إنشاء مكتب لفيدرالية الحرفيين الجزائريين في قسنطينة
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

إنشاء مكتب لفيدرالية الحرفيين الجزائريين في قسنطينة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنشاء مكتب لفيدرالية الحرفيين الجزائريين في قسنطينة

قسنطينة - واج

تم مؤخرا تنصيب مكتب لفيدرالية الحرفيين الجزائريين بقسنطينة عن طريق فرع الإتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين و ذلك في إطار التحضيرات لتظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015"، حسب ما علم الخميس من منسق هذا الفرع السيد أحمد قرعيش. و صرح ذات المسؤول ل"وأج" أن الهدف من تنصيب هذا المكتب هو جمع الفاعلين و المهنيين الناشطين في مختلف الحرف اليدوية و التقليدية لافتا إلى أن الحرفيين الذين يمتازون بمهارات خاصة مدعوون إلى الاقتراب من المكتب من أجل توجيههم. و استنادا للسيد قرعيش فقد تم تنظيم لقاءات خصصت لوضع منهجية و مخطط عمل لتحديد الأهداف المستقبلية لهذا المكتب و هذا بحضور حرفيين مشيرا إلى الأهمية التي يمثلها هذا الهيكل في توجيه التحضيرات لهذا الحدث. كما شدد على أهمية إنخراط جميع الحرفيين بالولاية من أجل ضمان نجاح هذه التظاهرة التي ستمكن من إعطاء وجه جديد لهذه المدينة التي يزيد عمرها عن ألفي سنة. و في ذات السياق قال السيد قرعيش " نعتزم بدءا من 2014 تنظيم معارض لاختيار أفضل المنتجات الحرفية المحلية التي سيتم انتقاؤها من أجل المشاركة رسميا في هذه التظاهرة". وإقترح في هذا السياق إشراك المعلمين-الحرفيين كمستشارين لدى اللجان التابعة لأجهزة دعم التشغيل (الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة) و هذا فيما يتعلق بالمشاريع التابعة للصناعة التقليدية. و أفاد نفس المصدر بأن مخطط عمل مكتب قسنطينة لفيدرالية الحرفيين الجزائريين يرتكز أيضا على تنظيم دورات تكوينية قريبا موجهة للنساء الماكثات في البيوت و للحرفيين الشباب. و استنادا للسيد قرعيش تهدف هذه العملية الى "إعطاء الفرصة للشباب البطالين الذين تم طردهم من المدارس من أجل إدماجهم في الحياة العملية و هذا من خلال إخضاعهم لتربصات تكوينية على يد معلمين حرفيين" و أيضا "الحفاظ على حرف الصناعة التقليدية لاسيما تلك المهددة بالزوال مثل صناعة الأواني النحاسية و تقطير ماء الورد و صناعة الجلود". وفي هذا الإطار أكد منسق فرع قسنطينة للإتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين أنه في نهاية هذه الدورات التكوينية سيتحصل المتربصون على دبلوم يمكنهم من "إنشاء مؤسساتهم المصغرة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء مكتب لفيدرالية الحرفيين الجزائريين في قسنطينة إنشاء مكتب لفيدرالية الحرفيين الجزائريين في قسنطينة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib