المغرب اليوم  - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية

عماد فؤاد مسعود: فضاء الشعر أرحب من الرواية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - عماد فؤاد مسعود: فضاء الشعر أرحب من الرواية

عمان - بترا

يبين الشاعر عماد فؤاد مسعود حدود العلاقة التي تجمع بين الشعر والرواية ويقول وهو صاحب رواية (صندوق الكرمل) انه سعى الى تقديم محاولة تبحث عن قليل من البياض في سواد العتمة ومحاولة لاختزال مرحلة مهمة من القضية الفلسطينية دون الخضوع لإعتبارات لغوية يفرضها الشعر مثل السجع والقافية أو الإيقاع والموسيقى كما في النثر أي البحث عن فضاء أوسع للسرد لا أكثر. ويضيف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الرواية تحتل الصدارة في سوق البيع والتوزيع ، لافتا الى ان شخصية الروائي أوضح من شخصية الشاعر في الأدب العربي المعاصر، " إلّا أنني أفضل أن أكون شاعراً كاملاً بالمُطلق وسيظلّ الشعر هو الملاذ الوحيد لي كُلّما ضاق الكون واتّسَعَت الخُطى" كما قال . وحول حال الشعر الان ولماذا تراجع يقول ان الشعر هو لغة للضالعين في الصمت عندما يَكثُر الكلام , مشيرا الى "ان طباعة ديوان شعر لا تخضع لأي معايير في بلادنا ويُمكن لأي شخص موهوب في الوهم ان يُسمّي نفسه شاعراً " . ويعتبر مسعود الشعر الآن هديلا خافتا بين منابر القنوات الفضائية وانه بعد هذه التحولات السياسية في المنطقة هُمّش الشعر وأصبحت الثقافة (إكسسوارات ) يومية وليست حاجة أو نمط حياة كما كانت أو كما يجب ان تكون . وحول تجربته يوضح "أنني أكتب الشعر لي وأستدين من ذاكرتي ولُغتي صوراً وأشياء أخرى للتخفيف من وطأة الغياب كلّما لزم الأمر ، حيث أنني أستمتع في لحظة الكتابة أكثر من نشر ما أكتب في الصحف والمجلّات العربية ". يذكر ان الشاعر والروائي مسعود حاصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة البترا , وصدرت له عدّة مؤلفات : ديوان( أميرة الأرض) 2009، ورواية (صندوق كرمل) 2011 ، الحاصلة على المركز الأول في جائزة الإبداع الثقافي من وزارة الثقافة , وديوان (قيامة قبل أوانها).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية  المغرب اليوم  - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية  المغرب اليوم  - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib