قطر الوطني يتصدر قائمة أكبر بنك تقليدي من حيث الأصول في الخليج
آخر تحديث GMT 14:23:30
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

"قطر الوطني" يتصدر قائمة أكبر بنك تقليدي من حيث الأصول في الخليج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الكويت - المغرب اليوم

احتل بنك قطر الوطني المرتبة الاولى بين البنوك التقيلدية في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث حجم الاصول في عام 2012 بقيمة اصول بلغت نحو 7ر100 مليار دولار امريكي. واظهرت بيانات التقرير المالي السنوي لمعهد الدراسات المصرفية في الكويت عن بنوك مجلس التعاون الخليجي ان البنك الاهلي التجاري (السعودية) حل في المرتبة الثانية بقيمة اصول بلغت نحو 2ر92 مليار دولار امريكي تلاه بنك الامارات دبي الوطني في المرتبة الثالثة باجمالي اصول بلغت 9ر83 مليار دولار فيما جاء رابعا بنك ابوظبي الوطني ب81 مليار دولار وبنك الكويت الوطني خامسا ب4ر58 مليار دولار. وجاءت مجموعة سامبا المالية (السعودية) في المرتبة السادسة باجمالي اصول بلغت 4ر51 مليار دولار امريكي في حين جاء بنك الرياض في سابعا ب7ر50 مليار دولار وحل بنك ابوظبي التجاري ثامنا بنحو 2ر49 مليار دولار بينما جاء بنك الخليج الاول (الامارات) تاسعا ب6ر47 مليار دولار ثم البنك السعودي الفرنسي في المرتبة العاشرة باجمالي اصول 1ر42 مليار. وذكرت وكالة كونا ان البيانات الصادرة عن المعهد تحليلا تضمنت  ل51 بنكا رئيسيا من البنوك التقليدية الخليجية ممن يتجاوز حجم الاصول فيها نحو 250 مليون دولار امريكي موزعة بين سبعة بنوك في البحرين وستة بنوك في الكويت ومثلها في قطر وثمانية بنوك في عمان وتسعة بنوك في السعودية و15 بنكا الامارات. وبالنسبة الى ترتيب البنوك الكويتية بحسب حجم الاصول وترتيبها على مستوى بنوك دول مجلس التعاون الخليجي احتل بنك برقان المرتبة 17 خليجيا والثانية محليا باجمالي اصول بلغ 2ر21 مليار دولار في حين احتل بنك الخليج المرتبة 22 خليجيا والثالثة محليا باجمالي اصول 1ر17 مليار دولار بينما احتل البنك التجاري الكويتي المرتبة 26 خليجيا والرابعة محليا باجمالي اصول بلغ 13 مليار دولار. وجاء البنك الاهلي الكويتي في الترتيب 28 خليجيا والخامس محليا باجمالي اصول 5ر10 مليارات دولار في حين احتل بنك الكويت الصناعي المرتبة 48 بين البنوك التقليدية الخليجية والمرتبة السادسة على المستوى المحلي باجمالي اصول بلغ 3ر2 مليار دولار امريكي. يذكر ان معهد الدراسات المصرفية يصدر تقريرا سنويا يهدف الى توفير معلومات شاملة عن الأداء المالي ومعدلات النمو والربحية للبنوك التقليدية والمؤسسات المالية الاسلامية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر الوطني يتصدر قائمة أكبر بنك تقليدي من حيث الأصول في الخليج قطر الوطني يتصدر قائمة أكبر بنك تقليدي من حيث الأصول في الخليج



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib