إنسان آلي يقود أوركسترا يخطف الأنظار على مسرح توسكاني
آخر تحديث GMT 09:41:57
المغرب اليوم -

حدقت به كل العيون وتجاهلت المغني الإيطالي بوتشيلي

إنسان آلي يقود أوركسترا يخطف الأنظار على مسرح توسكاني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنسان آلي يقود أوركسترا يخطف الأنظار على مسرح توسكاني

إنسان آلي يقود أوركسترا
روما ـ ريتا مهنا

ارتفع صوت المغني الإيطالي أندريا بوتشيلي في مسرح توسكاني، ولكن كل العيون كانت تحدق في قائد الأوركسترا الآلي YuMi، الذي كان يقف بجانبه. شارك الروبوت ذو الميل والولع الواضح لأوبرا فيردي في الأوركسترا, وذلك باستخدام اثنين من الأذرع الميكانيكية لتوجيه الأوركسترا. ورفع الروبوت ذو التصميم السويسري عصاه لأعلي بيد واحدة، في حين انحنت اليد الآخر حوله للعزف على الآلات الوترية وهو يعزف Woman Is Fickle أو مقطوعة La Donna E' Mobile الأوبرالية.

وأقيمت الحفلة في مسرح فيردي في بيزا يوم الثلاثاء باعتباره العرض النهائي للمهرجان الدولي الأول للروبوتات. ولكن عشاق الموسيقى يعترفون: يستطيع قائد الأوركسترا الآلي YuMi عزف المقطوعات الموسيقية، ولكن لا يمكنه الارتجال، أو التفاعل مع الموسيقيين. وتم تعليم "يومي"، الذي صممته شركة الروبوتات ABB، ومقرها في زيورخ، لتقليد المايسترو أندريا كولومبيني. وقال المايسترو كولومبيني، قائد فرقة أوركسترا لوكا الفيلهارمونية التي كانت تؤدي عرضها مع بوتشيلي وسوبرانو ماريا لويجيا بورسي: "كان تدريب هذا الروبوت صعبًا للغاية,  لكن YuMi لديه مستوى عال من القدرة على الإيماء والإشارة ومرونة في تحركاته، فضلا عن فارق لا يصدق من القدرة على التعبير."

وأضاف المايسترو: "إن القائد الآلي الأوتوماتيكي كان أكثر تطورا بكثير من منافسه السابق " Asimo ", وهو روبوت أبيض بأربعة أقدام يبلغ طوله (1.2 متر) صممته شركة " Honda" والذي قاد أوركسترا ديترويت السمفونية عام 2008. وأضاف "أننا لا نتحدث عن حركة Asimo المحدودة بذراع واحد، لكن YuMi مرن للغاية وذراعيه يتمتعان بنفس قدرتي الشخصية على الحركة".

قائد الأوركسترا الآلي YuMi لا يقف، بل يجلس على قاعدة تعطيه الدعم الذي يحتاجه لتحريك ذراعيه الطويلة. انه ليس من الروبوت الودية، وأعترف المايسترو كولومبيني أنهما لم ينجحا معا في البداية "لم أحببه من النظرة الأولى." وأضاف، "لقد استغرق تدريبه وقتًا طويلًا،" استغرق تدريب YuMi 17 ساعة من العمل لأداء ست دقائق من الموسيقى." وكان YuMi ، الذي اشتق اسمه من عبارة "'you and me "أنت وأنا"، كان يتعلم كل الحركات من قبل قائد الأوركسترا كولوماني، الذي كان يمسك بذراعيه في البروفات حتى يمكن للكمبيوتر حفظ الإيماءات الصحيحة.

قام الروبوت بأداء ثلاث مقطوعات موسيقية من 18 مقطوعة ليلة الثلاثاء، بما في ذلك الأغنية الشهيرة La Donna e' Mobile، من أوبرا ريغوليتو لفيردي، وبدت السيدة بورسي قلقة بإطلالتها في ثوبها الوردي في الحفل، وانتظار الروبوت لبدء توجيه السوبرانو الكلاسيكية Mio Babbino Carom  أو Oh My Beloved Father، للمغني الإيطالي بوتشيني  Puccini .

وعكف الموسيقيون على الانتباه لحركات وإشارات أول قائد فرقة موسيقية آلي واتبعوه في جميع حركات الأغنية. ولكن بالطبع الحيوية التقليدية لقائد الفرقة الموسيقية البشري، والحفاظ على الإيقاع مع الجسم كله، حتى من خلال التنفس، هي تقنية مفقودة عن الروبوت YuMi.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنسان آلي يقود أوركسترا يخطف الأنظار على مسرح توسكاني إنسان آلي يقود أوركسترا يخطف الأنظار على مسرح توسكاني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib