الحصان مجيد يفوز بجائزة أولى فعاليات سيف الأمير
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

الحصان مجيد يفوز بجائزة أولى فعاليات سيف الأمير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحصان مجيد يفوز بجائزة أولى فعاليات سيف الأمير

"مجيد" أم قرن يحرز جائزة أولى فعاليات سيف الأمير
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقق الحصان الأزرق "مجيد"، ملك أم قرن، لقب اليوم الأول لسباق الخيل الدولي على سيف سمو الأمير، بعد الفوز بالشوط السابع الرئيسي على جائزة قطر للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي.

وحقق زمنا قدره 2:15:62 دقيقة في مسافة 2000 متر بقيادة الخيال أوليفيه بلييه وبإشراف المدرب آلبان ديميول، وحل في المركز الثاني الحصان الأزرق "أي جي أس الريان"، ملك مربط الجريان، بقيادة الخيال هاري بنتلي وبإشراف المدرب جاسم غزالي.

وجاء في المركز الثالث المهر الأحمر "رضي" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة بن حمد آل ثاني، بقيادة الخيال ماركو مونترسو وبإشراف المدرب جوليان سمارت.

وتتواصل السبت، فعاليات المهرجان الدولي الكبير الذي يقام على جوائز مالية قدرها 4 ملايين يورو، يتنافس عليها نخب الخيل العربية والمهجنة في حدث عالمي.

كما يشهد في ثاني أيام المهرجان سبعة أشواط يبلغ إجمالي جوائزها المالية 450 ألف دولار، ويخوض منافسات السباق السبت، 99 جوادا، فيما يختتم السباق بالشوط السابع الرئيسي على كأس أيرش ثرابرد ماركتنغ للخيل المهجنة الأصيلة "الفئة الثانية"، "الدرجة 1"، لعمر 4 سنوات فما فوق.

وفاز الحصان الأزرق "نمرود"، ملك الشيخ خليفة بن محمد بن خليفة آل ثاني، بالشوط الأول "فيجينتري العالمية للخيال النساء"، المخصص للخيل العربية الأصيلة، محققا زمنا قدره 1:48:42 دقيقة في مسافة 1600 متر، بقيادة الخيالة إليزابيتا مارشاليس، وبإشراف المدرب بيير دايموناز، وقامت جواهر السويدي رئيسة قسم الإعلام بالنادي بتتويج الفائزات.

وفاز المهر الأحمر "كابيد دو لاردو" ملك خليفة بن شعيل الكواري بالشوط الثاني "كأس الخيل العربية الأصيلة"، محققا زمنا قدره 1:30:92 دقيقة في مسافة 1400 متر، بقيادة الخيال هاري بنتلي، وبإشراف المدرب جاسم غزالي.

كما فاز الحصان الأحمر "ثورندايك" ملك خليفة بن شعيل الكواري بالشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة الدرجة 6 محققا زمنا قدره 1:11:28 دقيقة في مسافة 1200 متر، بقيادة الخيال هاري بنتلي، وبإشراف المدرب محمد جاسم غزالي.

وفاز الحصان الأزرق "المرزم" ملك ناصر بن عبدالله خليفة العطية بالشوط الرابع المخصص للخيل العربية الأصيلة مبتدئة، محققا زمنا قدره 1:32:45 دقيقة في مسافة 1400 متر، بقيادة الخيال أندرو اليوت، وبإشراف المدرب حسين عاشور.

وفازت المهرة الحمراء "هيلسايد دريم" ملك شاهين بن خالد شاهين الغانم بالشوط الخامس، محققة زمنا قدره 1:24:55 دقيقة في مسافة 1400 متر، بقيادة الخيال هاري بنتلي، وبإشراف المدرب جاسم غزالي.

وفاز المهر الأحمر "أدهم" ملك عبداللطيف حسين العمادي بالشوط السادس محققا زمنا قدره 1:11:37 دقيقة في مسافة 1200 متر بقيادة الخيال إدواردو بدروزا، وبإشراف المدرب إبراهيم المالكي.

كان نادي السباق والفروسية، قد نظم الجمعة، سباقا لفرسان المستقبل الصغار على الجياد الصغيرة "البوني"، والذي أطلق عليه اسم سباق فرسان المستقبل، في إطار حرص النادي على تجهيز مجموعة من الفرسان خلال السنوات المقبلة وإكسابهم حب ومعرفة كيفية التعامل مع الجياد من خلال سباقات الخيل.

وشارك في الشوط الذي أقيم برعاية علي بن علي، 7 فرسان وهم: "الفارس الشيخ جاسم بن فيصل آل ثاني، على الجواد "العديد" ملك علي ثامر المحشادي، والفارس سعيد مبارك النعيمي، على الجواد "الغويرية"، ملك مبارك بن سعيد النعيمي، والفارس محمد حسن المطوي على الجواد "الخور"، ملك محمد بن حسن المطوي".

كما شارك "الفارس سالم عجب الهاجري، على الجواد "الخرسعة"، ملك الثمامة ريسينغ، والفارس محمد أمجد طايس الجميلي، على الجواد "الوكرة" ملك مربط المجد، والفارس سلطان سالم سلطان النعيمي، على الجواد "الزبارة"، ملك شعيل بن خليفة الكواري، والفارس زياد عجب سالم الهاجري، على الجواد "الوكير"، ملك مبارك بن محمد الخيارين".

وحرص مسؤولو النادي وكذلك مجموعة كبيرة من الملاك والمدربين والفرسان الكبار على متابعة هذا الشوط الذي أقيم لمسافة 200 متر، وكانت فرحة فرسان المستقبل كبيرة بالمشاركة في هذا السباق الفريد من نوعه على مستوى مهرجان سمو الأمير لسباقات الخيل.

ومن المقرر أن يقام هذا السباق يوميا حتى ختام المهرجان مع تغيير الفرسان كل يوم، من أجل منح الفرصة لأكبر عدد على المشاركة في السباق، وفضل النادي اقتصار المشاركة على 7 فرسان فقط، من أجل ضمان توافر عوامل السلامة في ظل قلة الخبرة لديهم، وسيقوم الناجي بتتويج جميع المشاركين لتحفيز الفرسان على خوض هذه السباقات مرة أخرى.

وأعربت جواهر سلطان السويدي، رئيسة قسم الإعلام بنادي الفروسية، عن تمنياتها في أن تحقق الفعاليات الكثيرة المقامة ضمن مهرجان سيف سمو الأمير، الهدف منها، وأن تسهم في مشاركة جميع فئات المجتمع في هذا الحدث، لا سيما أن الهدف هو ربط المجتمع بالفروسية القطرية بشكل عام.

وقالت: "حرصت إدارة النادي منذ الإعداد لمهرجان سيف سمو الأمير على توفير الكثير من الفعاليات التي تضمن مشاركة الجميع، إذ تم ترتيب المكان في مضمار نادي الفروسية بالشكل الذي يسمح بالمشاركة الكبيرة من الجماهير والمجتمع بشكل عام، من خلال الجهود المبذولة من قسم التسويق والفعاليات بالنادي برئاسة الأخت هيا آل خليفة".

وأكدت أن نسبة الحضور الجماهيرى في اليوم الأول رائعة وتعكس مدى تفاعل الجمهور مع هذا الحدث، وأيضا فإن نسبة مشاركة الأطفال متميزة من خلال الفعاليات العديدة التي نظمت لهم بحضور أولياء أمورهم، وهي نقطة مهمة لأن هذا التفاعل يؤدي إلى الوصول للنجاح المأمول.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحصان مجيد يفوز بجائزة أولى فعاليات سيف الأمير الحصان مجيد يفوز بجائزة أولى فعاليات سيف الأمير



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib