الرئيسية » آخر الأخبار الطبية
التقليل من تناول العصائر

لندن ـ المغرب اليوم

أكَّد خبراء التغذية على ضرورة خفض كميات السكر في الأطعمة اليومية، خصوصًا للأطفال، على أن يتناولوا المياه بدلا من العصير والمشروبات الغذائية، لتقليل خطر إصابتهم بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم.وأشار الخبراء إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر تعد أكبر مصدر لاستهلاك السكر في الأعمار المختلفة، على الرغم من كونها مشكلة كبيرة بين الأطفال والمراهقين.من جانبها، نصحت أستاذ التغذية وصحة السكان في جامعة أكسفورد، سوزان جيب، الآباء والأمهات بتحسين الوجبات الغذائية للأطفال.وأضافت "اشربوا الماء، هذه نصيحة بسيطة. شجع أطفالك على شرب الماء بمجرد أن يتوقفوا عن الرضاعة، هناك أنواع مختلفة من المشروبات، لكنني لست في حاجة إلى تشجيع الناس على تناول هذه المشروبات، كل ما أنصح به هو تناول الماء".

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

دراسة علمية تربط بين الإفراط في تناول الدجاج وزيادة…
أفضل 10 أطعمة غنية بالماء تساعد على ترطيب الجسم…
باحثون يكتشفون أن تركيبة الحليب تطورت لتلبية احتياجات نمو…
روسيا تطور لقاحًا جديدًا لمكافحة سلالة متحورة من فيروس…
دراسة تؤكد دور زيت الزيتون في خفض مخاطر أمراض…

اخر الاخبار

تحذير من تصاعد عنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية…
الحرس الثوري يتوعد بالتصدي بحزم لأي سفينة تعبر مضيق…
طهران تنفي حسم الاتفاق مع واشنطن رغم تصريحات ترامب
رفع الإغلاق واستئناف العمليات بشكل طبيعي داخل مقر 'البنتاغون

فن وموسيقى

أحمد سعد ينطلق في جولة غنائية بأميركا وكندا 11…
منى زكي تقترب من بطولة عمل درامي قصير من…
فيفي عبده تكشف تفاصيل إصابتها بعد حادث منزلي مفاجئ
سعد لمجرد يخرج عن صمته عقب إدانته في فرنسا…

أخبار النجوم

نيللي كريم تكشف عن تفاصيل مشاركتها في "الفيل الأزرق…
خالد النبوي يبدأ تصوير مسلسل طاهر المصري منتصف يونيو
منى زكي تُقاضي فتاة نشرت صوراً مسيئة لها
دنيا سمير غانم تلتقط الصور مع الأطفال بعد تعيينها…

رياضة

أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
نيمار يطلق اعترافًا مؤثرًا عن حلمه في كأس العالم…
يامال يسير بخطى ثابتة نحو المشاركة في مباراة إسبانيا…
أميركا تمنع حكما إفريقيا من الدخول رغم تكليفه رسميا…

صحة وتغذية

دراسة حديثة تبحث تأثير مكملات المفاصل على القدرات الإدراكية
الصوديوم والبوتاسيوم والفوسفور أبرز العناصر التي تهدد مرضى الكلى
السجائر الإلكترونية تغيّر الجينات المرتبطة بالأمراض المزمنة
دراسة أميركية تكشف خطورة الجلوس الطويل على صحة الحوامل

الأخبار الأكثر قراءة

احتياجات الجسم من الماء في الطقس الحار تختلف من…
بريطانيا تسن قانونًا يمنع فئات عمرية من التدخين مدى…
تأثير خفي للنوم والعمر على الدماغ دراسة تكشف تغيّرات…
تأثير خفي للنوم والعمر على الدماغ دراسة تكشف تغيّرات…
دراسة تكشف تأثير القهوة على الدماغ والأمعاء والمزاج