الرئيسية » أخبار الشركات
دبي للإنترنت

دبى - وام

شارك مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد ماجد السويدي في الاجتماعات التي عقدها عدد من قادة قطاعات الأعمال والابتكار في الولايات المتحدة لمناقشة فرص التعاون في مجال الأعمال والابتكار في كل من واشنطن وسان فرانسيسكو وسياتل وكاليفورنيا.

وأعلنت مدينة دبي للانترنيت اليوم أن زيارة السويدي جاءت ضمن وفد تجاري من دولة الإمارات قام مؤخرا بزيارة للولايات المتحدة بهدف تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في قطاعات الأعمال المختلفة فضلا عن بحث فرص التعاون في الابتكار وريادة الأعمال.

وتخلل الزيارة مشاركة ماجد السويدي في جلستين نقاشيتين استضافهما "مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي" إلى جانب عدد من الشخصيات الإماراتية رفيعة المستوى بما فيهم الشيخة بدور القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير"شروق" وسعيد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات ويوسف المطوع المدير التنفيذي للمعلومات في "موانئ دبي العالمية" والدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بالدائرة الاقتصادية في أبوظبي.

وأدار الجلسة داني سبرايت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي الذي دعا إلى زيادة وتعزيز فرص التعاون في المجالات التجارية والتوسع في فرص الأعمال بين البلدين.

وكانت الجلسة بمثابة منصة داعمة لمشاريع ريادة الأعمال والابتكار في دولة الإمارات وتم تسليط الضوء خلالها على الدور الهام الذي تلعبه مجموعة تيكوم للاستثمارات في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة في دبي فضلا عن الفرص الكبيرة للنمو التي توفرها المجموعة للشركات العاملة ضمن مجمعات أعمالها.

واستعرض السويدي خلال الجلسة النمو الذي يشهده قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات والدور الذي تلعبه مراكز الابتكار مثل مركز " إن فايف " للإبداع والابتكار الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت في تعزيز النمو في هذا القطاع.

واعتبر السويدي أن دولة الإمارات والولايات المتحدة تتشاركان برؤية واحدة تتلخص في أن الابتكار وريادة الأعمال محفزات تدفع عجلة النمو الاقتصادي ومكون هام في تنويع الاقتصاد وهذا بدوره يقودنا إلى تحقيق مستقبل اقتصادي مزدهر.. لافتا الى أن قطاع ريادة الأعمال في الإمارات مزدهر حيث تعمل الحكومة ومدينة دبي للإنترنت باستمرار على توثيق فرص التعاون التي تعزز الابتكار والنمو والتطوير.

وقال " إن هذه الزيارة أتاحت لنا بحث فرص التعاون في مجالات الأعمال والابتكار فضلا عن مناقشة مجالات التنمية الاقتصادية والتجارة والأعمال الرئيسية" .. مشيرا الى أن الولايات المتحدة تعتبر مثالا يحتذى في مجالات الأعمال والابتكار على مستوى العالم.

وتعتبر مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد جزءا من مجموعة تيكوم للاستثمارات العضو في دبي القابضة وتضم في الوقت الحالي أكثر من ألف و400 شركة 50 بالمائة منها مدرجة ضمن قائمة فورتشن و500 تعمل في البرمجة وأجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بما فيها شركة "مايكروسوفت" و"أوراكل" و"ديل" و"فيسبوك" فضلا عن شركات عالمية متعددة الجنسيات وشركات صغيرة ومتوسطة وشركات ناشئة محلية.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

«ميتا» تخسر نحو 200 مليار دولار من قيمتها السوقية
دراسة تؤكدأنّ هذه الأسهم تميل للارتفاع عندما تنخفض أسهم…
ارتفاع أرباح "المراعي" في الربع الأول 9% إلى 692…
تسلا تعتزم تسريح أكثر من 10% من موظفيها عالميًا
قيمة "أمازون" الأميركية تسجل مستوى قياسياً جديداً

اخر الاخبار

رئيس الحكومة المغربية يتباحث مع الرئيس العراقي على هامش…
المغرب وإسبانيا يٌواصلان تعاونهما لمٌكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب…
إسبانيا تٌحذر رعاياها من الاقتراب من الحدود مع الجزائر…
المغرب والصين يٌوقعان اتفاقية تعاون تهم مجالات القضاء والانتقال…

فن وموسيقى

يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…
يسرا تكشف عن كواليس أحدث أفلامها السينمائية وموقفها من…
أصالة تنفي الشائعات التي تم تداولها بشأن انفصالها عن…
إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية

أخبار النجوم

تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة
كريم محمود عبد العزيز يحتفل بميلاد ابنتيه في أجواء…

رياضة

الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان
تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس

صحة وتغذية

الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…
مخاوف من سموم ومواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين

الأخبار الأكثر قراءة

قيمة "أمازون" الأميركية تسجل مستوى قياسياً جديداً
"أبل" و"ميتا" و"غوغل" ستواجه تحقيقات في الاتحاد الأوروبي
«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد…