الرئيسية » آخر الأخبار الطبية
مقاسات الملابس البديل الأمثل لتحديد فقدان الوزن

لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أنَّ البريطانيين يعتمدون على تقنيات غير تكنولوجية لقياس أي انخفاض في الوزن، من خلال تجربة ملابسهم عوضًا عن الاستعانة بالميزان.

وأوضحت الدراسة التي أجراها مركز التخسيس الدولي ومعهد أبحاث السرطان البريطاني أنَّ أكثر من ثلث البريطانيين (36%)، يعتمدون على تجربة ملابسهم لتحديد أي زيادة في الوزن، في حين أن 26% فقط يعتمدون على الميزان.

وأكدت أنَّ 46 % من النساء يتبعن هذا النهج، وهي النسبة التي تفوق الرجال الذين يعتمدون على هذه الطريقة بنسبة 26% مقارنة بـ 28% منهم يعتمدون على الميزان، كما تختار ثلثي النساء البريطانيات (66%) البناطيل الجينز، لاختبار أي تغيير في مظهرهن.

ووجدت الدراسة البريطانية بالإضافة إلى ذلك، أنَّ نحو خمس البريطانيين يعتمدون ببساطة على شكل أجسامهم في المرآة بنسبة 19%، واثقين أنها تعكس قبل أي شيء أي زيادة في الوزن.

وتحدث المدرب الشخصي وخبير التغذية، جاك برانيف، من مركز أوربان اينرجي، عن الأدوار المختلفة التي يلعبها كل من قياس الجينز والوقوف على الميزان في التعامل مع الوزن.

وأضاف برانيف: "إذا كنت تبحث فقط عن إنقاص وزنك، فبالطبع فإنَّ الميزان سيكون مقياسًا موضوعيًا لمعرفة حجم التقدم، ولكن هناك عوامل أخرى مثل نسبة الدهون في الجسم، وقياسات الجسم، وقياس الملابس لا تقل أهمية عن الميزان، لأن هذه العوامل تهم الناس حقا".

وتابع: "الناس لا يهتمون بفقدان الوزن، ولكنهم يهتمون بأن يظهروا بمظهر جيد، ولذلك لا يمكن أن يكون الميزان هو المقياس الوحيد لتحقيق النجاح؛ لأنه لا يرسم صورة دقيقة للمجهود الذي يتم بذله؛ لأنه لا يكشف عن مدى رشاقتكم وتمتعكم بالصحة والقوة، كما لا يوضح حجم المجهود الذي تم بذلة في الجلسة الرياضية الأخيرة، وقد يثبط من الهمم".

وأشارت الدراسة التي شملت 2000 بريطاني، إلى أن واحدة كل عشرة نساء لا ترغب في شراء قطعة ملابس أكبر من حجمها، وأنها ستؤجل شرائها إذا لزم الأمر أن تقتني مقاسًا أكبر من مقاسها الطبيعي.

وتشعر 81 % من تلك النساء بشعور سيء عند شراء مقاسات أكبر من المعتاد، ما يسلط الضوء على أهمية مقياس الملابس في طريقة إحساس المرأة البريطانية بمظهرها.

كما أوضحت الدراسة أنَّ البريطانيين لا يشترون الملابس الضيقة جدا بالنسبة لهم، مضيفة أنهم يهتمون بشراء الملابس المريحة، وتابعت أن ثلث البريطانيين (33%)، يؤجلون شراء الملابس إذا كانت غير مريحة.

وتم إجراء الدراسة لمناسبة الاحتفال بإطلاق الحملة الوطنية تحت اسم "التبرع بالملابس ذات المقاسات الكبيرة لصالح مركز التخسيس الدولي" والتي استمرت حتى يوم 23 أيار/ مايو ، وتهدف إلى جمع تبرعات بقيمة 1.2 مليون جنيه إسترليني لصالح أبحاث السرطان في المملكة المتحدة في عام 2015.

وكجزء من الحملة الوطنية، يتم تشجيع النحفاء للاحتفال بفقدان الوزن من خلال التبرع بملابسهم القديمة لصالح المحلات التجارية التابعة لمراكز أبحاث السرطان في بريطانيا.

وتهدف الشراكة بين مركز التخسيس الدولي ومعهد أبحاث السرطان في بريطانيا، إلى رفع مستوى الوعي للعلاقة بين البدانة والإصابة بالسرطان، مع التبرع أيضًا بالأموال الحيوية للبحوث الخاصة بإنقاذ الحياة التي تجريها هذه المؤسسات الخيرية.

وتبرع في العام الماضي، أعضاء مركز التخسيس العالمي بحوالي 38.240 كيسًا، أي ما يعادل 1.5 مليون دولار، لصالح أبحاث السرطان.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

بحث جديد يقدّم نتائج واعدة في مجال علاج أمراض…
شركة أسترازينيكا تعترف لأول مرة بآثار جانبية نادرة للقاحها…
وزير الصحة المغربي يٌعطي انطلاقة خدمات 34 مركزًا صحيًا…
النظام الغذائي الذي نتبعه يؤثر على أدمغتنا
دراسة جديدة تكشف عن الأنشطة اليومية التي تقلل خطر…

اخر الاخبار

حادثة سير خطيرة تٌودي بحياة شاب مغربي بمقاطعة إيبولي…
نقابة العدل المغربية تٌلوح باضراب وطني بسبب مشروع النظام…
شرطة الحرس المدني الإسباني تٌلقي القبض علي مٌتهم بتهريب…
الأمن الوطني المغربي يٌعلن إحباط عملية لتهريب 586 كيلوغراما…

فن وموسيقى

حملة شرسة ضد سعد لمجرد ومطالب بمنعه من الغناء…
جولة عالمية للفنان كاظم الساهر في صيف 2024 ستضم…
أنغام تُحيي حفلاً بمهرجان موازين في المغرب بمشاركة كوكبة…
يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…

أخبار النجوم

نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا
تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة

رياضة

كيليان مبابي ينتظر مٌوافقة باريس ويكشف قراره لـ ثنائي…
أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يٌعطي انطلاقة خدمات ستة مراكز صحية…
الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…

الأخبار الأكثر قراءة

أفضل أنواع الحبوب وأكثرها فائدة لصحة الإنسان
برنامج "الأغذية العالمي" يحذر من تفاقم المجاعة في السودان
الأمم المتحدة تؤكد أن هناك زيادة صادمة في عدد…
طرق لزيادة الاستهلاك اليومي للمياه للتمتع بصحة أفضل
تناول البيض "المدعم" مفيد أكثر من العادي