المغرب اليوم  - أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة

"أودي "نانوك quattro "النموذجية الجديدة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

برلين - المغرب اليوم

كشفت أودي خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013 عن مفاجأتها المتمثلة بطراز نانوك quattro النموذجي، وتعتبرها الشركة الألمانية المصنعة للسيارات النخبوية بأنها تمثل حدود جديدة للديناميكية والأداء الرياضي لما تتمتع به من مفاهيم وقدرات جديدة سيما وأن مفهوم نانوك quattro يدمج بين عملانية سيارات الكروس أوفر مع ديناميكية السيارات الرياضية ذات الأداء العالي متوجة بتقنية quattro للدفع الرباعي الدائم، الأمر الذي يعكس قدرات أودي وخبرتها العالية في الطرقات، الحلبات وحتى على الطرقات الوعرة على مفهوم  نانوك quattro النموذجية المزودة بمحرك V10 TDI (توربو ديزل).طورت أودي نموذج نانوك quattro بالتعاون مع بيت التصميم الإيطالي الشهير جيوجيارو فكانت النتيجة سيارة رياضية نموذجية تتناسب مع أي مرحلة من مراحل الحياة ومع أي نوع من أنواع الطرقات سواء كانت طرقات معبدة داخل المدينة، داخل حلبات السباق، أو على الطرقات الوعرة سواء كانت رملية أو مغطاة بالثلوج. إن مفهوم نانوك quattro المتعدد الأوجه – كروس أوفر – جمع بدقة متناهية بين ديناميكية السيارات الرياضية ذات المحرك الوسطي وبين قدرات السيارات المتعددة الاستخدامات. اعتمدت أودي في نانوك quattro النموذجية محرك توربو ديزل مطوّر مكون من 10 اسطوانات مثبت بشكل طولي على الجهة الأمامية للمحور الخلفي وتبلغ سعته 5 لترات بقوة تفوق الـ 544 حصان، أما عزم دوران المحرك فيصل إلى 1000 نيوتن متر ابتداء من 1,500 دورة بالدقيقة والفضل يعود إلى شاحني التوربو (توربو مزدوج) اللذان يتم التحكم بهما من خلال نظام أودي لرفع الصمامات Audi valvelift system (AVS). تتصل بالمحرك علبة تروس S tronic مؤلفة من 7 نسب تتمركز خلف المحرك وتقوم بنقل العزم إلى العجلات الأربع عبر منظومة quattro تم تصميمها خصيصاً لهذه السيارة النموذجية. الجدير بالذكر أن نانوك quattro النموذجية تتمتع بوزن خفيف يصل إلى 1,900 كلغ وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س خلال 3.8 ثوان، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 305 كلم/س في حين لا يتعدى متوسط استهلاكها للوقود 7.8 لتر لكل 100 كلم.زودت نانوك quattro النموذجية بالجيل التالي من نظام التعليق الهوائي المتكيف مع ماصات صدمات بتحكم كهربائي، ويمكن للسائق مع هذا النظام الجديد التحكم بالخلوص الأرضي للسيارة (ارتفاع قاعدتها عن الأرض) بثلاث مستويات: المستوى الطبيعي، أقل انخفاضاً بـ 30 ملم، أو أكثر ارتفاعاً بـ 40 ملم. ليس هذا فحسب، بل يمكن للسيارة أن تعدل من مستوى خلوصها الأرضي تلقائياً حسب حالات القيادة أو بالاعتماد على قراءة نظام الملاحة التي تكشف حالة الطريق. فعلى سبيل المثال، يمكن لـ نانوك quattro النموذجية أن تبقى منخفضة على سطح الطريق حتى عند القيادة بسرعات منخفضة، بينما تقوم بشكل تلقائي برفع مستوى خلوصها الأرضي عند دخول منطقة وعرة.ومن بين أهم التقنيات التي تميز نانوك quattro النموذجية هو نظام التوجيه المتكامل الذي محى معه المعضلة الكلاسيكية بين القيادة الديناميكية ومستويات التحكم، فعند الانعطاف بسرعات منخفضة تنعطف العجلتين الخلفيتين نحو الجهة المعاكسة للعجلتين الأماميتين بحوال 9 درجات، وكأن هذه العملية تقوم بتقصير طول قاعدة العجلات نظرياً بـ 100سم، الأمر الذي يقلل من دائرة الانعطاف بحوالي 10 أمتار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة  المغرب اليوم  - أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة



 المغرب اليوم  -

قبل أيام من طرح فيلمها الجديد في دور السينما

باميلا أندرسون تتألق بفستان مثير أثناء افتتاح نادي الشاطئ

ماربيلا ـ مادلين سعادة
تألقت باميلا أندرسون ذات الـ49 عامًا ، بملابسها المثيرة عند افتتاح نادي الشاطئ في بلايا بادري في ماربيلا ، السبت ، وظهرت مرتدية فستان شبه شفاف كشف عن كتفيها والأجزاء الجانبية من خصرها مما أوضح أنها لا ترتدي ملابس داخلية. وكشف الفستان عن منحنيات جسدها المثير لتثبت جمالها الدائم الذي لا يتأثر بعمرها ، وظهرت النجمة بشعرها الذهبي الذي كان بنفس اللون قبل أعوام ، مع أحمر شفاة بلون الكرز الداكن وكحل داكن لعينيها. وشوهدت النجمة الحسناء تضحك وتبتسم طوال الوقت منشغلة بأجواء ماربيلا، وقامت باميلا بقطع الشريك ، بمناسبة افتتاح مقر النادي ، ويأتي ذلك قبل أيام من طرح فيلمها Baywatch: The Movie في دور السنيما في أنحاء المملكة كافة المتحدة الأحد ، كما شاركت في سلسلة درامية على NBC وهو ما جلبها إلى دائرة الضوء. وتلعب كيلي رورباش الدور الذي لعبته باميلا من عام 1992 حتى

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة  المغرب اليوم  - أودي نانوك quattro النموذجية الجديدة



GMT 04:59 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

مخطط يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة
 المغرب اليوم  - مخطط  يكشف عن سفره بالقطارات الرخيصة والفاخرة

GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib