخبار

مٌباحثات سعودية - بوركينية تعزز التعاون العسكري والدفاعي
فتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات مٌحاولة تهريب الكوكايين…
سجن عين السبع 1 يٌنفي مزاعّم بخصوص تعرض سجين…
دراسة حديثة تٌؤكد أن بنسبة 85% المغاربة يثقون في…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

أيتن عامر تتألق مع تامر حسني في حفل العين…
كندة علوش توّجه رسالة قوية لأولياء الأمور بسبب الـ…
يسرا اللوزي تٌعلن مفاجأة حول لجوئها لطبيب نفسي على…
هاني رمزي يكشف الأسباب الحقيقية لتأجيل مسلسله لرمضان المٌقبل

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

عبايات أنيقة وراقية مناسبة كهدية لعيد الأم في شهر…
نصائح لاختيار الأزياء المناسبة لنهار رمضان
"Dior" تجمع عاشقات الموضة في حفل سحور بدبي
قطع ملابس تعكس شخصيتك القوية ومظهرك الجذّاب
أبرز اتجاهات الموضة لموديلات فساتين الزفاف 2024