الرئيسية » تقارير خاصة
مجمع دبي للاستثمار

دبي - وام

استقطب مجمع دبي للاستثمار المملوك لشركة "دبي للاستثمار" على مدى/ 17 /عاما أكثر من/ 3500 /شركة عالمية تنشط في قطاعات مختلفة.

ويحتل مجمع دبي للاستثمار الرائد على مستوى المنطقة مركزا طليعيا للصناعة متيحا مجموعة من الفرص لتطوير صناعات خفيفة إلى متوسطة من الألمنيوم والمعادن والمنتجات الكمياوية والبلاستيكية والأقمشة ومنتجات النفط والغاز إضافة إلى صناعة مواد البناء ولوازم المباني والإنشاءات.

وضمن مساحة إجمالية تبلغ/ 59.5 / مليون قدم مربعة داخل/ 2.300 /هكتار في مجمع دبي للاستثمار تقع مرافق جاهزة تضم ما يزيد على/ 3000 /من الوحدات الصناعية والمخازن إضافة إلى مساكن العمال.. وتشمل المصانع الخاصة بالمنتجات الخفيفة والثقيلة التي تساهم في حصة كبيرة من الناتج الإجمالي المحلي لدولة الإمارات.

ومع تنامي الطلب المتزايد على مجمع دبي للاستثمار كمركز صناعي عالمي المستوى استقطب المجمع عددا من العلامات التجارية الدولية بما فيها دانزاس والعوجان وترانسميد والشايع وشركة دبي للمرطبات /بيبسي/ إضافة إلى بيرماستيليزا غارتنر ذ.م.م وغيرها كما لجأ عدد من الشركات إلى إنشاء مقراتها الإقليمية في المجمع.

وقال عمر المسمار مدير عام مجمع دبي للاستثمار أن مجمع دبي للاستثمار نجح في تجسيد نموذج المجمع المتكامل الذي يتيح السكن والعمل في مكان واحد إضافة إلى مرافق سكنية للعمال وقد تم تصميم المجمع لتكون مهمته استقطاب مشاريع وأعمالا جديدة ضمن مساحة جغرافية متكاملة حيث يستظيف المجمع اليوم أكثر من/ 3500 /شركة اختارت المجمع مركزا لأعمالها الصناعية والتجارية و أصبح يمثل بوابة إقليمية للعديد من الشركات العالمية الرائدة.

وأضاف المسمار أن مجمع دبي للاستثمار هو أكثر مجمعات الأعمال رواجا في المنطقة إذ يقدم للمستثمرين والمصنعين أرضا خصبة ومثالية تضم أفضل مواصفات البنية التحتية وأكثرها تقدما كما أن عدد الوحدات الصناعية والمصانع في المجمع ينمو باطراد وقد شهدت الفترة السابقة زيادة في الطلب على المخازن فيه نظرا لموقعه على مقربة من موقع إكسبو دبي 2020 الذي زاد الطلب على المساحات الصناعية والسكنية مؤكدا جاهزيته للمحافظة على هذا النمو في السنوات المقبلة.

ويشكل مجمع دبي للاستثمار ثمرة الرؤية المستقبلية الواعية لشركة دبي للاستثمار التي جعلت من المجمع مدينة مزدهرة ضمن مدينة دبي بفعل وجود أكثر من/ 30 /مبنى للمكاتب و/25 /صالة عرض وخمس مدارس وثلاثة فنادق إلى جانب/ 292 /مبنى للشقق السكنية ومساكن العمال وباعتباره مجمعا عالمي المستوى فقد عزز مجمع دبي للاستثمار بنيته التحتية ومرافقه العصرية وخدماته ليلبي متطلبات مختلف القطاعات سواء الصناعة أو السكن أو التعليم أو البحوث أو التوزيع أو الخدمات اللوجستية وغيرها.

ويعكس نمو دبي للاستثمار النجاح والطلب المتزايدين على المجمعات الصناعية في دولة الإمارات ووفقا للبحث الذي أعدته مؤسسة نايت فرانك في يوليو من العام 2014 فقد تضاعفت القيمة التأجيرية في المجمعات الصناعية كمجمع دبي للاستثمار مقارنة بالعام الفائت حيث ارتفعت الإيجارات في مباني الفئة/ 2 /في مجمع دبي للاستثمار بمعدل/ 47/ في المائة سنويا فيما شهدت مباني الفئة/ 1 /ارتفاعا بلغ/ 29/ في المائة مقارنة بالعام 2013.

ويضم مجمع دبي للاستثمار شبكة طرق داخلية بطول/ 104 /كلم وإمدادات كافية من المياه والكهرباء ومحطات متطورة لتبريد المناطق ونظام عصري لإدارة النفايات ومرافق حديثه لإعادة التدوير وشبكة اتصالات متطورة ووسائل حديثة للعمال مما يجعله الخيار المفضل لجميع أنواع المشاريع تشمل مرافق التجهيز وتجميع المنتجات ووحدات التصنيع ومراكز البحوث والمختبرات التنموية.

يذكر أن مجمع دبي للاستثمار هو أحد أكبر المجمعات التجارية والسكنية في الشرق الأوسط ويحتل موقعا استراتيجيا على بعد دقائق من ميناء جبل علي ودبي وورلد سنترال ومطار آل مكتوم الدولي ويمثل مدينة متكاملة ومكتفية ذاتيا تضم أفضل المرافق العصرية والبنية التحتية عالمية المستوى.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

انطلاق أشغال ثلاثة مشاريع تنموية بعدد من دواوير إقليم…
الأمين العام للاتحاد المغربي للعمل يٌشيد بالمكتسبات القطاعية التي…
مجموعة "إكس أس" تحصد ثنائية من الجوائز في ملتقى…
جاري القروض الصٌغرى بالمغرب يرتفع بنسبة 1.8 في المائة
منتوج العسل المغربي يجّذب اهتمام الاتحاد الأوروبي

اخر الاخبار

رئيس الحكومة المغربية يتباحث مع الرئيس العراقي على هامش…
المغرب وإسبانيا يٌواصلان تعاونهما لمٌكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب…
إسبانيا تٌحذر رعاياها من الاقتراب من الحدود مع الجزائر…
المغرب والصين يٌوقعان اتفاقية تعاون تهم مجالات القضاء والانتقال…

فن وموسيقى

يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…
يسرا تكشف عن كواليس أحدث أفلامها السينمائية وموقفها من…
أصالة تنفي الشائعات التي تم تداولها بشأن انفصالها عن…
إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية

أخبار النجوم

تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة
كريم محمود عبد العزيز يحتفل بميلاد ابنتيه في أجواء…

رياضة

الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان
تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس

صحة وتغذية

الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…
مخاوف من سموم ومواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين

الأخبار الأكثر قراءة

ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في المغرب بنسبة 17.5 بالمئة خلال…
اتفاق مغربي صيني برئاسة عزيز أخنوش لإقامة وحدة صناعية
دخل الجمارك المغربية ينتعش في فبراير