ترميم 4 مقابر أثرية تعود للدولة الحديثة بمنطقة الألفنتين بأسوان
آخر تحديث GMT 16:44:01
المغرب اليوم -

ترميم 4 مقابر أثرية تعود للدولة الحديثة بمنطقة "الألفنتين" بأسوان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ترميم 4 مقابر أثرية تعود للدولة الحديثة بمنطقة

القاهرة - أ ش أ

أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشؤون الآثار البدء في تنفيذ مشروع لترميم 4 مقابر أثرية بمنطقة الألفنتين بأسوان ، والتي تم الكشف عنها بمعرفة بعض الاهالي بقرية غرب أسوان وتسلمتها وزارة الآثار بداية الاسبوع الحالى ، بعد نجاح مساعيها لاسترداد المقابر المكتشفة بالتعاون مع الأمن العام و شرطة السياحة والآثار وأهالي قرية غرب أسوان . واشار وزير الاثار – فى تصريح له الخميس - الي انه جاري الآن اتخاذ كافة الاجراءات التأمينية لموقع الكشف من خلال احاطته بالابواب الحديدية وتوفير أفراد الحراسة اللازمة لمنع التسلل إلي المقابر المكتشفة ، مؤكدا انه تقرر توفير التمويل اللازم لاستكمال أعمال الحفائر بالموقع للكشف عن المزيد من العناصر المعمارية للمقابر المكتشفة . وقال إن المعاينة المبدئية ترحج أن المقابر تعود الي عصر الدولة الحديثة حيث تبين ذلك من خلال مناظر مسجلة على جدران إحدى المقابر المكتشفة والتي تخص شخص يدعى "وسر" وتمثل عناقيد الاعناب والتي ارتبط ظهورها بالمقابر بعصر الدولة الحديثة ، الامر الذي دفع الآثاريون المشاركون باولى عمليات المعاينة الي نسب جميع المقابر المكشفة الي ذات العصر باعتبارها مبنية على نفس المستوى الطبقي. وأضاف أن الكشف عبارة عن مقابر تعود الي عصر الدولة الحيثة ويعد الأول من نوعه مما يمثل اضافة قد تساهم في اعادة تأريخ المنطقة بالكامل ، لافتا الي انه بعد الانتهاء من استكمال الحفر بالمنطقة واجراء أعمال الترميم اللازمة سيتم الإعداد لتطوير الموقع لوضعه على خريطة السياحة العالمية باعتباره من المواقع الاثرية الجديدة التي يساهم في جذب المزيد من حركة السياحة الوافدة الي مصر من خلال فتح مزارات جديدة غير معتادة للسائح مما يجذبه للعودة مرة اخرى لاكتشاف المزيد من أسرار الحضارة المصرية . من جانبه ، اشار على الأصفر رئيس قطاع الآثار المصرية الى أن اهم المقابر المكتشفة تخص أحد حكام أقليم الألفنتين ويدعى " وسر" والذي حمل عدة ألقاب من بينها أمير الألفنتين ومشرف بلاد الذهب، لافتا الي ان المقبرة تتميز نقوش ومناظر ذات ألوان زاهية من بينها منظر يمثل صاحب المقبرة بصحبة عائلته أمام مائدة القرابين والتي يشرف على تقديمها كبير الكهنة مرتديا جلد الفهد يتقدم 5 افراد من الكهنة ومجموعة من الافراد يرجح انهم من خدم صاحب المقبرة يقدمون رمز الابدية . وأوضح نصر سلامة مدير عام آثار أسوان أن المقبرة الثانية تخص شخصا يدعى بانفر ، وهو حامل لقب الامير والمشرف على كهنة الآلهة بالإلفنتين ، وهي مقبرة يظهر بها نقوش غائرة تمثل صاحب المقبرة وعائلته ، بينما تخص المقبرة الثالثة حامل اختام مصر العليا وحاكم الإلفنتين ويدعى " امنحتب " ، وهي مقبرة ذات نقوش هيروغليفية تزين واجهتها كما تحمل جدرانها الداخلية نقوشا تمثل صاحب المقبرة بصحبة زوجته والكاهن المطهر وكاتب الحقل ، أما المقبرة الاخيرة فهي لشخص يدعى " وسر واجت " وهو من حمل لقب أمير وحاكم ألفنتين كما حمل لقب المشرف على الكهنة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترميم 4 مقابر أثرية تعود للدولة الحديثة بمنطقة الألفنتين بأسوان ترميم 4 مقابر أثرية تعود للدولة الحديثة بمنطقة الألفنتين بأسوان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib