المغرب اليوم  - أفضل حل للقضاء على تعرق فروة الرأس صيفا

أفضل حل للقضاء على تعرق فروة الرأس صيفا

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أفضل حل للقضاء على تعرق فروة الرأس صيفا

تعرق فروة الرأس
الرباط_ المغرب اليوم

1- استخدمي ماء الورد

للحفاظ على شعر صحي خالي من الإفرازات الدهنية أو الروائح غير المحببة، استخدمي ماء الورد النقي لغسل الشعر مرتين خلال اليوم. ماء الورد من أفضل العلاجات الفعّالة للتحكم في التعرق الزائد على فروة الرأس، كما يجنبك ظهور أي روائح مزعجة. ينصح باستخدام ماء الورد البارد لغسل فروة الرأس دون استخدام الماء العادي بعد ذلك، ثم يترك الشعر ليجف طبيعياً.

2- الحد من استخدام أدوات التصفيف الحرارية

قدر الإمكان، ينصح بتجنب استخدام الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر كالمكواة أو المجفف الكهربي. إلى جانب كونها ضمن الأسباب الأوليّة وراء تلف وتكسر الشعر، تؤدي تلك الأدوات الحرارية لتراكم الزيوت الزائدة على فروة الرأس، مما يؤدي لانسداد مسام الرأس. ينتج عن ذلك الروائح غير المحببة وظهور قشرة الرأس. ليس ذلك فقط، بل يزداد معدل تساقط الشعر بشكل ملحوظ!

3- خل التفاح

يساعد خل التفاح على تنظيف فروة الرأس وتنقيتها من الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة. يتميز حمض الماليك الموجود في خل التفاح بخواصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يساعد على منع تراكم خلايا الجلد الميت والفطريات على فروة الرأس. بذلك، تصبح لدى مسام فروة الرأس القدرة على التنفس، فتقل حكة الرأس وتقل نسبة التعرق أيضاً.

لا ينصح باستخدام خل التفاح بشكل مباشر على الشعر، لكن حضري خليط من خل التفاح مع الماء بنسبة 2:3. يستخدم الخليط الناتج على الشعر للمرة الأخيرة بعد استخدام الشامبو.

4- زيت النعناع العطري

استخدام زيت النعناع العطري على فروة الرأس لا يساعد فقط على تجنب مشكلات التعرق الزائد على فروة الرأس، بل يمنح شعرك النعومة والترطيب اللازم مع الوقاية من حكة فروة الرأس وجفافها. أضيفي 2 ملعقة كبيرة من زيت النعناع العطري للشامبو أو البلسم الخاص بكِ واستخدميه على شعرك بالطريقة المعتادة واستمتعي بانتعاش قوي على شعرك.

5- تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية

تدليك فروة الرأس باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند يساعد على ترطيب فروة الرأس بعمق، كما يمنع التعرق الزائد. 

ينصح باستخدام الزيوت على فروة الرأس مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع للحفاظ على شعر صحي وناعم. يساعد ذلك أيضاً على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر، مما يعمل على تقوية جذور الشعر وعلاج التساقط.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أفضل حل للقضاء على تعرق فروة الرأس صيفا  المغرب اليوم  - أفضل حل للقضاء على تعرق فروة الرأس صيفا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أفضل حل للقضاء على تعرق فروة الرأس صيفا  المغرب اليوم  - أفضل حل للقضاء على تعرق فروة الرأس صيفا



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib