سي جي ريسينغ 1 يحصد لقب بطولة دبي كارتدروم
آخر تحديث GMT 01:38:23
المغرب اليوم -

"سي جي ريسينغ 1" يحصد لقب بطولة دبي كارتدروم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

«سي جي ريسينج 1» يتوج بطلا لفئة الشركات
القاهرة - محمد عبد الحميد

أحكم فريق باتيلكو ريسينج قبضته على بطولة دبي كارتدروم تحمل بعد الفوز الثالث على التوالي في سلسلة 2017 في السباق الذي عقد يوم السبت، متفوقا على فريق سي جي ريسينغ برو. وتمكن فريق مجموعة شويري (سي جي ريسينج) من التفوق في فئة الشركات، محققا المركز الأول، في الوقت الذي تصدر فيه فريق زووم ريسينغ فئة كأس الأمم بعدما كان قد فاز بنفس الجائزة في الجولة الثانية من البطولة.

وبعد قطع مسافة 700 كم والقيادة لمدة تزيد على 12 ساعة متواصلة على حلبة ريفيرس سويتش باك بدبي كارتدروم، أكمل كل من محمد مطر ورامز عزام وسعيد المهيري، سائقو فريق باتيلكو ريسينغ، السباق متقدمين بفارق 12.095 ثانية عن فريق سي جي ريسينغ برو.

وفي بدايات السباق، حاول فريق لوكويل ريسينغ افساد المتعة على المتصدرين (باتيلكو وسي جي) بحجز المركز الأول على خط الانطلاق بعد أن حقق أسرع زمن للفة بـ 1:10.510 دقيقة. واستطاع الفريق الروسي من السيطرة على الساعات الأولى من السباق. وتبادلت فرق لوكويل ريسينغ وبن داري كارتينغ وسي جي ريسينغ برو الصدارة في مراحل مختلفة من السباق، لكن كان للتخطيط الاستراتيجي في التوقف عند ممرات الصيانة والالتزام طوال الليل عاملان أساسيان في منح فريق باتيلكو ريسينغ الأفضلية ليتوج بطلا للأمسية.

ومع تقدم فريق سي جي ريسينغ في الجولات الأخيرة، حافظ رامي عزام على هدوء أعصابه وقطع خط النهاية لصالح فريق باتيلكو ريسينغ، مانحا الفريق الفوز الثالث على التوالي وصدارة الترتيب العام في البطولة برصيد 120 نقطة.

ومع بقاء جولة واحدة على اختتام البطولة، يحتاج فريق سي جي ريسينغ لجرعة من المثابرة وبعض الحظ لمواصلة التحدي على لقب المحترفين. ويحل فريق سي جي ريسينغ في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 105 نقطة. أما المركز الثالث فمن نصيب فريق بن داري برصيد 96 نقطة.

وبعد الفوز، صرح علي عباس من فريق باتيلكو ريسينغ: "لدينا 24 ساعة أخرى في ديسمبر/كانون الأول، لكن الحضور اليوم كان قويا. أعضاء الفريق تمكنوا من تسيير الأمور بشكل جيد وقد حافظنا على تسارعنا وتقدمنا. أعتقد أننا قدمنا أداء رائعا للغاية. فريق سي جي ريسينغ كانوا سريعين في النهاية، لكننا حافظنا على هدوئنا وتمكنا من الفوز".

وبالرغم من عدم فوزهم بالجائزة الكبرى، إلا أن فريق سي جي ريسينغ قدم أداء مميزا بشكل عام، وتمكن من الصعود على منصة التتويج في مختلف فئات البطولة. وتمكن فريق سي جي ريسينغ 1 من تحقيق المركز الأولى في فئة الشركات بفارق 48.873 ثانية عن فريق الإمارات، وهو ما منح الفريق فرصة جيدة في التحدي على اللقب الأسمى في الجولة الختامية في كانون الأول/ديسمبر.

في الترتيب العام لفئة الشركات، يحل فريق الإمارات، المدافع عن لقب الشركات، في الصدارة برصيد 115 نقطة، متقدما بفارق ضئيل عن سي جي ريسينغ 1 برصيد 110 نقاط، أما المركز الثالث فيحل فيه فريق آي يو إم ريسينغ برصيد 90 نقطة.

وفي المنافسة على كأس الأمم، المخصصة للفرق التي تضم سائقين من نفس الجنسية، تمكن اعضاء الفريق الهندي زووم ريسينغ من تحقيق الفوز الثاني على التوالي لهم في البطولة، ليرفعوا من حظوظهم في الفوز بالفئة، ويتصدر الفريق الترتيب العام برصيد 112 نقطة.

وكان الأمر مخيبا للآمال بالنسبة لفريق لوكويل ريسينغ، الذي تصدر السباق في البدايات، لكنه انهاه في المركز السادس، متخلفا بمركز واحد عن أبرز منافسيه في الفئة، فريق زووم ريسينغ. وبرصيد 102، لا يزال الفريق الروسي يحظى بفرصه للفوز بكاس الأمم. أما المركز الثالث في الفئة فحتى الآن هو من نصيب الفريق اللبناني سي جي ريسينغ 1 برصيد 92 نقطة.

وتعليقا على الموضوع، قال ريان ترتش، مدير حلبة دبي كارتدروم: "عدنا لاستخدام حلبة ريفيرس سويتش باك للمرة الأولى منذ عام 2015. إنها من الحلبات الشهيرة بين السائقين نظرا للخطوط المستقيمة للمسار، والتي تتيح للسائقين فرصا عديدة للتجاوز".

وأضاف: "هنيئا لفريق لوكويل ريسينغ على تحقيق المركز الأول على خط الانطلاق، والذي غالبا ما يحتكره فريقا باتيلكو وسي جي ريسينغ، وهنيئا لفريق باتيلكو ريسينغ على فوزهم الرائع للمرة الثالثة على التوالي. يستحقون هذا". وتقام الجولة الرابعة من بطولة التحمل 2017 يومي 15 و16 ديسمبر/كانون الأول، على المسار الحلبة الدولية لدبي كارتدروم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سي جي ريسينغ 1 يحصد لقب بطولة دبي كارتدروم سي جي ريسينغ 1 يحصد لقب بطولة دبي كارتدروم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال

GMT 18:55 2023 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

أجدد صيحات الأحذية من أسبوع الموضة في ميلانو

GMT 22:19 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

مقاييس الأمطارالمسجلة خلال 24 ساعة في المغرب

GMT 18:01 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 03:55 2022 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق ليكسوس العرائش يفوز خارج ميدانه على الفتح الرياضي بـ (88-65)

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي الرجاء الرياضي يمنح المدرب لسعد الشابي هدية بعد إقالته
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib