الرئيسية » رياضة عربية
الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان

أبوظبي - وام

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي .. تنطلق مساء غد منافسات " بطولة كأس الأمم الآسيوية للشطرنج " لعام 2016 وتستمر حتى السابع من شهر أبريل المقبل في فندق نوفوتيل البستان في أبوظبي.

يشارك في البطولة - التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة وبإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة - /175/ لاعبا ولاعبة من / 22 / دولة - وهو رقم قياسي في تاريخ بطولات الأمم الآسيوية للشطرنج - من كبار أساتذة اللعبة البارزين على مستوى قارة آسيا من منتخبات الصين والهند وكازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وتركمانستان ومنغوليا وفيتنام والدول العربية الآسيوية إضافة إلى دولة الإمارات.

وأكد المستشار راشد مصبح بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الإمارات للشطرنج رئيس اللجنة العليا المنظمة أن الاتحاد دائما يسعى إلى الأفضل والتميز في رياضة الشطرنج .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات أصبحت بفضل قيادتها الرشيدة محط أنظار العالم وقبلة الرياضيين من مختلف أنحاء المعمورة .

وأشاد بالدعم الكبير والرعاية الذين يلقاهما قطاع الشباب والرياضة في الدولة من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" .. مثمنا توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والدعم المتواصل من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لهذا القطاع مما ساهم في النهوض بأبناء الدولة في جميع المجالات.

كما أشاد ابن كشيش بمتابعة وتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج والمستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج اللذين يتابعان كل تفاصيل تنظيم البطولة ويوجهان بمراعاة أعلى معايير الجودة والتنظيم المثالي للحدث القاري الكبير.

وتوجه بالشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة لحرصهم الدائم والمستمر على التعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج في استضافة الأحداث الرياضية الكبرة في مدينة أبوظبي .. متمنيا أن تتحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها البطولة .

كما تقدم بالشكر إلى الرعاة وفي مقدمتهم وزارة شؤون الرئاسة ومجلس أبوظبي الرياضي واتصالات ومصرف أبوظبي الاسلامي وبنك ابوظبي الوطني وبنك أبوظبي التجاري وغيرهم على دعمهم الدائم ورعايتهم الكريمة لمبادرات اتحاد الإمارات للشطرنج.

وقدم ابن كشيش جزيل الشكر إلى وسائل الإعلام في الدولة تقديرا لما يقدمونه من خدمة لصالح الرياضة الإماراتية والتغطية الإعلامية المتميزة لمختلف الأحداث الرياضية لا سيما في رياضة الشطرنج.

من جانبه أكد الدكتور سيف لخريباني النعيمي أمين عام نادي العين للثقافة والشطرنج نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة جاهزية مدينة أبوظبي لاستضافة الحدث القاري حيث تم توفير كل متطلبات التنظيم المتميز للبطولة وتوفير كل سبل الراحة لضيوف الإمارات حتى تخرج البطولة في أفضل صورة تنظيمية.. فيما أشادت الصحفية أمل إسماعيل نائب رئيس اللجنة الإعلامية بجهود شركاء النجاح من مختلف وسائل الإعلام لدورهم الكبير في إنجاح البطولات وإيصال صوتها والأهداف المرجوة منها إلى الجميع.

جدير بالذكر أن الدولة ستنظم بطولتي آسيا للشطرنج السريع والخاطف يومي السادس والسابع من أبريل المقبل يعقبهما حفل الختام وتكريم الفائزين.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

سيمبا التنزاني يٌجهز مفاجأة صادمة لـ الأهلي في دوري…
خيسوس يٌكافئ لاعبي الهلال بعد التأهل لنصف نهائي دوري…
الكشف عن النسخة الجديدة من كأس الملك السعودي
الاتحاد الآسيوي يتغنى بإنجاز الهلال السعودي
ترتيب الدوري المصري بعد خسارة الأهلي والزمالك

اخر الاخبار

جلالة الملك محمد السادس يٌهنئ رئيس جمهورية الطوغو بمناسبة…
إسبانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات منذ 2015 قادمة من…
انتخاب عمدة مدينة الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة…
الأمن الوطني المغربي يٌعلن توقيف 3 أشخاص من ذوي…

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

عضو الطائي يتراجع عن اتهاماته الخطيرة ضد الهلال
إدارة النصر السعودي توجه صدمة قوية لـ ساديو ماني
سيمبا التنزاني يٌجهز مفاجأة صادمة لـ الأهلي في دوري…
خيسوس يٌكافئ لاعبي الهلال بعد التأهل لنصف نهائي دوري…
الكشف عن النسخة الجديدة من كأس الملك السعودي