المغرب اليوم  - الرسام مراد عبد اللاوي يتوج بجائرة القنطاس

الرسام مراد عبد اللاوي يتوج بجائرة "القنطاس"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الرسام مراد عبد اللاوي يتوج بجائرة

الجلفة - واج

توج الفنان التشكيلي مراد عبد اللاوي من ولاية أم البواقي بجائزة "القنطاس" للفنون التشكيلية التي أسدل عليها الستار مساء الأربعاء بدار الثقافة " ابن رشد" بالجلفة. و قد عرفت هذه التظاهرة في طبعتها الثامنة مشاركة أزيد من 70 فنانا تشكيليا قدموا من 40 ولاية حيث تم تكريم صاحب المرتبة الأولى الفنان عبد اللاوي عن لوحته التشكيلية الحاملة لعنوان " البحث عن الأنا". كما منحت جائزة المقاربة في هذه المسابقة الوطنية للفنان يماني علي من الجلفة عن عمله الفني المتمثل في لوحة تشكيلية بعنوان " أم عربية " في حين تحصلت الفنانة صراوي سارة من ولاية المسيلة على نفس الجائزة عن لوحتها الفنية بعنوان " الصداقة " . من جهة أخرى قررت لجنة التحكيم حجب في هذه الطبعة الجائزة المخصصة لأعمال النحت بسبب عدم ارتقاء الأعمال المعروضة للمستوى المطلوب. و قد أعرب الفنان عبد اللاوي في تحاوره مع (وأج) عن سعادته بفوزه بجائزة "القنطاس" التي تعد حسبه بمثابة تشجيع وتحفيز له على مواصلة عمله الفني. كما تم بنفس المناسبة تكريم عدد من الفنانين نظير أعمالهم في مسابقة ورشة الفنون التشكيلية " الفنان وليد بيئته" التي نظمت على هامش مسابقة " القنطاس " إلى جانب تقديم تكريم رمزي لأصغر مشاركة لا يتعدى عمرها 4 سنوات عن رسومات أبدعت فيها هذه الفنانة الصغيرة. يشار أن هذه المسابقة التي يطمح القائمون على دار الثقافة بالجلفة ترسيمها وترقيتها لتصبح مهرجانا وطنيا تميزت بمشاركة قوية من خلال الأعمال الفنية التي عرضت وفاق عددها 140 لوحة فنية وأشكال هندسية في النحت مشكلة بذلك فسيفساء فنية جزائرية خطفت أنظارعشاق الفن التشكيلي بمختلف مدارسه ومذاهبه الفنية. من جهته أكد مدير دار الثقافة قريم إبراهيم بأن نجاح هذه التظاهرة يعود إلى الدعم المقدم من طرف السلطات المحلية و الوزارة الوصية التي قدمت الكثير لإنجاح المسابقة. للتذكير فإن الطبعة السابقة لهذه المسابقة عاد الفوز فيها للفنان التشكيلي جمال طالبي من ولاية تيزي وزو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الرسام مراد عبد اللاوي يتوج بجائرة القنطاس  المغرب اليوم  - الرسام مراد عبد اللاوي يتوج بجائرة القنطاس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الرسام مراد عبد اللاوي يتوج بجائرة القنطاس  المغرب اليوم  - الرسام مراد عبد اللاوي يتوج بجائرة القنطاس



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib