الرئيسية » تحقيقات
السائق القطري العالمي ناصر بن صالح العطية

الدوحة - قنا

 يستهل السائق القطري العالمي ناصر بن صالح العطية حملة دفاعه عن اللقب في بطولة العالم للراليات فئة الـ WRC2، عندما يخوض منافسات سباق رالي المكسيك الدولي الجولة الثالثة من البطولة، الذي يمتد لمسافة إجمالية تبلغ 994.23 كم تتضمن 24 مرحلة خاصة بطول 395.21 كم، والمقرر إنطلاقه يوم الخامس من مارس المقبل.

وتوجه العطية مساء اليوم،إلى المكسيك بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته الفورد فييستا آر آر سي ، وهي نفس السيارة التي حقق بها آخر انتصاراته في رالي قطر الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الاوسط ، من أجل الاستعداد مبكرا لرالي المكسيك الذي حمل لقبه أيضا.

ويسعى السائق القطري الذي يخوض أولى مشاركاته في بطولة العالم هذا الموسم إلى تكرار نفس إنجاز الموسم الماضي بحصد لقب رالي المكسيك لمواصلة مشوار نجاحاته وإنجازاته في موسم 2015، التي استهلها بالإنجاز الكبير بفوزه برالي داكار الدولي، ثم التتويج بلقب رالي قطر الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط.

يشار إلى،أن العطية استقر هذا الموسم على اختيار نفس الجولات التي خاضها في الموسم الماضي، وهي 7 جولات من مجموع 13 جولة، إبتداء من رالي المكسيك ومرورا بجولات البرتغال وإيطاليا،وألمانيا،واستراليا، وإسبانيا ونهاية برالي بريطانيا.

وسيواجه العطية منافسة قوية في بطولة العالم هذا الموسم لاسيما في ظل التحدي الكبير من جانب العديد من المتسابقين العالميين الآخرين الذي أعلنوا جاهزيتهم للفوز باللقب ومن بينهم الفرنسي ستيفان ليفيبفيري المتصدر الحالي للبطولة برصيد 25 نقطة بعد فوزه بمنافسات الجولة الأولى في بولندا، والفنلندي ياري كتوما وصيف لقب بطولة العالم في النسخة الماضية، الذي يملك 25 نقطة أيضا بعد فوزه برالي السويد الجولة الثانية من بطولة العالم، والإيطالي كرايج برين والبطل العربي السعودي يزيد الراجحي. وينتظر أن يبدأ العطية استعداداته الجادة للسباق يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث سيجري تجاربه الرسمية على مسار السباق من أجل التعرف على طبيعة المراحل التي سيخوض المنافسات فيها تحسبا لأي مفاجآت.

وحرص ناصر بن صالح العطية قبل سفره على توجيه الشكر للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة ناصر بن خليفة العطية وصندوق الدعم التابع لوزارة الشباب والرياضة وشركة OOREDOO على دعمهم المتواصل له ومساندته لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم قطر عاليا في المحافل الدولية.

وقال العطية ، في تصريح صحفي،إنه في قمة جاهزيته الفنية، واختارأن تكون بدايته في بطولة العالم من جولة المكسيك باعتبار أن له سابق خبرة كبيرة في هذا السباق، فضلا عن أن توقيت إقامته لا يتعارض مع ارتباطاته الأخرى سواء الممثلة في بطولة الشرق الأوسط للراليات أو بطولات الرماية مثله مثل باقي الجولات الست الأخرى في البطولة.   وشدد السائق القطري على،أنه سيسعى خلال رالي المكسيك إلى تحقيق أول ألقابه في البطولة بحثا عن التواجد مبكرا في دائرة المنافسة على اللقب، متوقعا أن يكون الصراع على أشده هذا العام من جانب العديد من الأبطال الكبار في هذه الفئة خاصة الفنلندي ياري كتوما.

وكشف العطية عن،أنه سيتوجه بعد رالي المكسيك مباشرة إلى الكويت من أجل المشاركة في رالي الكويت الدولي الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط، لاسيما وأن لديه تطلعات كبيرة في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية في البطولة لتكون مسجلة باسم قطر، وللتأكيد على الريادة القطرية لرياضة الراليات في منطقة الشرق الأوسط.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

كاف يختار هدف حسين الشحات ضمن الأفضل في الجولة…
جيسوس يٌعلن جاهزية العويس ويحدد موقفه من خوض مواجهة…
رسميًا مدرب الزمالك السابق يرحل عن تدريب باراناينسي البرازيلي
مسؤول اتحادي يفتح النار على حكم مباراة الهلال بتصريحات…
إنريكي يكشف سبب إستبدال مبابي أمام موناكو

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات بالرباط مع رئيس…
أمن فاس وصفرو يٌوقف شخصًا من ذوي السوابق بسبب…
مجلس الحكومة المغربية يٌناقش مشروع قانون مٌتعلق بإحداث اللجن…
الملك محمد السادس يٌهنئ نزار بركة بمناسبة إعادة انتخابه…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

نيو ساينتس الويلزي يوجه رسالة لـ الهلال بعد تحطيم…
تقارير تكشف أن حكيمي لعب دورا كبيرا في إقناع…
كاف يختار هدف حسين الشحات ضمن الأفضل في الجولة…
جيسوس يٌعلن جاهزية العويس ويحدد موقفه من خوض مواجهة…
رسميًا مدرب الزمالك السابق يرحل عن تدريب باراناينسي البرازيلي