الرئيسية » مقابلات
السيدة سميرة الهنتاتي

تونس حياة الغانمي

أدرجت السيدة سميرة الهنتاتي من بين الحجاج التونسيين الذين وافتهم المنية في البقاع المقدسة، حيث تم التأكيد على أنها توفيت يوم عيد الأضحى ولكن لم يتم تقديم أية معلومات إضافية عن أسباب الوفاة ولا في أي مكان توفيت ولا أية معلومة أخرى تجعل عائلتها مصدقة ومستوعبة للوفاة.

وحول هذا الموضوع تحدثت ابنة الحاجة سميرة الهتاتي وهي دلال منيف إلى "المغرب اليوم" وأكدت أن طريقة إعلامهم بالخبر مريبة وأوضحت عن الهواجس التي تساور العائلة.

تقول دلال إن والدتها البالغة من العمر 60 عامًا فقط سافرت الى مكة لأداء فريضة الحج وهي في كامل صحتها وعافيتها, موضحة انها لا تشكو من اي مرض وليست لديها مشاكل صحية بالمرة، وقد سافرت صحبة زوجها السيد محمد منيف واحدى معارفها هي وزوجها ايضا.

وحسب ابنتها فإن والدتها اصيبت بعد وصولها بنزلة برد عادية ، حُقنت على إثرها وتناولت الدواء غير انها لم تتحسن, واضافت دلال منيف أن والدها تاه يوم عرفات ولم يتم العثور عليه إلا يوم عيد الأضحى، وبالتالي لم ير زوجته منذ تاريخ مغادرته الى عرفات قبل عيد الاضحى بيوم واحد، وعند إعادته إلى خيمته كان يعتقد أن زوجته هي الأخرى تائهة وستأتي في اية لحظة لكن اتضح فيما بعد أنها توفيت او هكذا اعلموهم.
 
واكدت على  أن كل العائلة تساورها الشكوك حول وفاة الحاجة سميرة الهنتاتي باعتبار ان والدها لم يتمكّن من رؤية وجهها، فقد دعي إلى الامضاء على وثيقة الإذن بدفنها هناك في مكة ، ولما طلب رؤية وجهها للتثبت من هويتها مُنع من ذلك وأعلموه أنها ظلت لمدة 4 أيام في ثلاجة الموتى ولا يمكنهم الكشف عن وجهها مما جعل الاب يشك في كون هذه المرأة ليست زوجته سميرة، وقد نقل شكه إلى عائلته التي تنتظر هي الأخرى أي تأكيد لهذه الشكوك.

وقالت دلال منيف إن ما عمّق شكهم أكثر هو تضارب التصريحات الصادرة عن بعثة الحجيج التونسيين، فهناك من أعلمهم انها توفيت قبل عيد الأضحى بيوم أي يوم عرفات وهناك من أفادهم انها توفيت يوم العيد، كما أن هناك من قال إنها توفيت في المستشفى بينما أكد طرف آخر انها توفيت وحدها في خيمة، وشدّدت محدثتنا على أنه يساورها شعور أن والدتها مازالت على قيد الحياة وانها إما أن تكون في غيبوبة داخل احدى المستشفيات ولم يتعرفوا على هويتها أو أن تكون تائهة في أحد الأماكن وتستبعد فرضية ان تكون والدتها توفيت متسائلة عن السبب الذي يجعلهم يمنعون والدها من التعرف عليها من خلال الكشف على وجهها.
وقالت إن والدها اضطر إلى الامضاء على وثيقة الإذن بالدفن لأنهم أعلموه أن جثتها قد تتعفن إن ظلت اكثر في بيت الاموات، وطالبت في هذا الخصوص بأن يوضح لهم احد المسؤولين في وزارة الشؤون الدينية او في البعثة التونسية للحجيج  ما حدث بالضبط وكيف توفيت والدتها ومتى؟ وان كان هناك من تعرّف عليها من بين البعثة التونسية هناك، ومن المنتظر أن يعود الحاج محمد منيف الى تونس في رحلة هذا الأحد.
 

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الشامي يدعو إلى رفع الحواجز الثقافية أمام تمكين المرأة…
طبيب مغربي يوضح إمكانية استفادة المرأة الحامل من لقاح…
حكاية الأفريقية التي تقود مركبة ناسا على المريخ
حقوق المرأة المغربية في جوهر الإصلاحات الدستورية
5 أسباب لظهور "الكرش" عند النساء.. احذري هذه الأطعمة

اخر الاخبار

نزار بركة يؤكد أن قضية الصحراء المغربية محسومة
مظاهرات تضامنية في 56 مدينة في المملكة المغربية دعماً…
الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
أخنوش يؤكد أن التعديل الحكومي يخضع للدستور وسيحدد أولويات…

فن وموسيقى

نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…
نيللي كريم تؤكد عقب نجاح مسلسلها الرمضاني "فراولة" أن…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
الإفراط في تناول الباراسيتامول يراكم السموم ويؤثر على عضلة…

الأخبار الأكثر قراءة