مكتبة البابطين للشعر تستضيف حفلًا فلكلوريًا بمناسبة العيد الوطني للمكسيك
آخر تحديث GMT 17:32:26
المغرب اليوم -

مكتبة البابطين للشعر تستضيف حفلًا فلكلوريًا بمناسبة العيد الوطني للمكسيك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكتبة البابطين للشعر تستضيف حفلًا فلكلوريًا بمناسبة العيد الوطني للمكسيك

الكويت - كونا

استضافت مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي حفلا موسيقيا فلكلوريا الليلة احتفاء بالعيد الوطني للمكسيك بحضور العديد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى البلاد. وشهد الحفل الفلكلوري عروضا فنية وعزف موسيقى تراثية شعبية في المكسيك باستخدام الالة المعروفة هناك ب(الماريمبا) وتعكس في المجمل جانبا تراثيا من ثقافات المكسيك المتنوعة. وقال سفير المكسيك لدى البلاد لويس ألبيرتو ستاهل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل "نلتقي اليوم للاحتفال بالعيد الوطني المكسيكي ال 230 مع الشعب الكويتي الصديق". وأعرب السفير ستاهل عن التقدير لما تلقاه البعثة الدبلوماسية المكسيكية من سبل التعاون والضيافة الكويتية الممتازة منوها بالجهات الرسمية وغير الرسمية في الكويت "التي لم تدخر جهدا في مد جسور التعاون والمودة بين الشعبين والبلدين الصديقين في شتى المجالات لاسيما اقتصاديا وسياحيا وصحيا. وأضاف "ان أداء فرقة (الناريمبو) في الحفل الفلكلوري يعكس جانبا تراثيا من ثقافات بلادنا المتنوعة لاسيما في ولاية (شياباس) من خلال العزف على الآلة الخشبية الضخمة وتقديم موسيقى شعبية مع عروض فلكلورية تراثية". وعن مجالات السياحة في بلاده أوضح ان البعثة الدبلوماسية المكسيكية في الكويت توفر كل سبل الراحة للكويتيين المهتمين بزيارة المكسيك موضحا ان تأشيرة الدخول الى الولايات المتحدة الامريكية تتيح للكويتيين أيضا زيارة المكسيك. ولفت الى أهمية دور الثقافة والموسيقى التراثية الفلكلورية في التقريب بين الدول والشعوب معربا عن سعادته بتعاون مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في استضافة هذا الحفل الى جانب ماتقوم به من دور فعال في نشر الثقافة العالمية في المجتمع الكويتي. من جانبها قالت مديرة المكتبة سعاد العتيقي ل(كونا) ان الحفل يعتبر انطلاقة الموسم الثقافي للمكتبة ويأتي ضمن السعي الدائم للمكتبة وأهدافها في مد جسور التعاون مع مختلف الحضارات في العالم وتعريف الشعب الكويتي بها الى جانب قيامها بنشر الثقافة والكتاب محليا ودوليا. وأضافت العتيقي ان موسم المكتبة الثقافي يتميز هذا العام باستضافة فعاليات متنوعة واحتضان عدد من المعارض الفنية من دول مختلفة واحدى أشهر العائلات الجامعة للطوابع في العالم الشهر المقبل الى جانب اقامة معرض مقتنيات السفراء الفني للسنة الثانية على التوالي ومعرض فني من النمسا. وأشارت الى سعي المكتبة عبر شبكات التواصل الاجتماعي الى التعريف بمحتوياتها من كتب تاريخية قيمة والتشجيع على القراءة فضلا عن تنظيم العديد من المؤتمرات الثقافية والفنية وورش العمل والدورات المتخصصة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة البابطين للشعر تستضيف حفلًا فلكلوريًا بمناسبة العيد الوطني للمكسيك مكتبة البابطين للشعر تستضيف حفلًا فلكلوريًا بمناسبة العيد الوطني للمكسيك



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib