28 مليون دينار أرباح صافية نصف سنوية للبنك الاسلامي الأردني
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

28 مليون دينار أرباح صافية نصف سنوية للبنك الاسلامي الأردني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 28 مليون دينار أرباح صافية نصف سنوية للبنك الاسلامي الأردني

البنك الاسلامي الأردني
عمان - بترا

حقق البنك الاسلامي الاردني، ارباحا في نهاية النصف الاول من العام الحالي بلغت بعد الضريبة حوالي 28 مليون دينار مقابل حوالي 25 مليونا للنصف الاول من عام 2015 بنسبة نمو حوالي 5ر11 في المائة.

وبحسب بيان اصدره البنك اليوم الاحد، فقد بلغت الارباح قبل الضريبة حوالي 4ر42 مليون دينار مقابل حوالي 2ر37 مليون دينار بنسبة نمو حوالي 14 في المائة لفترة المقارنة ذاتها.

وأعرب رئيس مجلس ادارة البنك، الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان احمد يوسف عن اعتزازه بجهود الادارة التنفيذية والعاملين في البنك الاسلامي في تنفيذ الخطة الاستراتيجية ومواصلة النمو وتحقيق نتائج تؤكد على متانة وقوة البنك المالية ومحافظته على مكانة مميزة في القطاع المصرفي الاردني.

وأضاف أن ما يؤكد تميز البنك الاسلامي الأردني، استمرار اهتمام كبرى المؤسسات والمجلات العالمية بمتابعة النجاحات التي يحققها البنك ليحصد العديد من الجوائز ومنها أخيرا وللعام الرابع على التوالي جائزة أفضل بنك إسلامي في الأردن لعام 2016 من مجلة (ذا بانكر)، والتي تحث على المحافظة على ما تم تحقيقه والسعي لتحقيق المزيد من النجاحات.

وحول البيانات المالية التي حققها البنك، ووافق عليها البنك المركزي الأردني، قال الرئيس التنفيذي، المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة إن البنك حقق نسب نمو جيدة في جميع بياناته المالية خلال النصف الاول من العام الحالي.

وأكد على دور البنك الواضح في دعم مسيرة عجلة الاقتصاد الوطني ونموها وتطورها من خلال نمو موجودات البنك بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة بنسبة 9ر3 في المائة، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى حوالي 33ر4 مليار دينار مقابل حوالي 17ر4 مليار دينار في نهاية عام 2015. اما دور البنك في النشاطات التمويلية والاستثمارية لمختلف القطاعات الإنتاجية من شركات وأفراد ومؤسسات صغيرة ومتوسطة، فقد حقق نسبة نمو بلغت 3ر3 في المائة، وبلغت التسهيلات الممنوحة للعملاء بما فيها الاستثمار المخصص وسندات المقارضة والاستثمار بالوكالة، خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 26ر3 مليار دينار مقابل حوالي 15ر3 مليار دينار في نهاية عام 2015.

وبين أن ودائع العملاء، بما فيها حسابات الاستثمار المخصص وسندات المقارضة وحسابات الاستثمار بالوكالة، فقد حققت نموا بنسبة 2ر4 في المائة، لتصل في نهاية حزيران الماضي حوالي 9ر3 مليار دينار مقابل حوالي 75ر3 مليار دينار في نهاية عام 2015، "وذلك تأكيدا على تميز خدمات البنك المصرفية المتطورة والحديثة والمتوافقة مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية التي حازت على ثقة متعاملي البنك".

كما بين أنه بعد توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 في المائة عن العام 2015 في شهر نيسان من العام الحالي, فقد بلغت نسبة النمو في حقوق الملكية في نهاية النصف الأول من العام الحالي حوالي 7ر1 في المائة لتصل إلى حوالي 6ر316 مليون دينار مقابل حوالي 2ر311 مليون دينار في نهاية عام 2015، وارتفعت حصة السهم من الربح خلال الفترة حتى النصف الأول من العام الحالي إلى 186ر0 دينار مقابل 167ر0 دينار في نهاية حزيران من العام الماضي.

وقال إن هذه النتائج انعكست بشكل ايجابي على مؤشرات الأداء لدى البنك الاسلامي الاردني، فقد بلغت نسبة كفاية رأس المال كما في 30 حزيران 2016 حوالي 11ر20 في المائة، وبلغت نسبة الديون غير العاملة 83ر3 في المائة وبنسبة تغطية 1ر114 في المائة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

28 مليون دينار أرباح صافية نصف سنوية للبنك الاسلامي الأردني 28 مليون دينار أرباح صافية نصف سنوية للبنك الاسلامي الأردني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib