دل بوترو يقود الأرجنتين للفوز بلقب كأس ديفيز
آخر تحديث GMT 22:37:35
المغرب اليوم -

على الرغم من أنه بدا مهزومًا في البداية

دل بوترو يقود الأرجنتين للفوز بلقب كأس ديفيز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دل بوترو يقود الأرجنتين للفوز بلقب كأس ديفيز

خوان مارتين دل بوترو
القاهرة - محمد عز

ظهر خوان مارتين دل بوترو بإصبع مكسور بعد أن قاد الفريق الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس ديفيز للتنس للمرة الأولى في تاريخه ، الأحد.

ويعد دل بوترو ، المصنف الرابع على العالم سابقًا والذي أثرت الإصابات كثيرًا على مسيرته، حيث أنه لم يشتك مطلقًا بعد فوز الأرجنتين على كرواتيا 2/3 في نهائي كأس ديفيز ، وخرج مبتسمًا في حضور أيقونة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا.

ويصل أبطال الأرجنتين إلى العاصمة بوينس آيرس الثلاثاء وسط استقبال من المتوقع أن يكون حافلًا وحماسيًا.

ونجح دل بوترو، الفائز ببطولة أميركا المفتوحة عام 2009، والذي عانى من التعثر والتخبط في عالم اللعبة البيضاء طوال عامين، بسبب خضوعه لإجراء ثلاث عمليات جراحية في رسغ اليد اليسرى، في قيادة بلاده لتسجيل عودة مثيرة في النهائي.

وأصبحت الأرجنتين أول دولة تنجح في قلب تأخرها 2/صفر في المباراة الأخيرة من الدور النهائي إلى فوز مثير، منذ أن فازت أستراليا على أمريكا بنفس الطريقة في 1939.

وبدا اللاعب الأرجنتيني في طريقه للخروج مهزومًا في مباراة الأحد أمام منافسه الكرواتي مارين كيليتش، المصنف السادس عالميًا، بعد أن خسر أول مجموعتين، ولكنه انتفض واستعاد عافيته الفنية، وحقق فوزًا مستحقًا بعدما حسم المجموعات الثلاث الأخيرة، وأنهى المباراة بنتيجة 6 / 7 (4 / 7) و2 / 6 و7 / 5 و6 / 4 و6 / 3، بعد خمس ساعات تقريبًا من اللعب.

وقال دل بوترو: "إصبعي تعرض للكسر لكني لم اكترث للحظة، حدث ذلك في المجموعة الخامسة من الفردي المعكوس عندما حاولت التصدي لضربة إرسال من سيليتش".

وكشف دل بوترو عن أنه خلال الأشهر التي ابتعد فيها عن الملاعب في المواسم الماضية بسبب المشاكل المزمنة في الرسغ، فكر في إعلان اعتزاله.

وتقدم دل بوترو إلى المركز الثامن والثلاثين في التصنيف العالمي حيث صعد أكثر من 1000 مركز هذا الموسم، في ظل عودته البطيئة إلى منافسات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين منذ مارس/أذار الماضي.

وفي ظل الأهمية القصوى للمواجهة أمام كرواتيا، حصل دل بوترو على راحة من البطولات من أجل التدريب في بلاده للوصول إلى أقصى لياقة بدنية ممكنة استعدادًا لنهائي كأس ديفيز.

ووصف دل بوترو الفوز على مارين سيليتش ، في مباراتهما بمنافسات الفردي المعكوس التي استمرت نحو خمسة ساعات "أنها استنزفته وجدانيًا، لكنها واحدة من أكبر الانتصارات خلال مسيرتي، كنت قريبًا من توديع التنس لكني بقيت".

وقال قائد الفريق الأرجنتيني دانييل أورسانيتش "إنه شرف عظيم أن أكون قائدًا لهذه المجموعة من المحترفين، ما فعله دل بوترو كان مذهلًا، إنجازه تجاوز المستحيل".

وخرج أساطير الرياضة الأرجنتينية للإشادة بإنجاز كأس ديفيز، حيث قالت جابريلا ساباتيني أفضل لاعبة تنس أرجنتينية على مر العصور "لقد حققوا التاريخ، شكرا لكم على ذلك".

ومن جانبه، أوضح ديفيد نالبانديان وصيف بطولة ويمبلدون سابقًا، والذي اعتزل في 2013 "إنه أمر مذهل، شكرًا لكم على جلب الجوهرة التي كانت تنقص التنس الأرجنتيني".

كما أرسل اللاعبان الإسبانيان فيلسيانو لوبيز وفرناندو فيرداسكو التهنئة إلى الفريق الأرجنتيني، وكذلك الحال بالنسبة للإيطالي فابيو فونيني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دل بوترو يقود الأرجنتين للفوز بلقب كأس ديفيز دل بوترو يقود الأرجنتين للفوز بلقب كأس ديفيز



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib