محمد ساجد يُعلن سبب عدم وصول السياحة إلى الأهداف المرجوّة

كشف لـ "المغرب اليوم" عن الوضع الاقتصادي في المغربكشف لـ "المغرب اليوم" عن الوضع الاقتصادي في المغرب

محمد ساجد يُعلن سبب عدم وصول السياحة إلى الأهداف المرجوّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد ساجد يُعلن سبب عدم وصول السياحة إلى الأهداف المرجوّة

وزير السياحه محمد ساجد
الدار البيضاء - رضى عبد المجيد

أوضح وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، أن السياحة في المغرب تعرف تطورا ملحوظا، لكنه لا يستجيب إلى الأهداف المسطرة في إطار مشروع "رؤية 2020"، الذي يروم الرفع من عائدات السياحة إلى 140 مليار درهم خلال سنة 2020 وخلق 470 ألف منصب عمل مباشر.

وكشف ساجد في مقابلة مع "المغرب اليوم"، أن عدد السياح الوافدين على المغرب ارتفع من 9.3 إلى 10.3 مليون سائح، وأن الرقم ارتفع  أكثر خلال 2017، وكشف أن عملا كبيرا سيُنجز من أجل النهوض أكثر بقطاع السياحة، مع ملائمة الأهداف المنصوص عليها في مخطط "رؤية 2020" مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

وأضاف ساجد أن قطاع السياحة سجل رقم معاملات وصل إلى 11 مليار درهم، مبرزا أن نسبة الملء في الفنادق وباقي المنشآت السياحية لم تصل بعد إلى النسبة المطلوبة، حيث لم تتجاوز النصف، وأن هذا من أهم التحديات التي تواجه القطاع في الوقت الراهن، كما ذكر الوزير بأن المغرب يملك مجموعة من المواقع السياحية التي لم تستغل على نحو جيد.

وقال ساجد إن المغرب استهدف مؤخرا مصادر جديدة للسياح، مذكرا بالصين التي كانت تجلب إلى المغرب 10 آلاف سائح سنويا قبل إلغاء التأشيرة، مقابل أزيد من مائة ألف سائح حاليا، مشيرًا إلى أن الرقم مرشح للوصول إلى نصف مليون سائح صيني في أفق سنة 2020.

وفي هذا الباب، أكد ساجد أن إلغاء التأشيرة على المواطنين الصينيين ساهم في تدفق أكبر للسياح على المغرب، مؤكدا أنه يتم فتح خطوط جوية مباشرة بين البلدين، من أجل تشجيع المزيد من السياح الصينيين على القدوم إلى المغرب. وأوضح الوزير أن هناك اتصالات جارية بشركات طيران صينية إلى جانب الخطوط الملكية المغربية لتأمين رحلات جوية مباشرة بين البلدين في المستقبل القريب.

وبخصوص قطاع النقل الجوي، أكد محمد ساجد أن استراتيجية المغرب لتحرير النقل الجوي أدت إلى الرفع من عدد المسافرين بالضعف من 2003 إلى 2016، معترفا بوجود نقص في أسطول النقل الجوي، خاصة بالنسبة إلى الرحلات الجوية الداخلية، وأوضح في هذا الصدد أنه ينبغي الرفع من حجم الأسطول لتفادي المشاكل المرتبطة بتأخر الرحلات الجوية عن مواعيدها، مشيرا إلى أنه تم فتح خطوط جوية داخلية جديدة واعتماد أسعار مناسبة، وشدد على أهمية تقوية الشبكة الداخلية بهدف تنمية الوجهات السياحية.

وأكد ساجد أن الاتفاقيات الأخيرة التي وقعتها وزارة السياحة مع وزارتي الاقتصاد والتجارة ثم المواصلات القطريتين، ستعود بالنفع على المملكة، مشيرا إلى أن المغرب سيستفيد من تدريب وتأهيل مجموعة من الأطر في مجال الطيران والمطارات والموانئ بين أكاديمية محمد السادس للطيران المدني وكلية قطر لعلوم الطيران، إلى جانب اتفاقية التعاون في مجال الصناعة التقليدية بين البلدين.

وفي الختام، أشاد ساجد بالنساء العاملات في مجال الصناعة التقليدية في المغرب، وبشكل خاص النساء القرويات ومدى مساهمتهن في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أشاد بالنساء العاملات في وزارة السياحة، وأوضح أنهن يشكلن نصف مجموع العاملين في القطاع، مع تسجيل 20 في المائة من النساء في مناصب المسؤولية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد ساجد يُعلن سبب عدم وصول السياحة إلى الأهداف المرجوّة محمد ساجد يُعلن سبب عدم وصول السياحة إلى الأهداف المرجوّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد ساجد يُعلن سبب عدم وصول السياحة إلى الأهداف المرجوّة محمد ساجد يُعلن سبب عدم وصول السياحة إلى الأهداف المرجوّة



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib