70 لاعبًا ولاعبة يتقدّمون إلى الألعاب الإقليمية التاسعة في أبو ظبي 2018
آخر تحديث GMT 16:17:43
المغرب اليوم -

ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 آذار تحت رعاية ولي العهد محمد بن زايد

70 لاعبًا ولاعبة يتقدّمون إلى الألعاب الإقليمية التاسعة في أبو ظبي 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 70 لاعبًا ولاعبة يتقدّمون إلى الألعاب الإقليمية التاسعة في أبو ظبي 2018

اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص من مقرها الرئيسي في القاهرة، عن الرياضات التي سوف تشهدها  الألعاب الإقليمية التاسعة ( الألعاب التجريبية والتي ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 مارس/آذار 2018 في العاصمة الإماراتية أبوظبي تحت رعاية ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد ، بمشاركة 70 لاعبًا ولاعبة من 17 دولة هي مصر ، الجزائر ، ايران ، العراق ، الأردن ، السعودية ، لبنان ، ليبيا ، المغرب ، عمان ، فلسطين ، قطر ، سورية ، السودان ، تونس ، الإمارات .

وتشهد الألعاب الإقليمية التاسعة ( الألعاب التجريبية )  مشاركة 33 دولة، 18 من المنطقة بالإضافة إلى 15 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية تشارك ولأول مرة في الألعاب الإقليمية على اعتبار أنها ألعابا تجريبية للألعاب العالمية الصيفية أبو ظبي 2019، وأعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية والتي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات أعداد اللاعبين واللاعبات  المشاركين في رياضة البوتشي  التي تشهدها الألعاب. 

وطلب الرئيس الإقليمي المهندس أيمن عبد الوهاب، من اللجنة الفنية بضرورة التنسيق مع مدراء الرياضة والألعاب والمسابقات ببرامج المنطقة المختلفة على ضرورة متابعة أخر التعادلات الخاصة بقوانين الرياضات إلى 16 التي تشهدها الألعاب الإقليمية ، وكذلك مراعاة قواعد اختيار اللاعبين ومراعاة تطبيق القواعد الدولية في اختيارات اللاعبين الذين يمثلون برامجهم في الألعاب سواء الإقليمية أو العالمية، وصرح محمد ناصر بأن رياضة البوتشي تشهد مشاركة  الجزائر بلاعبين ولاعبتين، والبحرين بلاعبين ولاعبتين ،و مصر بلاعبين ولاعبتين ، وايران بلاعبين ولاعبتين ،والعراق بلاعبين ولاعبتين، والأردن  بلاعبين ولاعبتين ،و السعودية تشارك بلاعبين ،ولبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وليبيا تشارك بلاعبين ولاعبتين ،والمغرب تشارك بلاعبين ولاعبتين، وعمان تشارك بلاعبين ولاعبتين ،وفلسطين تشارك بلاعبين 
ولاعبتين ،وقطر تشارك بلاعبين ولاعبتين ،وسورية تشارك بلاعبين ولاعبتين ، والسودان بلاعبين ولاعبتين ، وتونس  تشارك بلاعبين ولاعبتين ،بينما تشارك الإمارات بثماني لاعبين و8 لاعبات  بصفتها الدولة المنظمة.

وأشار د. عماد محيى الدين إلى أن رياضة البوتشي واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية حيث تم ذلك عام 1995،و البوتشي هي رياضة تتطلب المهارة و التفكير الاستراتيجي، و الهدف بالنسبة إلى كل فريق هو أن يتمكن من تحريك أقصى عدد من كراته (بوتشي) إلى نقطة أقرب من كرات الفريق المنافس للكرة الصغرى (بالينا)،و يمكن أن يضم الفريق الواحد أي عدد من اللاعبين بدءا من اثنين، مرورا بأربعة، و وصولا إلى ثمانية كحد أقصى. يحق لكل لاعب في الفريق الحصول على كرتين، حيث يتبادل لاعبو الفريق الواحد الأدوار في دحرجة الكرة صوب الكرة الصغرى (بالينا)، و التي يفترض أن تكون قد ألقيت من البداية في الملعب. يمنح اللاعبون نقاطا عن كل كرة يتم تحريكها إلى أقرب نقطة من الكرة الصغرى (بالينا). يسمح برمي الكرة على الطائر، بدلا من دحرجتها، لتصطدم بكرة النقطة بهدف تحريكها قدما. يجوز إحلال الكرات، بما فيها الكرة الصغرى (بالينا)، بكرات اللاعبين الآخرين، ويبلغ عدد لاعبي البوتشي في المنطقة 4409 لاعب و لاعبة

وأفاد شريف الفولي، بأن رياضة البوتشي في الألعاب الماضية التي أقيمت في القاهرة 2014 شهدت مشاركة 13 دولة  وهم  الإمارات ، الأردن ، البحرين ، الجزائر ، السعودية ، العراق ، المغرب ، ايران ، تونس ، فلسطين ، لبنان ، ليبيا ، مصر، مثلهم 52 لاعبا ولاعبة عبارة عن  27 لاعبا ، و25 لاعبة، وتقام مسابقة البوتشي في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي والذي كان قد استضاف العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية الخاصة بالألعاب الإقليمية السادسة التي أقيمت في أبو ظبى 2008 ، داخل صالتها المغطاة والمعدة لاستضافة العديد من الرياضيات المختلفة ..

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

70 لاعبًا ولاعبة يتقدّمون إلى الألعاب الإقليمية التاسعة في أبو ظبي 2018 70 لاعبًا ولاعبة يتقدّمون إلى الألعاب الإقليمية التاسعة في أبو ظبي 2018



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib