الرئيسية » رياضة عربية
سباقات القوارب الشراعية

أبوظبي ـ وام

توج الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان اليوم السبت، الفائزين في سباق "جنانة" للقوارب الشراعية، في ختام فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية في دورته الثامنة الذي أقيم في مدينة المرفأ برعاية ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

وأحرز المركز الأول القارب مهاجر" لصاحبه خادم عبدالله خادم القبيسي والنوخذة ماجد أحمد خادم المهيري، وجاء في المركز الثاني القارب "لعلوي" لصاحبه أحمد طارش القبيسي والنوخذة محمد أحمد طارش القبيسي فيما جاء في المركز الثالث القارب "لفان" لصاحبه  بدالرحيم الهاشمي والنوخذة علي عتيق الرميثي.

حضر مراسم التتويج  رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، اللواء فارس بن خلف المزروعي، وأحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان الغربية للرياضات المائية وعدد كبير من عشاق التحدي والمغامرة والمهتمين بالرياضات البحرية والتراثية.

كما أسفرت نتائج سباق "مروح" للقوارب الشراعية فئة 60 قدما عن فوز القارب "مقصص" لصاحبه مصبح راشد الفتان والنوخذه خالد محمد راشد الرميثي وفي المركز الثاني جاء القارب "دهيس" لخادم راشد خادم المهيري والنوخذه خادم راشد خادم المهيري وفي المركز الثالث القارب " طوفان" لعيسى بن خلفان بن خرباش والنوخذه إبراهيم إسماعيل المرزوقي وفي المركز الرابع القارب "الطف" لمحمد راشد مصبح الرميثي والنوخذه خليفة بن عابد المري وفي المركز الخامس "مزاحم" لمحمد صابر محمد سعيد المزروعي والنوخذه عتيق محمد صابر المزروعي.

وفي الكرة الطائرة الشاطئية نجح فريق الفرسان أن يتوج بالبطولة تلاه فريق رأس الخمية في المركز الثاني ثم فريق التحقيق في المركز الثالث.

يذكر أن مهرجان الغربية للرياضات المائية والذي ينظم من قبل لجنة إدارة الفعاليات والمهرجانات الثقافية والتراثية بأبوظبي تضمن فعاليات كثيرة ومتنوعة منها قوارب التجديف المحلية وسباق التفريس والبوانيش الشراعية والتجديف وقوفا وسباق مروح للقوارب الشراعية وسباق جنانة للقوارب الشراعية وبطولة بطل الإمارات للشراع "ريجاتا" وسباقات الكايت سيرف وقوارب الكاياك وسباق المراكب الشراعية التقليدية والإبحار بالباراشوت والسباحة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية إضافة لباقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية.

ونجح المهرجان في تقديم مسابقات بحرية وسط أجواء التراث الأصيل بهدف المحافظة على تاريخ الآباء والأجداد من خلال التركيز على مسابقات القوارب التراثية.

وأكد مدير المهرجان، عبيد خلفان المزروعي، أن نجاح المهرجان لم يكن ليتحقق لولا التعاون والمساندة الكبيرين التي حصلنا عليهما من قبل الداعمين والرعاة والجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية والخاصة.. مشيراً إلى مستوى نجاح المسؤولية في تطبيق استراتيجية لجنة إدارة الفعاليات والمهرجانات الثقافية والتراثية.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

عضو الطائي يتراجع عن اتهاماته الخطيرة ضد الهلال
إدارة النصر السعودي توجه صدمة قوية لـ ساديو ماني
سيمبا التنزاني يٌجهز مفاجأة صادمة لـ الأهلي في دوري…
خيسوس يٌكافئ لاعبي الهلال بعد التأهل لنصف نهائي دوري…
الكشف عن النسخة الجديدة من كأس الملك السعودي

اخر الاخبار

الهيئة العامة للإحصاء تٌعلن أن إجمالي أعداد ضيوف الرحمان…
مجلس التعاون الخليجي يٌجدد تأكيد مواقفه الداعمة للوحدة الترابية…
بوركينا فاسو تٌجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي لحل…
القضاء المغربي يكشف تطورات جديدة في حادثة احتجاز مواطنين…

فن وموسيقى

يسرا تكشف تفاصيل بدايتها وسر نجاح زواجها وتؤكد أنه…
يسرا متحمسة للعودة للموسم الرمضاني 2025 وتكشف سبب تسميتها…
المغربي نزار زوهري يفوز بلقب نهائي "Jam Show"
شيرين عبد الوهاب تُعلن ارتباطها رسميًا من خارج الوسط…

أخبار النجوم

عبير صبري تخوض تجربة الكوميديا في فيلم "إتنين ×…
محمد ممدوح ينافس بفيلمين في عيد الاضحى 2024
أحمد العوضي يستعد لمسلسل جديد رمضان 2025
زينة تتعاقد على عمل درامي جديد مع باسم سمرة

رياضة

3 نجوم مغاربة يدخلون سباق المٌنافسة على جائزة أفضل…
تراجع صلاح عن اتفاق للانتقال إلى برشلونة في صفقة…
ليفربول يخطط لإبقاء صلاح لتفادي سيناريو الرحيل المجاني
لاعبو المنتخب المغربي يٌوجهون رسائل تحفيزية للمقبلين على اجتياز…

صحة وتغذية

انتشار بكتيريا جديدة آكلة للحم وتقتل الناس خلال ساعات
وزارة الصحة المغربية تٌوضح أن المملكة تحتاج إلى أكثر…
الكشف عن دواء ثوري يمكنه إعادة نمو أسنان الإنسان…
نصائح للحجاج لتجنب مشكلات صحية شائعة خلال الحشود

الأخبار الأكثر قراءة

النادي الأهلي يفك عقدة الأندية المصرية في معقل مازيمبي
الزمالك يٌعلن تطورات إصابة زيزو وأحمد فتوح قبل نصف…