الرئيسية » مهرجانات
مهرجان "العيد الصغير"

دبي ـ وام

اختتم مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث امس فعاليات مهرجان "العيد الصغير" الذي نظمه المركز احتفالا بعيد الفطر السعيد منذ صباح اول ايام العيد .
وأقامت اللجنة المنظمة للمهرجان الفعاليات في ثلاث من اكبر مراكز التسوق في دبي وهي امارات مول ومردف ستي سنتر وسيتي سنتر ديره وفي عدد من المجالس مثل مجلس جميرا ومجلس الراشدية ومجلس الفهيدي حيث استقبلت هذه الاماكن الالاف من المواطنين والمقيمين على ارض الدولة والذين حرصوا على مشاركة مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث احتفالات الدولة بعيد الفطر "العيد الصغير".
وحرص المسؤولون في المركز من خلال الفعاليات على اعادة المسميات القديمة التي كانت متداولة لدى الأجداد عبر تسميتهم لعيد الفطر بالعيد الصغير احياء للتراث ولتخدم أهداف المركز في تناقله بين الأجيال والتعريف به ناهيك عن ذلك فرحة كبار السن وتفاعلهم مع الفعاليات وخاصة الفرق الشعبيه فمنهم من شارك في فقرة الفنون الشعبيه وآخرون بقصائد وأغاني تراثيه.
وشهدت اماكن ومواقع الفعاليات توزيع العيدية على الاطفال الى جانب الحلوى والقهوة العربية والعطور المحلية في حين قدمت الفرق الشعبية ابداعاتها في هذه المواقع التي تم اختيارها بكل دقة من اللجنة المنظمة للمهرجان.
وأكد ابراهيم عبدالرحيم رئيس قسم الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث ان مواقع الاحتفالات شهدت اقبالا كبيرا على الفقرات ..مشيرا الى ان اكثر من 30 الف مواطن ومقيم في امارة دبي شاركوا في احتفالات العيد الصغير خلال ايام المهرجان .
واوضح ان مهرجان العيد الصغير يأتي ضمن الفعاليات والانشطة التي ينظمها المركز منذ نشأته ونجحت بكل المقاييس في احياء تراث الامارات والهوية الاماراتية ..مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه اعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان من خلال اختيارهم الجيد للمشاركين في الحدث ..ونوه بحرص اللجنة المنظمة على ان يكون عيد الفطر السعيد مناسبة لتعريف المقيمين والزائرين بالتراث الشعبي والموروث الاماراتي والحفاظ على الهوية الوطنية.
وأشاد عدد من زوار الفعاليات بدقة التنظيم والهدايا التراثية التي كانت توزع على الاطفال في كل مواقع الاحتفالات .. وقالت عبير عيسى آدم من مصر " هذه هي المرة الاولى لي في دبي لقضاء عيد الفطر المبارك سررت كثيرا انا واسرتي بفعاليات مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث التي جعلتنا نعيش ونتعرف على العيد في الامارات كما ان هذه الفعاليات عكست كرم الشعب الاماراتي وكرم ضيافته ".
وقال محمد علي محمد من العين " سعدنا بالجلسات الشعبيه وكانت فرصة رائعة ومهمة لأبنائنا للتعرف على تراثنا الاماراتي الأصيل ومظاهر الفرحة لدى الأجداد " ..وشكر مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث على هذه المبادرات التي هي فعلا تحيي وتحافظ على التراث.
أما سهام حلمي من الأردن فأعربت عن سعادتها بمشاركتها في فعاليات مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث وقالت " هذه الفعاليات هي التي جعلتني اشعر بفرحة العيد الحقيقية كما انني أحسست بأنني جزء من أسرة اماراتية".
واشادت سهام بالفعاليات التراثية المتنوعة التي نظمها مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث والتي تعزز الترابط المجتمعي .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

فيلم لنبيل عيوش في مهرجان حيفا الإسرائيلي
انطلاق "المهرجان العربي الثالث للأدب الشعبي" في العراق
كورونا تؤجل مهرجان "فيزا فور موفي" في الرباط
غضب في "جبالة" بسبب نقل مهرجان "العيطة الجبلية" من…
الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم التربوي

اخر الاخبار

مجلس المستشارين المغربي يٌصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام…
الشرطة الإسبانية توقف 5 أشخاص بميناء الجزيرة الخضراء يستعدون…
تنظيم حفل بمقر القيادة العامة للجيش المغربي بالرباط بمناسبة…
وزير الخارجية المغربي يٌشارك في اجتماع هيئة مٌتابعة تنفيذ…

فن وموسيقى

يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…
يسرا تكشف عن كواليس أحدث أفلامها السينمائية وموقفها من…
أصالة تنفي الشائعات التي تم تداولها بشأن انفصالها عن…
إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية

أخبار النجوم

تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة
كريم محمود عبد العزيز يحتفل بميلاد ابنتيه في أجواء…

رياضة

مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان
تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
إصابة “طويلة” تُنهي موسم ماغواير مع مانشستر يونايتد

صحة وتغذية

الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…
مخاوف من سموم ومواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين

الأخبار الأكثر قراءة