شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال
آخر تحديث GMT 17:42:03
المغرب اليوم -

بإمكان المسافرين الاقامة في غرفة نوم و ممارسة الرياضة على متن الطائرة

شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال

مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى
لندن ـ كاتيا حداد

كشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" عن أن ما يقرب من نصف إيرادات أي شركة طيران، مستمدة من الركاب الذين يختارون مقاعد الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، مما دفع الشركات للبحث عن تصاميم مستقبلية لضمان السفر بمزيج من الاسلوب الجيد والراحة. حيث استبدلت شركات الطيران المقاعد التقليدية، وبات بإمكان الركاب قريبا من السفر والاقامة في غرفة نوم على متن الطائرة، بالاضافة الى ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية، أو تمديد أرجلهم في صالة خاصة. وتنطوي فكرة تلك التطورات على اعطاء مجموعة النخبة المزيد من الخصوصية، فضلا عن المرونة، مما يسمح لهم بأن يشعروا كما لو كانوا في فندق بدلا من طائرة.

شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال

وكشفت شركة "تصميم لندن" النقاب عن مفهوم لجناح الدرجة الأولى للركاب الذين يبحثون عن مستوى من الفخامة والخصوصية. وتعتبر صناعة الطيران من اقوى الصناعات التي لها تاثير بالغ على الاقتصادات، وهي الصناعة التي يحلم الجميع بها على حد قول شركة التصميم.

شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال

وتتميز طائرة "سيموربويل" بأنها تضم ست غرف خاصة، كل منها يأتي مع باب قابل للطي أو كرسي أو أريكة يمكن طيها وفردها على شكل سرير وشاشة تلفزيون بحجم 42 بوصة والتي ستكون الأكبر على متن الطائرة الذكية. وأشارت خدمة العملاء الى أن الشركة تهدف إلى توقع احتياجات الركاب. وقد صممت الأجنحة المغلقة بالكامل، التي تم تصميمها لطائرة ايرباص A380، أكبر طائرة ركاب في العالم، والتي تستهدف المسافرين الفرديين الأثرياء أو الأزواج الذين لا يريدون أن يزعجهم أو ينظر إليهم المسافرون الآخرون خلال رحلة طويلة.

شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال

وجدير بالذكر أن الغرفة تحتوي على  سرير بحجم كبير "كينغ"، كما يمكن الحصول على غرف مزدوجة للركاب المنفردين بأسعار مميزة، في حين يمكن للأزواج حجز واحدة بسعر أرخص من غرفتين ، على حد قول "سيموربويل". وسيتمكن الركاب من الحصول على المتعة والترفيه على متن الطائرة، حيث مقعد بيئة العمل والموقف، والإضاءة.  وقال باول انه عندما ينتقل راكب فى منتصف الليل للذهاب الى الحمام فان اشارة تنبه المضيفين الذين ينتظرون بمنشفة ساخنة او كوب من الماء عند خروجهم من المراحيض.

ويمكن للضيوف دخول الأجنحة عبر اللوبي الذي يحتوي على منحنيات S وجدران شظية أفقيا، مستوحاة من المطاعم المعاصرة، بالاضافة الي أن المطبخ من الدرجة الأولى، مما يسمح للمسافرين بمعرفة ما يجري وراء الكواليس حيث يتم إعداد الطعام. وصممت شركة أخرى ومقرها لندن مفهومًا مماثلا مع تصميم إعادة تصور التصميم الداخلي للطائرة، حيث سيكون قسم الدرجة الأولى من مستويين مع وسائل للراحة مختلفة. وركزت الشركة، تسمى "الإقليم الجديد"، تصميمها حول الفضاء والمرونة، وسيكون هناك صالة تودي إلى غرف نوم صغيرة ومساحة أكبر للتجول على متن الطائرة. وتعتبر الطائرة الجديدة أنها تتخطى بعض مفاهيمها في العالم الحقيقي، حيث صممت الشركة كبائن درجة رجال الأعمال لطائرات "ايرو المكسيك 787-9"، والتي تقدم منطقة مطبخ حيث يمكن الحصول على الوجبات الخفيفة والمشروبات. ويمكن للمقاعد الجلوس في وضع مستقيم أو وضع مسطح تماما، او تحويله الى سرير.

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كشفت شركة فرنسية عن تصميم جذري لكابينة الطائرات في المستقبل والتي تعتبر قابلة للتبديل، حيث يمكن تخصيصها لتناسب احتياجات كل رحلة. ويسمي موديل التحول، ويقسم الموديل جسم الطائرة الأسطواني الى أقسام، مما يسمح لكل واحد ان يكون في تخطيط مختلف. ويعمل ذلك على خلق إمكانيات جديدة للركاب.

واشار مسؤولو شركات الطيران الى انهم يقومون بذلك مع تطوير مقصورة الطائرة، ومن خلال إعطاء النظام البيئي من شركات الطيران والمصنعين والركاب والمنظمين أدوات لتحقيق خبرات بسرعة أكثر تنوعا في السوق. “وتقوم الخطوط الجوية عادة بتغيير كابيناتها كل سبع إلى عشر سنوات وفقا لعملية تستغرق وقتا طويلا. ومع ذلك، تكشف تشوا أن الشركة تأخذ نهج "النظام الإيكولوجي" مع تصميمها، والتي يمكن أن تجعل موديل التغيير على حد سواء "قابلة للتحقيق وعملي".

و اشارت الشركة قائلة: أولا وقبل كل شيء، نحن نعتقد أن هذا المشروع سوف يساعد العديد من المسافرين على خوض تجربة سفر جددة تماما، مما يجعل اوقاتهم في السماء أكثر إثارة.  بالإضافة إلى ذلك، نحن نتبع نهجا للنظام الإيكولوجي في مواجهة هذا التحدي، مستفيدين من الخبرة والاستفادة من أفضل الممارسات من الصناعات المتعددة. "

واذا كانت "ايرباص" ناجحة فى هذا المشروع، قال تشوا انه "سيقلل من الوقت الذى يستغرقه تخصيص مقصورة الطائرات بعامل قدره ثلاثة، ويأخذ سرعة اعادة تشكيل الطائرات من اسابيع الى ساعات، او حتى دقائق". عندما تصل الطائرة إلى وجهتها النهائية، يمكن للموظفين تفريغها بسهولة وفصل وتخصيص كل قسم لاحتياجات الرحلة المقبلة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال شركات الطيران تصمم مقصورة مميزة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib