المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته

التراث القطري يتألق في مهرجان "لِشته"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان

الدوحة ـ قنا

حقق مهرجان (لِشته) الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي ( كتارا) على مدار خمسة أيام تألقاً مدهشاً ونجاحاً غير مسبوق، كما شهد إقبالاً جماهيرياً منقطع النظير، حيث وصل عدد الزوار الذين حضروا الفعاليات والعروض الفنية التي قدمها الحي الثقافي طيلة فترة هذه التظاهرة الجماهيرية والتراثية الضخمة (146840) زائراً من مختلف الجنسيات والشرائح العمرية من المواطنين والمقيمين، كما شهد المهرجان زيارة عدد من كبار الشخصيات الرسمية في الدولة ، أبرزها زيارة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة الذي أثنى على القائمين عليه وأشاد بفعاليات الحافلة والمتميزة ومشاركة اللافتة للمؤسسات والهيئات الرسمية المختلفة . باليه سندريلا من جهة أخرى، تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي ابتداء من غدا ( الاربعاء ) وعلى مدار أربعة أيام متتالية، باليه (سندريلا) الشهير والذي يعتبر أحد أفضل وأضخم عروض الباليه في العالم، حيث يشهد مسرح الدراما بـ(كتارا) تقديم ثمانية عروض موسيقية رائعة لقصة الفتاة الأسطورية الجميلة سندريلا، وبمعدل عرضين يوميا، من خلال باليه أنيق للملحن سيرغي بركوفييف ،والكاتب نيكولاي فولكوف ، وبمشاركة (45 ) راقصاً وراقصة من الأطفال والفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين ( 8 – 16 سنة) ويتمتعون بمهارة فنية عالية ، لتجسيد القصة الاسطورية لاشهر الشخصيات الخيالية في روائع أدب الأطفال العالمي ، والتي حققت نجاحاً وقبولاً وانتشاراً واسعاً في مختلف أرجاء العالم . فعاليات تراثية متنوعة وكان جمهور كتارا ) قد استمتع على امتداد الفترة(30 يناير – 3 فبراير الجاري)، بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة والبرامج الثرية التي تضمنها المهرجان الأنيق والحافلة بعدد من الألعاب الشعبية والتراثية التي قدمت بقالب تثقيفي توعوي وحملت عبق الماضي الجميل ، كما احتضن المسرح المكشوف عرضًا مسرحياً بعنوان (عالم العلوم) قدمته قناة الجزيرة لأطفال (براعم) ، بالاضافة الى اقامة جمعية القناص لورش (الصقار) ومشاركة شركة قابكو للبتروكمياويات والتي قدمت فعاليات تراثية وحديثة تحت إسم ( من سبق لبق) بالإضافة إلى مسابقات للأطفال والكبار ، وكعادة المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في كل المناسبات والمهرجانات تم توزيع هدايا خاصة بمهرجان (لشته) طيلة أيام المهرجان الخمسة وذلك بالتعاون مع عدة جهات بالدولة منها (المركز الثقافي للطفولة، لجزيرة للاطفال، الدفاع المدني ، مركز شباب الدوحة).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته  المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته  المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib