المغرب اليوم  - سيارة تعمل بالهواءmini cat

سيارة تعمل بالهواء"MINI CAT"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سيارة تعمل بالهواء

نيودلهي ـ وكالات

سيارة تعمل بالهواء .. قد تبدو هذه الجملة من ضروب الخيال العلمي، لكن عهدنا بالخيال العلمي أنه يتحول دائماً إلي حقيقة, فقد تمكنت مؤخراً الشركة الهندية العملاقة لصناعة السيارات (تاتا) Tata Motors من تصنيع النموذج الأولي للسيارة MINI CAT والتي تعمل بالهواء المضغوط, تحتوي هذه السيارة الفريدة علي محرك يعمل بطاقة الهواء المضغوط والذي قامت بتطويره الشركة الفرنسية Motor Development International MDI ومن المتوقع أن يتم طرح هذه السيارة في الأسواق الهندية بحلول شهر أغسطس المقبل. إن فكرة محرك يعمل بالهواء المضغوط ليست فكرة جديدة وإنما تعود لأكثر من مائة عام، لكن لم يتم الاهتمام بتلك الفكرة بشكل كبير, وعلي الرغم من أنه تم تصنيع نموذج أولي لسيارة تعمل بمحرك الهواء المضغوط في العشرينات من القرن العشرين إلا أنه لم يتم تطويرها، وكان الاهتمام بشكل أكبر بتطوير سيارات تعمل بطاقة الكهرباء أو الطاقة الشمسية. إن فكرة محرك الهواء المضغوط تماثل بشكل ما فكرة محرك الاحتراق فكما نعلم أن فكرة محرك الاحتراق -الموجود بالسيارات العادية- هي تسخين الهواء عبر احتراق الوقود الأحفوري كالبنزين أو السولار أو الغاز الطبيعي، ومن ثم يتمدد الهواء داخل المحرك فيقوم بدفع المكابس الموجودة فيه فتتولد الحركة, فكرة محرك الهواء المضغوط تعتمد علي تلافي عملية الاحتراق، وإمداد المحرك بالهواء المضغوط مباشرة، الذي يتمدد ليقوم بدفع مكابس المحرك وتتولد لدينا الطاقة الحركية ، ومن ثم لا يكون هناك أي انبعاث للغازات الضارة الناتجة عن الاحتراق. وعلى الرغم من أن السيارة التي تعمل بالهواء المضغوط قد تبدو لوهلة أنها الحل السحري لمشكلة التلوث الناتج عن عوادم السيارات؛ إلا أن هناك العديد من المشاكل والعقبات التي تواجه تلك السيارة, فالسيارة ذات سرعة بطيئة نسبياً تبلغ 50 كم/ساعة فقط ولكي تزيد سرعة السيارة يجب عليها أن تحصل على كمية أكبر من الهواء المضغوط عبر تركيب جهاز لضغط الهواء بجسم السيارة؛ إلا أن مثل هذا الجهاز يحتاج إلى مصدر طاقة قد يكون البنزين مثلاً. من المشاكل التي تواجه تلك السيارة أيضاً الحاجة إلى استخدامات خزانات للهواء المضغوط والتي يشترط فيها أن تكون مصنوعة من مادة أقوى من الصلب لضمان الحماية والأمان أثناء قيادة السيارة, أضف إلى هذا أن تعبئة خزانات الهواء المضغوط قد يستغرق عدة ساعات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيارة تعمل بالهواءmini cat  المغرب اليوم  - سيارة تعمل بالهواءmini cat



 المغرب اليوم  -

ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تطلّ في ثوب جريء مع حذاء أسود

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سيارة تعمل بالهواءmini cat  المغرب اليوم  - سيارة تعمل بالهواءmini cat



GMT 04:11 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

لاستوفو في كرواتيا تتكون من 1106 جزيرة
 المغرب اليوم  - لاستوفو في كرواتيا تتكون من 1106 جزيرة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib