زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونة
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أسفر عن مقتل 14 وإصابة 130 شخصًا

زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونة

الملكة ليتيسيا
برشلونة ـ لينا العاصي

اطمئن الملك فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيسيا عن ضحايا الهجوم التطرف الذي وقع في برشلونة ،  حيث أن عدد الوفيات ارتفع إلى 14 شخصًا على الأقل ، وقد سلم الملك والملكة على الأطباء والممرضات في مستشفى مار دي برشلونة وتحدثوا إلى بعض من المصابين البالغ عددهم  130 شخصًا الذين أصيبوا الخميس في شارع لاس رامبلاس.

ووقف الملك فيليب دقيقة صمت في زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونة، الجمعة ، على مقربة من مكان الهجوم ، فقد لقى ما لا يقل عن 14 شخصًا مقتلهم ، وأصيب نحو 130 آخرين ، عندما شن المهاجمون هجومًا على المشاه في متنزه في المنطقة السياحية مساء السبت.

وأعلنت ما تسمى بـ"داعش" "IS" مسؤوليتها عن هجوم برشلونة وهجوم آخر في كامبريلس ، ، مما أسفر عن حالة وفاة واحدة وإصابة سبعة أشخاص بجروح بسبب تفجير قام به خمسة رجال يرتدون أحزمة ناسفة.

وخطط المتطرفون في البداية لقيادة ثلاث عربات محملة بالمتفجرات داخل أجزاء بارزة من برشلونة ، بما فيها كاتدرائية ساغرادا فاميليا.

زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونةوقالت وسائل الإعلام المحلية إنه إذا لم تنفجر حاويات الغاز المملوءة بمادة البوتان عن طريق الخطأ الليلة التي تسبق وقوع الفظائع الخميس ، فإن الخلية المتطرفة المكونة من 12 شخصًا كانت ستستخدمها لتعظيم عدد الوفيات في المناطق السياحية في المدينة الإسبانية.

وذكرت إلسبانول "إنهم كانوا يعتزمون تفجير شاحنة واحدة في لاس رامبلاس، والثانية في كاتدرائية ساغرادا فاميليا المشهورة عالميًا، والثالثة في منطقة الميناء في المدينة".

وتعد الكاتدرائية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، واحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة في أوروبا ، فقد بناها المهندس المعماري أنطونيو غودي في عام 1882، وعلى الرغم من أنه توفي في عام 1926، فإنها لا تزال غير مكتملة رسميًا.

زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونةوفي برشلونة تعد مقصد سياحي شهير وكبير ، قد توقف الجميع عند الظهر الجمعة "11:00 بتوقيت غرينتش" دقيقة صمت في بلاكا كاتالونيا، على مقربة من مكان الهجوم ، بقيادة الملك فيليب ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي ، ثم أعقب هذا الصمت إطراء واستحسان للضحايا.

وأعلنت حكومة كاتالونيا الحداد لمدة ثلاثة أيام ، وذكرت خدمات الطوارئ في كاتالونيا إنه حتى يومنا هذا، مازال 54 شخصًا في المستشفى، 12 منهم في حالة حرجة، نتيجة كلا الهجوميين.

فيما تم توقيف أربعة أشخاص لهم علاقة بالهجمات ، من بينهم واحد إسباني ومواطن مغربي، دريس أوكابير "28 عامًا" ، وهو مواطن مغربي يعيش في ريبول "65 كلم شمال برشلونة" ، سلم نفسه إلى الشرطة الجمعة ، ويدعي أنه ليس لديه صلة بالهجوم، وأن هويته الشخصية قد سرقها شقيقه الأصغر موسى أوكابير "18 عام" ، وهو أحد الرجال الذين قتلوا بالرصاص في كامبريلس الجمعة.

زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونةوقالت عائلته أنهم في حالة ذهول تمامًا من وفاته ، بينما لقى شخص سادس مقتله في وقت سابق من الأسبوع فيما اعتبرته الشرطة في البداية أنه انفجار غازي في الكانار على بعد 120 ميلا جنوب برشلونة.

ومن جهة أخرى، عثر على رجل أخر ميتًا في سيارة فورد فوكوس الخميس ، وأكدت الشرطة أنه مواطن إسباني قتل عندما حاول المتطرفين اختطاف سيارته ، ومن بين الضحايا الـ 14 للهجوم المتطرف ، تم تحديد ثمانية منهم حتى الآن من قبل المسؤولين.

وتشمل الجدة الكندية إيان مور ويلسون، والأميركي غاريد تاكر "42 عامًا" ، والايطاليين برونو غولوتا "35 عامًا" ولوكا روسو، 25 عامًا، وإلكه فانبوكريك البلجيكي، 44 عامًا ، والإسبانيين فرانسيسكو لوبيز رودريغيز "57 عامًا" ، بيبيتا كودينا "75 عامًا" وآنا ماريا سواريز، 61عامًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونة زوجة الملك فيليب الخامس تزور ضحايا هجوم برشلونة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib