الكاتب التونسي منصور مهني يتوج بجائزة أدبية دولية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الكاتب التونسي منصور مهني يتوج بجائزة أدبية دولية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكاتب التونسي منصور مهني يتوج بجائزة أدبية دولية

قالمة - واج

عادت الجائزة الأدبية الدولية "كاتب ياسين" التي تم استحداثها في الطبعة الخامسة من المنتدى الدولي حول حياة ومؤلفات هذا الكاتب التي اختتمت فعالياته مساء يوم السبت بقالمة- إلى الكاتب التونسي منصور مهني حسبما لوحظ. وقد تحصل الأستاذ منصور مهني من جامعة "تونس المنار" على جائزة "كاتب الذهبية" بقيمة 2000 أورو بعد إنجازه لعمل روائي بعنوان "ليلة الألف ليلة" باللغة الفرنسية وهي الجائزة التي سلمت له في الحفل الختامي الذي عرف حضور السلطات المحلية والحضور الشرفي لسفيرة دولة النمسا بالجزائر السيدة ألوازيا فورجيتر. وتم اختيار هذا العمل من طرف لجنة تحكيم دولية مكونة من 5 مختصين في أدب "كاتب ياسين" من الجزائر وتونس والمغرب وفرنسا للقيام بعملية انتقاء الأعمال الفنية الفائزة بهذه الجائزة الدولية من أصل عن 3 أعمال دخلت المنافسة الرسمية. كما ظفر بالجائزة الخاصة كاتب ياسين للجنة التحكيم بقيمة 1000 أورو -الكاتب والبروفيسور بن عمار مدين عن عمله الكبير حول "الأدب المغاربي باللغة الفرنسية" وهي الجائزة التي تأثر بها البروفيسور بشكل لم يتمكن من إخفائه إلا باستعادة بعض ذكرياته مع مجموعة أصدقائه التي كانت مكونة من كاتب ياسين ومالك حداد ومحمد ايسياخم. وتوجت أشغال هذا المنتدى الدولي الذي احتضنه المسرح الجهوي "محمود تريكي" برعاية وزارة الثقافة وولاية قالمة حول المحور الخاص ب"كاتب ياسين لغة وفن وثورة" بمجموعة من التوصيات انصبت حول تحديد منتصف شهر مارس 2015 لاحتضان فعاليات الطبعة السادسة من المنتدى التي ستتناول موضوع "كاتب ياسين: تقاطعات ثقافية نصية وفنية" . كما أوصى المشاركون في هذه الطبعة بإنشاء نواة مجلس علمي موسع لعهدة تمتد على مدار 5 سنوات ويضم 10 أعضاء مختصين في أعمال كاتب ياسين يتوزعون حسب البلدان التابعين لها إلى 4 جزائريين وعضوين 2 لكل من دول تونس والمغرب وفرنسا. ومن بين التوصيات التي توجت أشغال الطبعة الخامسة لهذا المنتدى تلك المتعلقة بإدخال بعض التعديلات على الجائزة الدولية "كاتب ياسين" خلال الطبعة السادسة لسنة 2015 إلى جانب اقتراح إنشاء مركز توثيق وبحث حول أعمال كاتب ياسين يكون مقره بمدينة قالمة ويشرف عليه شرفيا وبشكل استشاري الكاتب وصديق ياسين بن عمار مدين. وعرفت هذه الطبعة على مدار 4 أيام كاملة تقديم 38 مداخلة ميزتها مشاركة أجنبية واسعة لباحثين وأساتذة من جامعات كل من فرنسا وبولونيا وتونس وكوت ديفوار وكوريا الجنوبية ولبنان. واختتمت فعاليات هذه الطبعة من المنتدى الدولي الذي تشرف عليه جمعية ترقية السياحة والتنشيط الثقافي لولاية قالمة بحفل فني موسيقي تم خلاله تكريم المشاركين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاتب التونسي منصور مهني يتوج بجائزة أدبية دولية الكاتب التونسي منصور مهني يتوج بجائزة أدبية دولية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib