طلاب وطالبات تعليم الليث يستعدون لأداء الاختبارات
آخر تحديث GMT 09:40:00
المغرب اليوم -

طلاب وطالبات تعليم الليث يستعدون لأداء الاختبارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طلاب وطالبات تعليم الليث يستعدون لأداء الاختبارات

تعليم الليث
مكة المكرمة - واس

يتوجه أكثر من ١٦ ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، بـ"مدارس التعليم العام"، وتحفيظ القرآن الكريم، ومدارس تعليم الكبار بإدارة التعليم بمحافظة الليث ، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام١٤٣٨هـ /١٤٣٩هـ، اعتبارا من صباح غد الأحد .

وأوضح مدير التعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي أن إدارته قد أكملت كافة الاستعدادات وهيأت كافة السبل المناسبة لانطلاقة ناجحة للاختبارات في مدارس البنين والبنات، لافتاً إلى أنه جرى تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات من قسمي الاختبارات بنين وبنات، بالإضافة إلى فريق الدعم الفني من قسم تقنية المعلومات، كما تم إعداد خطة الزيارات الميدانية لـ ٢٠٠ مشرفا تربويا ومشرفة تربوية بمكاتب التعليم في الليث وجنوب الليث وأضم وربوع العين، وقسم تعليم الكبار والكبيرات، لمتابعة سير الاختبارات، والتأكد من مراعاة الأسئلة للفروق الفردية وشموليتها لـ"المنهج الدراسي" ومطابقتها للمواصفات الفنية للاختبارات، بالإضافة إلى تذليل أي عقبات قد تعترض سير الاختبارات في مدارس المحافظة.

وحث مدير تعليم الليث كافة قادة وقائدات المدارس على تحقيق التهيئة النفسية والتربوية للطلاب والطالبات أثناء الاختبارات، والحرص على تشكيل اللجان المنظمة لأعمال الاختبارات وتوزيع المهام والمسؤوليات تجنباً لأي تهاون أو تقصير يؤثر سلباً على سير العمل، وتحقيق الأجواء المناسبة لأداء الاختبارات داخل القاعات من حيث الإضاءة والتكييف المريح والنظافة الجيدة وتوزيع الطاولات بالشكل الملائم، بالإضافة إلى توزيع المياه الصحية على للطلاب والطالبات مجاناً، وحث الطلاب والطالبات وتوعيتهم على حفظ المقررات الدراسية من التلف والامتهان وذلك بوضع أركان مناسبة لحفظها بعد أداء كل اختبار .

ودعا " البركاتي " كافة الطلاب والطالبات إلى الحرص على الجد والاجتهاد والمثابرة والبعد عن الخوف والقلق الزائد واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة، والحرص على التفوق وتحقيق أعلى النتائج في ظل ما تم توفيره لهم من إمكانات لتسهيل أداء اختباراتهم، والبعد كل البعد عن رفقاء السوء، مناشداً أولياء أمور الطلاب بضرورة العمل على تحقيق مبدأ الشراكة التربوية مع المدرسة، والتعاون معها بمراقبة أبنائهم ومتابعتهم خلال فترة الاختبارات والاهتمام بتشجيعهم وتحفيزهم ، وعدم تركهم بعد انتهاء فترة الاختبارات وخروجهم من مدارسهم إلا بعد التأكد من عودتهم إلى منازلهم، حرصاً على سلامتهم وحفظاً لأوقاتهم في مثل هذه الأيام.

وعلى صعيد آخر أكد قسم الاختبارات والقبول على كافة قادة وقائدات المدارس ضرورة تسجيل كافة نتائج الطلاب والطالبات أولاً بأول وذلك عبر النظام المركزي نور.

من جهته أطلق قسم التوجيه والإرشاد بنين ممثلاً في وحدتي الخدمات الإرشادية بالليث وأضم خدمة الهاتف الاستشاري لمساعدة الطلاب وأسرهم للتغلب على المشكلات التي تواجههم أثناء الاختبارات كالتوتر والقلق والخوف، وذلك من خلال تقديم خدمات إرشادية ونفسية، يتولى تقديمها نخبة من المشرفين التربويين بالقسم .

وشدد قسم خدمات الطلاب على سائقي النقل المدرسي بالتواجد مبكراً لنقل الطلاب والطالبات والحرص على إيصالهم إلى مدارسهم قبل الفترة الأولى من الاختبار بوقت كافٍ، ومن ثم إعادتهم إلى منازلهم بعد الانتهاء من الاختبار مباشرة .

كما جند قسم الحركة كافة السائقين وسيارات النقل لتنفيذ خطة الجولات والزيارات الميدانية للمشرفين التربويين والمشرفات التربويات لتفقد سير الاختبارات في المدارس .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب وطالبات تعليم الليث يستعدون لأداء الاختبارات طلاب وطالبات تعليم الليث يستعدون لأداء الاختبارات



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»

GMT 07:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

"Great Wall" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 06:55 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سكودا تتحدى مرسيدس وبي إم دبليو بنسخة SUV كوبيه من Kodiaq
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib