المغرب اليوم  - كتارا تطلق ملتقى الفن التشكيلي في قطر

"كتارا" تطلق ملتقى الفن التشكيلي في قطر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

الدوحة ـ قنا

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن إطلاق ملتقى الفن التشكيلي في دولة قطر، والذي يشمل العاملين في مجالات الأعمال الفنية المختلفة كالرسم والكتابة بالخط والتخطيط والنحت والتصوير الجداري والفسيفساء والخزف. ويفتح ملتقى الفن التشكيلي في قطر الباب أمام الفنانين لمناقشة انتاجهم وواقع المشهد الفني القطري والبيئة القطرية وانعكاس هذا التأثير على اعمالهم الفنية، كما يشكل نواة لتوثيق العلاقات بين العاملين في الساحة الفنية داخل وخارج الدولة، والارتقاء بالمستوى الفني، وتنسيق الجهود والتواصل بين المؤسسات المختصة والأفراد، والعمل على نشر الفن والثقافة القطرية محليا ودوليا. ويأتي إنطلاق هذا الملتقى تحت مظلة "ملتقى كتارا الثقافي" التابع لكتارا في اطار استراتيجيتها الهادفة إلى ايجاد بيئة مناسبة للابداع الثقافي والفني، ورعايته والاهتمام به، حيث اطلقت مؤخرا عدة مبادرات لتحقيق هذه الاستراتيجية من بينها "الملتقى الثقافي للأدباء والكتاب في قطر". ويهدف ملتقى الفن التشكيلي في قطر إلى ابراز المواهب الفنية الابداعية للشباب الواعد والعمل على صقل قدراتهم وتطويرهم وتقديم الدعم المناسب لهم لكي يقوموا بدورهم على أكمل وجه، من خلال بيئة فنية راقية تبني وتساهم في النهضة الشاملة في دولة قطر. كما يهدف إلى تنشيط الأعمال الفنية التشكيلية في البلاد والارتقاء بها نحو تذليل الصعاب والتحديات التي تواجه الفنانين والمشتغلين في ساحة الفن التشكيلي والفنون المرتبطة به بشكل عام، اضافة إلى ابراز الرسالة الهادفة للفن، ضمن رؤية قطر الوطنية 2030، ليكون معبرا عن القيم والعادات والتقاليد القطرية الاصيلة وفي نفس الوقت مستمدا من الارث الحضاري الخليجي والعربي والاسلامي، وملبيا لحاجات العصر وتطوراته المتسارعة في كافة المجالات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتارا تطلق ملتقى الفن التشكيلي في قطر  المغرب اليوم  - كتارا تطلق ملتقى الفن التشكيلي في قطر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتارا تطلق ملتقى الفن التشكيلي في قطر  المغرب اليوم  - كتارا تطلق ملتقى الفن التشكيلي في قطر



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib