الرئيسية » آخر أخبار عالم السيارات
سيارة رياضية جديدة من "ماكلارين"

لندن - ماريا طبراني

بدأ الشركة البريطانيّة "ماكلارين" في إنتاج سلسلة من السيارات الرياضية عالية الجودة وستكون سيارة "كوبيه 570s" أولها، بسعر يبدأ من 143 ألف جنيه إسترليني.

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك بنزين مزدوج "V8" سعة 3.8 لتر بقوة 562 "حصان"، مع سبع سرعات. وتستطيع السيارة أن تصل إلى سرعة 60 ميلًا في غضون 3 ثوانِ، وتصل سرعتها القصوى إلى 204 أميال في الساعة.

وأكد المتحدث باسم الشركة "بدأنا في تصنيع السيارة وحتى قبل أن تجهز أصبح لدينا 1000 طلب لشرائها حتى الآن، وسيتبعها على خط الإنتاج الجديد سيارة 570c والتي سيبدأ سعر بيعها بحوالي 126 ألف جنيه إسترليني، وسيكشف عنها في عام 2016".

وتشير الشركة إلى أن مجموعة سياراتها الرياضية ستكتمل في عام 2018، ومن المتوقع أن  يتضاعف الإنتاج السنوي للسيارات في "ماكلارين" ليصل حتى 4000 سيارة سنويا، وستكتمل استراتيجية الشركة بوجود ثلاث مستويات من المنتج وهي سيارات "التميت"، وسيارات "السوبر" والسيارات الرياضية.

وأوضح المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق في "ماكلارين"، جوليون ناس "يعتبر البدء في إنتاج سيارات رياضية في السلسلة الجديدة لحظة محورية بالنسبة إلى الشركة"، وتستهدف من خلال سلسلة سياراتها الرياضية المزيد من المستخدمين الذين يسعون إلى اقتناء سيارات سهلة الاستخدام وعملية، مع أداء قياسي كما في كل نموذج أنتجته "ماكلارين".

وكشفت رينغ روفر عن سيارتها "إيفوك" المكشوفة للمرة الأولى بعد أشهر من الاختبارات، ونشرت الشركة مقطع فيديو وصورة للسيارة وهي تسير خلال أنفاق قطار "كروسربل" الجديد في لندن، وستطلق السيارة رسميا في معرض لوس أنغلوس للسيارات في وقت لاحق من تشرين الثاني/نوفمبر.

ويبدو أن "إيفوك" المكشوفة تشبه إلى حد كبير النموذج الأول منها الذي عرض في معرض جنيف للسيارات عام 2012، ووصف المراقبون السيارة بأنها أول مركبة دفع رباعي فاخرة قابلة للتحويل في العالم، وستطرح للبيع خلال الأشهر المقبلة.

وبيّن كبير المهندسين في "لاند روفر"، مايك كورس، أن الشركة فخورة بكونها رائدة. وكُشف النقاب أخيرًا في معرض طوكيو للسيارات عن سيارة "مازدا RX-7 " التي أطلقت عليها شركتها المصنعة اسم "الرؤية"، وتسعى من خلالها إلى القفز مرة أخرى إلى العمل مع محرك يتميز بكفاءة عالية.

وتضمن معرض طوكيو للسيارات سيارة "سبورت رايد" من تصميم فوردون موراي الذي كان له الكثير من الخبرات في العمل على تصميم سيارة "ماكلارين أف 1"،  منذ أكثر من  20 عامًا، ويسعى موراي من خلال سياراته ذات الهيكل المصنع من ألياف الكربون  خفيفة الوزن والتكنولوجيا المتقدمة لأن يجعل سيارات السباقات في متناول يد الجميع.

ويقدر ثمن سيارته الجديدة بحوالي 30 ألف جنيه إسترليني. ويؤكد موري أن تخفيف وزن السيارة يعد الحدود النهائية في معركة صناعة سيارات منخفضة الانبعاث الكربوني.

وتابع "شهدنا العديد من الخطوات الكبيرة في تصميم المحركات وأنظمة التحكم الكهربائية، وتصميم الإطارات، وتكنولوجيا النقل، ولكننا اليوم نشهد قفزة كبيرة في التكنولوجيا"

ويعرض مزاد "لانكستر أنشورنس كلاسيك"، للسيارات، السبت، سيارة "لوتس إيلان Es" موديل 1966، التي كان يملكها الممثل البريطاني بيتر سيلر، وتشير التقديرات إلى أن سعر السيارة يتراوح بين 54 و50 ألف جنيه إسترليني، وهي في حالة جيدة، وفي الإمكان استعادة مجدها السابق.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

شركات كورية لصناعة السيارات تسحب أكثر من 44 ألف…
مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %
فريق "نيسان فورمولا إي" يصل إلى منصة التتويج في…
شركة تسلا تسحب 200 ألف سيارة كهربائية في الولايات…
مازيراتي تؤجل طرح الجيل الجديد من سيارتها الكهربائية الصالون…

اخر الاخبار

جلالة الملك محمد السادس يٌهنئ رئيس جمهورية الطوغو بمناسبة…
إسبانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات منذ 2015 قادمة من…
انتخاب عمدة مدينة الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة…
الأمن الوطني المغربي يٌعلن توقيف 3 أشخاص من ذوي…

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

متطرفون يتبنون حريق مصنع "تيسلا" في برلين وماسك يتهمهم…
أكاديمية فورمولا 1 تُعلن مشاركة السعودية ريما الجفالي في…