الرئيسية » أخبار الديكور
قصر ملكى فخم

لندن ـ ماريا طبراني

تُعْرضُ محتويات قصر ولي عهد المملكة العربية السعودية الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز في لندن، للبيع في مزاد علني بعد فشل بيع العقار بالكامل، والذي بيع بعد إعلان وفاة الأمير قبل ثلاثة أعوام من الآن، بمبلغ 300 مليون جنيه إسترليني.

ويضم القصر 45 غرفة، ويعد أكبر منزل عائلي في لندن، والآن تم عرض جميع محتوياته للبيع بما في ذلك أدوات الحمام وصناديق النفايات المطلية بالذهب، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 41 ثرية معروضة للبيع، و100 حامل للأنسجة مطلي بالذهب، وماكينات الاسبرسو والغسالات وأواني الطبخ وغيرها، فضلا عن عدم وجود دليل بأسعار هذه المحتويات، ما يعنى أن أحواض "بالدي" الفاخرة على سبيل المثال قد تباع بأسعار زهيدة أقل من قيمتها.

وأكد الدلال بالمزاد مارك فلين "أنه منزل رائع، فعندما تنظر إليه تجد نفسك محاطًا بقطع من الأثاث والديكور الجميل، أنه منزل غاية في الفخامة والجودة، وسوف نبيع جميع محتوياته دون وجود دليل مسبق للأسعار، هناك الكثير من المحتويات الثمينة مثل مزهريات بالدى التي تكلفك الكثير لشرائها، إنها فرصة لن تتكرر لشراء تلك المقتنيات الثمينة بأقل من سعرها الحقيقي".

وأضاف فلين "من الأغراض المفضلة لي في المنزل ثريا Barovier  وToso Murano glass، ويقدر سعرها الحقيقي بـ 60.000 جنيه إسترليني، لكنها قد تباع في هذا المزاد بسعر يتراوح بين 1.500 إلى 2.000 إسترليني، وهناك أيضا سجاد Persian Nain من الصوف والحرير، ويبلغ سعره الحقيقي حوالي 60.000 إسترليني، لكنه قد يباع في المزاد بـ 3.000 إسترليني فقط، وهناك الحمامات وأدواتها جميعا مطلية بالذهب وصنابير المياه مطلية بالذهب ومزينة بالأحجار الكريمة،  ونلاحظ أن معظم الأثاث لا يبدو عليه الاستعمال ويبدو في غاية الفخامة".

ومن الجدير بالذكر أن القصر الفخم قدم كهدية لولي العهد السعودي بعد وفاة المالك السابق للقصر رجل الأعمال ورئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، الذي تم اغتياله في تفجير ضخم في بيروت عام 2005، وتبلغ مساحة غرفة المعيشة به حوالي 60 قدم أي اصغر قليلا من مساحة ملعب كرة القدم، ويتضمن حمام سباحة كبير ومطبخ وموقفًا خاص للسيارات تحت الأرض والعديد من المصاعد، ويعتقد أن نوافذ المنزل وعددها 68 والمطلة على حديقة "هايد بارك" مصنوعة من مادة واقية من الرصاص.

 ويبعد المنزل حوالي نصف ميل عن متجر "هارودز "، كما يبعد مسافة قصيرة عن مهبط طائرات الهليكوبتر "Battersea"، وبرغم كل هذه المميزات فشل بيع المنزل، ووضعته " Swiss Group " في السوق المفتوحة ووصفته بكونه "عقار فريد وربما الأكثر غلاء في السوق".

وفي إطار العقارات ذات الأسعار المرتفعة، يذكر وجود منزل ريفي منذ 300 عام بالقرب من نهر التايمز تم بيعه بـ140 مليون إسترليني عام 2011، ومن هنا فيتم وضع تلك العقارات في السوق للبيع بأعلى سعر، خصوصًا وأن مشتري تلك العقارات قليلون جدا ممن يستطيعون تحمل تكلفتها المادية المرتفعة.

وأوضح خبير الممتلكات تشارلز مكدويل لصحيفة "الغارديان"، أن عدم بيع القصر الفخم حتى الآن يرجع إلى عدم وجود مشتر حقيقي يستطيع دفع تكلفته، ولذلك فهو يقترح بيع محتويات القصر في المزاد أولا ثم بيع العقار نفسه بعدها، وهذا لا يعنى أن المنزل غير جيد، ولكن علينا الانتظار حتى يأتي المشتري المناسب لمثل هذا العقار الفخم.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

ألوان الربيع تُميّز ديكورات المنزل المُعاصر هذا العام وأبرزها…
وصفات عطرية طبيعية لمنزلك لاستقبال عيد الفطر المبارك 2024
الأريكة الضخمة أبرز اتجاهات الديكور لموسم ربيع 2024
ديكورات جذّابة في منطقة الاستقبال لجعل المنزل أكثر ترحيبًا…
مرآة الحائط الكبيرة تُعزّز المظهر الجمالي للمساحة الداخلية للمنزل

اخر الاخبار

الطائفة اليهوديّة المغربية ترفض اقتحام باحات المسجد الأقصى و"تأجيج…
مهنيو زيت الزيتون في "سيام" يشتكون "أثر الجفاف" ويراهنون…
من قلب أروقة "سيام" مربو الماشية يُجمعون على الزيادة…
انتشار المخدرات والتدخين في المدارس يستوجب استراتيجية وطنية شاملة

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

السجاد الهندسي أبرز اتجاهات الديكور الداخلي لعام 2024
أبرز اتجاهات الموضة في الديكور لهذا الربيع
أفكار بسيطة وسهلة التنفيذ لتزيين المنزل في رمضان
نصائح لتصميم الركن الرمضاني في المنزل المُعاصر
غرف نوم عرسان تجمع بين الحداثة والتصاميم العصرية