كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا للفنان وليام كلوز
آخر تحديث GMT 01:04:47
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"كتارا" تستضيف عرضًا موسيقيًا للفنان وليام كلوز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الدوحة ـ قنا

تستضيف دار الأوبرا في الحيّ الثقافي "كتارا" عرضاً موسيقيًا للفنان وليام كلوز بعنوان "قيثارة الأرض" وهو العرض الأول له في قطر مساء الخميس المقبل ولمدة ثلاثة أيام. ويعزف كلوز على آلته "قيثارة الأرض" وهي عبارة عن أوتار ضخمة متصلة بأرضية المسرح ممتدة إلى وسط القاعة لتعزف "موسيقى الأرض". وتعتبر قيثارة الأرض آلة موسيقية فريدة من نوعها، قام كلوز بتركيبها من خلال توظيف جماليات الطبيعة والتحف المعمارية محولا هذه البيئة الطبيعية إلى قيثارة ضخمة لتقديم لوحة فنية رائعة وعرض مبهر يتناغم فيه الإيقاع الموسيقي مع إيقاع الطبيعة. ويستوحي كلوز اختراعاته من أفكار معمارية وبالخصوص من المعماري العالمي "فرانك لويد رايت" عن بحثه "العمارة"..و سبق له وفرقته أن قدموا عروضا لقيثارة الأرض في جميع أنحاء العالم بداية من مسرح شنغهاي الكبير إلى "سبيس نيدل" في ولاية سياتل الأمريكية، إضافة إلى مدن عالمية أخرى لاقت نجاحاً جماهيريا كبيرًا. وكان كلوز قد اخترع هذه الآلة في عام 1999، علما بأن "قيثارة الأرض" ليست الاختراع الوحيد له حيث سبق له أن اخترع ما يقارب 50 آلة موسيقية جديدة وفريدة بما فيها أكبر قيثارة في العالم "قيثارة الأرض" والتي قام بتركيبها للمرة الأولى عبر الوديان. كما سيشهد مسرح الدراما في المبنى16 في الحي الثقافي "كتارا" عروضا لباليه سندريلا خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير للملحن سيرغي بركوفييفز ويعتبر هذا الباليه من أضخم عروض الباليه إذ استغرق تأليف موسيقى العمل 4 سنوات من عام 1940 ولغاية 1944, وقد صُمِّمَ العديد من الرقصات لهذا العمل، وكتب النص نيكولاي فولكوف مستنداً على قصة الجنيّة الكلاسيكية للكاتب تشارلز بيرالت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا للفنان وليام كلوز كتارا تستضيف عرضًا موسيقيًا للفنان وليام كلوز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib