الرئيسية » آخر أخبار عالم السيارات
"بي أم دبليو" تكشف عن سياراتها الحديثة

لندن - ماريا طبراني

أعلنت صحيفة "التلغراف" البريطانية، توقعها بأن تكون سيارة "بي أم دبيلو أم 2" أكثر السيارات حضورا في عام 2016، مشيرة إلى أنها ستكون من ضمن ثلاث سيارات ملفتة للنظر في السوق خلال النصف الأول من هذا العام، كما ستكونا "فورد فوكوس" وكاغوار اف بيس" هما السيارتين الأخرتين.
 
وأوضحت الصحيفة أنه لن يكون بالإمكان وصف أي من السيارات الثلاث كسيارة لكل الشعب نظرا لارتفاع أسعارهن، والأداء الفائق والتركيز الكامل على السائق، وسيكون من المنطقي ان تتفوق بين السيارات الثلاثة تلك التي تملك أكبر قدر من هذه الصفات، وتتفوق "بي أم دبيلو" عليهن جميعًا.
 
ويستطيع الكثيرون أن يربطوا بين هذه السيارة وسيارة أم 3 التي صنعت في الثمانينات خفيفة الوزن ذات البصمة المدمجة التي تجعل من القيادة حلم، وفي الواقع صنعت "أم 3" في وقت كانت فيه السيارات عالية الوزن، وذات محركات بقوة كبيرة وعزم دوران منخفض، وفي المقابل صنعت السيارة الجديدة كسيارة للطريق قبل كل شيء، وهذا واضح من سابقتها أم 1 كوبيه لعام 2011، وهي مشابهة في الحجم وسهولة القيادة، وأصبحت هذه السيارة ذات قيمة أكبر اليوم لأن الشركة المصنعة لم تنتج الكثير منها.
  
ويتساءل الكثير من المراقبين إذا ما كانت أم 2 أخذت أكثر من حقها، مع توقعات بمبيعات سهلة ومضمونة وأن سعرها لن يزيد على المدى الطويل، وينطبق نفس الأمر على سيارات أم 3 وأم 4 وأم 5 الحديثات والتي لم تأسر الجماهير بنفس الطريقة التي فعلت سابقاتهن من السيارات. ويجاب على هذه الأسئلة بضرورة النظر الى الشحن التوربيني في هذه السيارات الذي يغذي قوة عزم الدوران لتزيد من سرعة السيارات وتصبح قياداتها سهلة في كل الظروف، وتعتمد سيارة أم الجديد على الكثير من الالكترونيات والأجهزة التي تبقيها دائما في الاتجاه الصحيح.
 
وتعتبر سيارة ام 235 من السيارات المثيرة للانتباه وهي تتربع على عرش سيارات الفئة الثانية، مع مزيج مثالي من القوة والقبضة والتوازن، وهناك تخوفات أن تكون هذه العناصر مبالغا فيها في سيارة أم 2 وبالتالي يذهب كل سحر السيارة. وصممت السيارة أم 2 بطريقة جذابة مع أقواس عجلات منتفخة ومصدات أعمق وعوادم رباعية، ويعتبر التصميم الداخلي أكثر تحفظا مع شعارات بي أم دبليو على عجلة القيادة، مع مقاعد رياضية زرقاء اللون، تتسع لأربعة بالغين، ولكن الوصول الى الجزء الخلفي من السيارة يتطلب العبور عبر فجوة ضيفة، وارتفاع السقف ضيق أيضا، ولكن داخلها واسع وهناك متسع من المساحة للأقدام.
 
وتمتلك السيارة محركًا بسعة ثلاثة لترات من البنزين ينتج قوة 364 حصان مع عزم دوران 369 رطل/قدم، وتصل الى سرعة 62 ميل/الساعة في غضون 4.5 ثوان، مع غير عادي بسبع سرعات، وتصل الى سرعة قصوى مقدارها 155 ميل/الساعة، وتسير 33 ميل/الغالون. وتعتبر قدرة الجر لدى السيارة ممتازة تسيطر عليها التكنولوجيا النشطة على المحور الخلفي للسيارة، ومحرك السيارة مثير للإعجاب لا يصدر الكثير من الأصوات، وتقدم متعة واثارة في القيادة، وتستطيع موازنة نفسها بطريقة مثالية في المنعطفات، ومكابحها أيضا ممتازة.
 
ويبلغ سعرها 44 ألف جنيه استرليني، وحصلت على العلامة الكاملة في تقيمها فهي سيارة سريعة وأنيقة ولا تسبب الكثير من الضوضاء، وربما تكون أكثر السيارات اثارة وروعة، من بين تلك التي استطاعت أن تنبيها بي أم دبليو منذ فترة ليست بالقصيرة.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

شركات كورية لصناعة السيارات تسحب أكثر من 44 ألف…
مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %
فريق "نيسان فورمولا إي" يصل إلى منصة التتويج في…
شركة تسلا تسحب 200 ألف سيارة كهربائية في الولايات…
مازيراتي تؤجل طرح الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية الصالون…

اخر الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز الإمارات للمحاسبة والمجلس الأعلى…
رئيس الوزراء الفلسطيني يُقدر جهود المملكة المغربية في تقديم…
أميركا تسّتعد لمناورات الأسد الإفريقي في المملكة المغربية
النعم ميارة يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

متطرفون يتبنون حريق مصنع "تيسلا" في برلين وماسك يتهمهم…
أكاديمية فورمولا 1 تُعلن مشاركة السعودية ريما الجفالي في…