الرئيسية » أخبار الشركات
"الريل" تحصد ثلاث شهادات

الدوحة - واس

حصلت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) على ثلاث شهادات اعتماد من قبل كبرى هيئات وضع المعايير في العالم، وذلك تأكيدا على التزامها بأرقى المعايير العالمية في إدارة الجودة والاستدامة البيئية والتميز في تنفيذ مشاريعها الضخمة.

وأوضح بيان صحفي صادر عن الشركة أن الشهادات الثلاث تؤكد استيفاء الشركة لمعايير الأيزو العالمية وتبني أفضل الممارسات الدولية في مجالها، وذلك في ما يتعلق بنظم إدارة الجودة، والسلامة والصحة المهنية، وإدارة البيئة التابعة لإدارة تسليم البرامج.

وتفرض شهادات الأيزو (ISO 9001:2008  OHSAS 18001:2007  ISO 14001:2004) تبني أكثر المتطلبات صرامة لضمان تحقيق أهداف نظم إدارة الجودة، والسلامة والصحة المهنية، وإدارة البيئة على التوالي، وتُمنح هذه الشهادات الدولية للشركات والمؤسسات ليس فقط لتوفيرها التسلسل الأمثل للإجراءات والعمليات، بل أيضا لإثباتها أنه يتم اتباع هذا التسلسل في مراحل التنفيذ على أرض الواقع.

 وقال المهندس سعد أحمد المهندي الرئيس التنفيذي لشركة سكك الحديد القطرية (الريل) بهذا الصدد:"لطالما عبرنا عن التزامنا باتباع أعلى المعايير العالمية في تنفيذ مشاريعنا، ونيل هذه الشهادات المرموقة واليوم دليل على أننا قد نجحنا بالفعل في تحقيق ذلك، ومع ذلك، نحن نعتبر هذه الشهادات نقطة انطلاق فحسب، وسنعمل على الحفاظ على ما حققناه مع السعي نحو مزيد من الإنجازات والتمسك بالتطوير المستمر لعملياتنا".

وأضاف:"منذ انطلاق أعمال الشركة، أخذنا على عاتقنا تحمّل مسؤولية بناء شبكة سكك حديدية متكاملة في البلاد، ونحن ندرك الحاجة إلى تحقيق أعلى المعايير في تنفيذ هذه الشبكة لنكون على قدر هذه المسؤولية، ولا شك أن هذه الشهادات إثبات واضح على ما نحققه من نجاحات، وسنبذل قصارى جهدنا لمواجهة التحديات التي قد تواجهنا حاضرا أو مستقبلاً".

وفي السياق ذاته، قال المهندس دانيال ليكل المدير التنفيذي لإدارة تسليم البرامج في "الريل": "إن الحصول على هذه الشهادات العالمية يعد تتويجا لجميع مراحل التخطيط الاستراتيجي، والعمل الشاق الذي بذلناه في مشاريع الريل، ولا شك أن الاعتراف بعملنا المتميز وتقديره يقودنا باتجاه مضاعفة جهودنا، ورفع مستوى الأداء لتحقيق الأهداف المخطط لها، وسنستمر في السعي لتحقيق الجودة والتميز بمشاريعنا في وقت ندخل فيه مراحل متقدمة لإكمال هذه المشاريع وإنجازها لإطلاقها أمام الجمهور".ويأتي منح "الريل" لهذه الشهادات من قبل مؤسسة "لويدز ريجستر كواليتي إنشورنس" بعد إجراء تدقيق في نظم إدارة تسليم البرامج في الشركة، وخلال حفل تسلم المهندس ليكل الشهادات العالمية من السيد مارك هاسكل مدير مؤسسة "لويدز" في دولة قطر. وتعد مؤسسة "لويدز ريجستر كواليتي إنشورنس" مزودا مستقلا لخدمات ضمان الأعمال والتي تتضمن شهادة نظم الإدارة، والمصادقة، والتحقق، بالإضافة إلى التدريب الشامل على المعايير الدولية والخطط.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"أبل" و"ميتا" و"غوغل" ستواجه تحقيقات في الاتحاد الأوروبي
«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد…
المحامون الذين أبطلوا أجر ماسك طلبوا رسوماً قياسية بـ…
"مايكروسوفت" تعلن عن استثمار ضخم في ألمانيا
أرباح «إيني» الإيطالية تتجاوز التوقعات في الربع الرابع

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات بالرباط مع رئيس…
أمن فاس وصفرو يٌوقف شخصًا من ذوي السوابق بسبب…
مجلس الحكومة المغربية يٌناقش مشروع قانون مٌتعلق بإحداث اللجن…
الملك محمد السادس يٌهنئ نزار بركة بمناسبة إعادة انتخابه…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

المحامون الذين أبطلوا أجر ماسك طلبوا رسوماً قياسية بـ…
"مايكروسوفت" تعلن عن استثمار ضخم في ألمانيا