الفلسطينية حنان الحروب تنال جائزة أفضل معلمة عقب تصفية 8000 مرشح
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

طالبت بالحرية للأطفال والعيش بسلام بعيدًا عن المعارك

الفلسطينية حنان الحروب تنال جائزة أفضل معلمة عقب تصفية 8000 مرشح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفلسطينية حنان الحروب تنال جائزة أفضل معلمة عقب تصفية 8000 مرشح

الفلسطينية حنان الحروب
غزة – محمد حبيب - غازي محمد

حصلت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب على جائزة أفضل معلم في العالم، التي تبلغ قيمتها مليون دولار، وأقيمت في دبي. وسلمها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد الجائزة والتي قدمتها مؤسسة فاركي التعليمية الخيرية.

وترشح لهذه الجائزة 8000 معلم ومعلمة من 148 دولة في العالم وتأهل منهم 50 معلمًا انتقلوا إلى المرحلة ما قبل النهائية كان من بينهم 3 معلمين فلسطينيين في حين تم اختيار أفضل 10 معلمين من بين الـ 50 معلمًا، حافظت خلالها فلسطين على موقع لها حيث تأهلت المعلمة حنان الحروب لتكون من بين أفضل 10 معلمين في العالم.

وأوضحت حنان في كلمة لها، أنها انتهزت هذه المبادرة لترفع لزملائها المعلمين شعار هذا العام "لا للعنف"، مضيفه "انني اقترح ان يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني لتحقيق الأمل للمعلمين الفلسطينيين، الذين يزرعون الأمل في عقول أبنائنا"، على هذه الأرض ما يستحق الحياة. وتابعت "نرى يوميًا معاناة في عيون طلبتنا ومعلمينا، ومعاناة تتجسد في حواجز الاحتلال وتدخل إلى الصف على أشكال عنف، وهنا يبدأ دور التعليم وتنبثق دور المعلم يحرر الأطفال من العنف ويحرر خيالاتهم ويجسدها في حوارات من الجمال" .

وأضافت حنان في كلمة القتها بعد تتويجها بالجائزة "نريد لأطفالنا العيش بحرية وسلام كبقية أطفال العالم". وشكرت حنان جميع المعلمين التي علموها في المدرسة وجامعة القدس المفتوحة، وشكرت مؤسسة فالي بارك وزوجها وأسرتها التي تحملت الكثير، ولطلابها في الصف ولشعبها في جميع أماكن تواجده .وأهدت هذا الفوز للمعلمين الفلسطينيين وكل المعلمين في العالم.

وأكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن المعلمة الفاضلة حنان الحروب، مدت شعبها ليس فقط بالتفاؤل والأمل، بل ونحتشد أيضا بكل أسباب الفخر والاعتزاز، وهي تنتزع لقب أفضل معلم في العالم. مضيفًا "أنقل لكم اعتزاز الرئيس محمود عباس بحنان الحروب وكل معلمات ومعلمي فلسطين، وهم يصنعون نهضتها ويحيكون بمسؤولية مستقبل أبنائها وبناتها ويتحدون الاحتلال الإسرائيلي وممارساته."

جاء ذلك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بجائزة المعلم العالمية، التي تشارك فيها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، في رام الله، بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وواصل رئيس الوزراء "لقد باتت حنان الحروب، بإنجازاتها وتميزها وبإيمانها الجارف برسالتها الإنسانية السامية، منارة من منارات فلسطين، واسمًا من أسمائها، وهي التي توجت بلادنا، بإنجاز وطني جديد ونوعي في مضمونه ورمزيته، وانتزعت لنفسها المرتبة الأولى من بين أفضل ثمانية آلاف معلم متميز حول العالم، في منافسة دولية محتدمة ونوعية تمثل فيها فلسطين والوطن العربي بأكمله، فهنيئًا لك ولفلسطين وللفلسطينيين جميعهم هذا الإنجاز والتميز."

وتابع الحمد الله "إننا نثبت للعالم يوميًا، أن شعب فلسطين، وإن كان محاطًا بالجدار ومحاصرًا بالاستيطان، ومستهدفًا في حياته ومقدراته ومقدساته، هو شعب مبدع طموح وخلاق، لا يكسره اليأس أو تعرف الهزيمة طريقًا إليه، بل يصنع غده ودولته، بسواعد وعقول وخبرات أبنائه وبناته. وكلما تجاوزنا التحديات، وراكمنا النجاحات، نكون أكثر قدرة وفاعلية على نقل روايتنا ومعاناتنا إلى العالم، ونصبح أقرب إلى تحقيق أهدافنا الوطنية في الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين على كامل الأراضي المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس."

واستطرد: "أن النجاح الدولي الذي استحقته ونالته حنان، ومعها المعلمة فداء الزعيتر والمعلم جودت خليل، الذين أصبحوا من بين أفضل خمسين معلمًا على مستوى العالم كله، إنما يؤكد قدرة الابداع والابتكار واعتناق العمل والفعل الفلسطيني بعيدًا عن العزلة والانغلاق والتقوقع الذي يريده لنا الاحتلال الإسرائيلي. وحصدت فلسطين، بإبداعهم هذا، موقعًا متقدمًا يضعها في مصاف الدول المبدعة والمتميزة بتعليمها ومعلميها."

وهنأت حركة "حماس" المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بمناسبة فوزها بجائزة أفضل معلمة في العالم. وقال الناطق الإعلامي باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحافي "فوز الحروب مفخرة كبيرة لشعبنا الفلسطيني وتأكيد على الإبداع والتميز الفلسطيني في المجالات كافة".

وقدمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، التهنئة للمعلمين جميعًا، بهذا الإنجاز الذي هو محل فخر واعتزاز لشعبنا الصامد فإنه شهادة جديدة بقدرات هذا الشعب وتفوقه وريادته في الحياة وصناعة المستقبل، رغم قسوة المعاناة التي يعيشها بسبب الاحتلال وما يرتكبه من عدوان وإرهاب . وقالت الحركة في بيان صحافي، "اننا فخورون بالمعلم الفلسطيني وبإنجاز المربية والمعلمة حنان الحروب التي حازت على لقب أفضل معلم في العالم، وإننا في حركة الجهاد الإسلامي نحيي عموم شعبنا الصامد، ونخص بالتحية المعلمين والمربين ذوي الفضل والإسهامات الكبيرة في مسيرة شعبنا وقضيتنا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلسطينية حنان الحروب تنال جائزة أفضل معلمة عقب تصفية 8000 مرشح الفلسطينية حنان الحروب تنال جائزة أفضل معلمة عقب تصفية 8000 مرشح



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib