الرئيسية » الإعلام وروّاده
الإعلامية رضوى الشربيني

القاهرة_ المغرب اليوم

مرة أخرى تتصدر الإعلامية رضوى الشربيني الترند، بعد قرار إحالتها للتحقيق من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على خلفية تصريحات لها نالت فيها من قدر غير المحجبات، وانتصرت فيها للمحجبات، الأمر الذي أثار جدل وضجة حولها، وتفسيرات عدة للحديث وكان أبرزها "ابدأي بنفسك".
مصادر خاصة ومقربة من الإعلامية فسّرت صمتها ورفضها التعليق على الضجة والجدل المثارين بأنَّه رغبة في وضع الأمر في نصابها، حيث أكّدت المصادر المقربة من الإعلامية، أنَّها لم تقصد الإساءة لأي فتاة، محجبة أو غير محجبة، باعتبار أن دائرة صداقات ومعارف وعائلة الإعلامية خليط بين الاثنين، المحجبات وغيرهنّ، فكيف تسيئ لأحد؟
وبينت المصادر، أنَّ رضوى على استعداد للخضوع للتحقيق وأنها راضية عن قرار المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، مبينة أنَّه رغم شعورها بالضيق نتيجة الهجوم الذي تتعرض له، لكنها سعيدة بحالة الدعم المعنوي التي وجدتها في جمهورها خاصة عبر السوشيال ميديا والذين أطلقوا هاشتاج "#ادعم_رضوي_الشربيني".
كانت الإعلامية قالت في وقت سابق، "إن الفتاة المحجبة هي أفضل من غير المحجبة 100 ألف مرة"، واصفة غير المحجبات بالـ"بني آدميين الأقل إيمانا وشيطانهن أقوى منهن".
وأثارت هذه التصريحات الجدل، حيث تقدمت عدة فتيات مصريات من غير المحجبات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بشكاوى ضدها بسبب حديثها عن الحجاب، معتبرات أنهن "تعرضن للإهانة".
وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، أمس الأحد، فتح تحقيق عاجل مع "الشربيني" في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن تصريحاتها.
في نفس السياق بادرت رضوى الشربيني بالاعتذار عن تصريحاتها المثيرة للجدل خاصة وأن عدداً لا بأس به من الفتيات غير المحجبات اعتبرن تصريحاتها مسيئة لهن وإهانة لعدم ارتدائهن الحجاب، حيث اعترفت الشربيني بأنها أخطأت بل وزادت من حدة التصريح، فقالت: "أنا غلطت أو أفورت".
وأضافت في مقطع فيديو خلال إحدى حلقات برنامجها "هي وبس": "أنا غلطت أو أفورت في طريقة تعبيري أو في حاجة أنا كنت عاوزة أقولها عن المحجبات لإن أنا كنت قابلت محجبات كتير في الفترة دي بيقولولي عاوزين نقلع الحجاب عشان إحنا مش عارفين نخرج مع أزواجنا أو صحابنا مش محجبات وهكذا".
وبيّنت رضوى الشربيني: "لما طلعت اتكلمت قعدت أشكر جدًا في المحجبات والشكرانية دي تقريبًا جت على دماغ اللي مش محجبات فهما حسوا إن هما مش كويسين فخليني أقول أولًا أنا بعتذر جدًا لو إنتوا فهمتوا ده ومفيش حد هيدّخل الجنة أو النار غير ربنا سبحانه وتعالى".
وأردفت رضوى قائلة: "أنا كان قصدي أقول إن المحجبة عملت اللي عليها أكتر مني واللي مش محجبة، لكن ده ملوش دعوة خالص بإن الست اللي مش محجبة مش كويسة لأ طبعًا وإلا أنا هبقى بقول على نفسي إني ست مش كويسة.. في محجبات كويسين في مش كويسين في واحدة مش محجبة كويسة وفي واحدة مش محجبة مش كويسة وهكذا".
واختتمت رضوى الشربيني قائلة: "ربنا هو اللي بيحكم مين هيدخل الجنة ومين هيدخل النار أفورت أوي فيها الحقيقة اتفرجت على الفيديو ولقيت في ناس كتير زعلانين مني انتوا عندكم ألف حق حقكم على راسي الصراحة".
وكانت رضوى الشربيني قد وجهت رسالة للفتيات اللواتي يرغبن في خلع الحجاب عبر برنامجها "هي وبس": "لكل الفتيات اللواتي يرغبن في خلع الحجاب، لا تقومن بذلك، أنتن أفضل مني ومن أي فتاة غير محجبة يستقوي عليها شيطانها، لا تنخدعوا أمام المغريات وتمسكوا بحجابكن".
وكانت قد تقدمت عدة فتيات مصريات من غير المحجبات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بشكاوى ضد الإعلامية رضوى الشربيني؛ بسبب حديثها عن الحجاب في إحدى حلقات برنامجها ”هي وبس“، معتبرات أنها أهانتهن بوصفها إياهن بالأقل إيمانا، وغيرها من الصفات الأخرى.
وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، اليوم الأحد، فتح تحقيق عاجل مع الإعلامية المصرية رضوى الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن تصريحات قديمة لها خلال برنامجها ”هي وبس“؛ بشأن الفتيات غير المحجبات
وعقب صدور هذا القرار، انهالت التعليقات من الجمهور عبر "تويتر"، وذلك بين مؤيد ومعارض، حيث قال أحد المتابعين: "هو إيه الغلط اللي قالته في كلامها عن الحجاب، وليه في تحقيق عن حاجة بديهية، أنا مختلف معاها في حاجات كتير أوي بس في النقطة دي بتتكلم صح يعني!!".
يذكر أن الإعلامية رضوى الشربيني بدأت تقديم الموسم الخامس من برنامجها "هي وبس" على "cbc سفرة" في 13 أغسطس الماضي.  

وقد يهمك ايضا:

إحالة المذيعة المصرية الشهيرة رضوى الشربيني على التحقيق

نجمات كسرهن موت آبائهن وعبّرن عن الألم بمشاعر دافئة

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

مجموعة ترامب للإعلام تكبدت خسائر بـ58 مليون دولار في…
وكالة أنباء عالمية تُعلن أن صورة أخرى للعائلة المالكة…
سقوط الإعلامي المصري عمرو الليثي اثتاء تصوير برنامجه ونقله…
رضوى الشربيني تؤكد أن ما تعانيه النساء من الظروف…
حملة على مراسل قناة عبرية فلسطيني لنطقه أسماء قادة…

اخر الاخبار

الطائفة اليهوديّة المغربية ترفض اقتحام باحات المسجد الأقصى و"تأجيج…
مهنيو زيت الزيتون في "سيام" يشتكون "أثر الجفاف" ويراهنون…
من قلب أروقة "سيام" مربو الماشية يُجمعون على الزيادة…
انتشار المخدرات والتدخين في المدارس يستوجب استراتيجية وطنية شاملة

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

سقوط الإعلامي المصري عمرو الليثي اثتاء تصوير برنامجه ونقله…
رضوى الشربيني تؤكد أن ما تعانيه النساء من الظروف…
حملة على مراسل قناة عبرية فلسطيني لنطقه أسماء قادة…
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدعم مقاضاة إسرائيل أمام المحكمة…
عمرو أديب يُعبر عن سعادته بالتكريم والتقدير بعد حصوله…