الرئيسية » أخبار الشركات
شركة قطر للبتروكيماويات " قابكو"

الدوحة - قنا

أعلنت شركة قطر للبتروكيماويات " قابكو" (ش.م.ق)، عن تنظيمها اليوم المفتوح الأول المخصص لتوظيف القطريين وابتعاثهم في منح دراسية، وذلك الأحد المقبل بفندق ومنتجع شرق.
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم أن هذا اليوم سيقام تحت شعار "نبيكم معانا" ويستهدف جذب مئات الباحثين عن الفرص والمنح الوظيفية والدراسية للشركة، حيث سيحظى الحاضرون بفرصة لقاء مباشر بخبراء الموارد البشرية بالشركة، إضافة إلى مقابلات شخصية مع مديري الإدارات الفنية.
كما ستستضيف " قابكو" ممثلين عن جامعة قطر وجامعة تكساس أي أند إم – قطر، ليقدموا نصائحهم حول البرامج الدراسية المتاحة للطلاب في هذه الجامعات، إلى جانب ذلك تشارك وزارة العمل في الحدث بفريق من استشارييها الذين سيقدمون دعمهم لجميع الزائرين.
وفي هذا الاطار أعرب الدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبتروكيماويات عن سعادة الشركة بالتواصل مع الأجيال القطرية الشابة عن طريق تنظيم هذا اليوم المفتوح الذي تقيمه /قابكو/ خصيصاً من أجل التوظيف والمنح الدراسية، كما أكد تطلع الشركة لاستقبال جميع المهتمين وزيارتهم لها خلال اليوم المفتوح للاطلاع على العديد من الفرص الوظيفية الشاغرة حالياً في /قابكو/، مشددا على ايمان الشركة بأن التقطير أحد مفاتيح نجاحها، ورغبتها في توظيف وتطوير المواهب الوطنية.
وأضاف " إن الشركة تفخر بما حققته في هذا الصدد خلال الأعوام السابقة، متوقعا تحقيق مزيد من الإنجازات في هذا الصدد لما لدى /قابكو/ من خطط توسعية طموحة على حد قوله".
وأضاف الدكتور الملا قائلاً " نؤمن في قابكو أن رأس مالها البشري هو من يصيغ مستقبلها فهم أثمن أصول الشركة، كما نؤمن أيضاً بتجهيز قادة المستقبل ممن سيحملون ألوية النجاح في مستقبل قابكو، وينخرطون بشكل مباشر في التنمية المستدامة لهذا القطاع، لتأكيد تحقق النمو والازدهار من أجل وطننا".
من جانبه قال المهندس عبدالله ناجي مدير إدارة التعليم والتطوير بالشركة أن قابكو تلتزم بشكل كامل باستكمال مسيرة التطوير للشباب القطري على جميع المستويات، بدءاً بالخبرات التي يحصلون عليها مع قابكو، حيث إن استراتيجية التدريب والتوظيف تقدم فرص التعليم الدراسي إلى جانب المسار المهني.
وأوضح المهندس عبدالله ناجي كيفية عمل برنامج قابكو للمنح الدراسية قائلاً " نعمل بشكل مستمر مع قطاع التعليم في دولة قطر لتقديم برامج المنح الدراسية للشباب القطري وإحداث توازن بين متطلبات العمل في قابكو والاحتياجات الأكاديمية للطالب".
كما أكد على أهمية تشجيع ودعم الخريجين الجدد كي ينخرطوا في استكمال دراستهم الجامعية، معربا عن أمله في أن يحقق يوم قابكو المفتوح للتوظيف أهدافه.
وتأسست شركة قطر للبتروكيماويات /قابكو/ شركة مساهمة قطرية، في عام 1974 كمشروع مشترك بين شركة صناعات قطر (80 بالمئة ) وشركة توتال للبتروكيماويات (20 بالمئة )، وتعتبر الشركة حالياً واحدة من أكبر منتجي البولي إثيلين منخفض الكثافة (LDPE) في المنطقة، وبالإضافة إلى LDPE تنتج "قابكو" الاثيلين والكبريت.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"أبل" و"ميتا" و"غوغل" ستواجه تحقيقات في الاتحاد الأوروبي
«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد…
المحامون الذين أبطلوا أجر ماسك طلبوا رسوماً قياسية بـ…
"مايكروسوفت" تعلن عن استثمار ضخم في ألمانيا
أرباح «إيني» الإيطالية تتجاوز التوقعات في الربع الرابع

اخر الاخبار

بايتاس يؤكد أنّ التدخلات الحكومية تضع دائما الأسرة المغربية…
رئيس مجلس النواب يحذر من تعليق مشاكل دول الشمال…
الداخلية الإسبانية تنفي رفض المغرب عودة المهاجرين البالغين من…
توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز الإمارات للمحاسبة والمجلس الأعلى…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

نجوى كرم تشوّق جمهورها لحفلها في دبي يوم 3…
المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

«غوغل كلاود» تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد…
المحامون الذين أبطلوا أجر ماسك طلبوا رسوماً قياسية بـ…
"مايكروسوفت" تعلن عن استثمار ضخم في ألمانيا