البنك الدولي والمغرب يحضران الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية
آخر تحديث GMT 20:47:40
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

البنك الدولي والمغرب يحضران الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البنك الدولي والمغرب يحضران الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية

واشنطن - و م ع

أطلقت مجموعة البنك الدولي والحكومة المغربية التحضيرات المتعلقة بالإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين خلال الفترة 2014 - 2017.  وأبرز بلاغ للمؤسسة المالية الدولية، التي يوجد مقرها بواشنطن، أن هذه الاستراتيجية ستبرز أولويات التنمية في المملكة والميادين التي ستركز عليها مجموعة البنك الدولي في دعمها سواء في ما يخص الدعم المالي أو التقني أو التحليلي. ويهدف الإطار الجديد للشراكة إلى "تمكين الحكومة المغربية من دعم البنك الدولي في السعي لإنشاء مجتمع أكثر انفتاحا، وذلك من خلال الترويج لمزيد من الفرص الاقتصادية والاجتماعية لكل المغاربة". وتروم التحضيرات المتعلقة بوضع الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية "إعادة تحديد أولويات التنمية بالبلد بالنظر إلى السياق السياسي والاقتصادي الجديد وتماشيا مع الاستراتيجية الجديدة للبنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". ويسعى البنك الدولي، مع مواصلة تقديم دعمه المالي والتقني، إلى تنويع وإعادة توازن مكونات حقيبته خلال الولاية المقبلة. وسيجري تنفيذ الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية تفعيل مسلسل تشاركي بين الفاعلين الحكوميين والمجتمع المدني وكل الشركاء في التنمية من قبيل القطاع الخاص ومجموعة المانحين من أجل المساعدة على تحديد الأوليات التي سيقوم عليها التعاون بين البنك الدولي والمغرب خلال مدة تنفيذ هذا الإطار. وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم في هذا الصدد إجراء مشاورات موسعة مع الفاعلين العموميين والمجتمع المدني والقطاع الخاص والمانحين وأطراف أخرى معنية بالتنمية من أجل المناقشة والمساعدة على تحديد مجالات الدعم. وستمكن نتائج هذه المشاورات، في نهاية المطاف، من إغناء الوثيقة النهائية لإطار الشراكة الاستراتيجية، بتعاون مع الشركاء الحكوميين بالمغرب، قبل أن يتم تقديمها لمجلس إدارة البنك الدولي في فبراير 2014. تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الإطار السابق للشراكة بين الجانبين امتد خلال الفترة 2010 2013 وتمحور حول ثلاثة ركائز تتمثل في النمو والتنافسية والشغل، وتقديم الخدمات العمومية للمواطنين، والتنمية المستدامة في مناخ يعرف تطورا دائما، مع تخصيص محورين أفقيين يتعلقان بالحكامة والمجالات الترابية. وذكر البيان أنه خلال فترة صلاحية إطار الشراكة الاستراتيجية المنتهية، تراوح الغلاف السنوي للقروض الممنوحة ما بين 500 و700 مليون دولار في المتوسط، وبالنسبة لميزانية سنة 2010، وصل الغلاف المالي لعمليات البنك الدولي لإعادة الاعمار والتنمية إلى 5ر729 مليون دولار، وإلى 3ر480 مليون دولار لسنة 2011، وإلى 8ر665 لسنة 2012، في حين وصل إلى 593.2 مليون دولار للسنة المالية 2013.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي والمغرب يحضران الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية البنك الدولي والمغرب يحضران الإطار الجديد للشراكة الاستراتيجية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib