المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته

التراث القطري يتألق في مهرجان "لِشته"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان

الدوحة ـ قنا

حقق مهرجان (لِشته) الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي ( كتارا) على مدار خمسة أيام تألقاً مدهشاً ونجاحاً غير مسبوق، كما شهد إقبالاً جماهيرياً منقطع النظير، حيث وصل عدد الزوار الذين حضروا الفعاليات والعروض الفنية التي قدمها الحي الثقافي طيلة فترة هذه التظاهرة الجماهيرية والتراثية الضخمة (146840) زائراً من مختلف الجنسيات والشرائح العمرية من المواطنين والمقيمين، كما شهد المهرجان زيارة عدد من كبار الشخصيات الرسمية في الدولة ، أبرزها زيارة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة الذي أثنى على القائمين عليه وأشاد بفعاليات الحافلة والمتميزة ومشاركة اللافتة للمؤسسات والهيئات الرسمية المختلفة . باليه سندريلا من جهة أخرى، تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي ابتداء من غدا ( الاربعاء ) وعلى مدار أربعة أيام متتالية، باليه (سندريلا) الشهير والذي يعتبر أحد أفضل وأضخم عروض الباليه في العالم، حيث يشهد مسرح الدراما بـ(كتارا) تقديم ثمانية عروض موسيقية رائعة لقصة الفتاة الأسطورية الجميلة سندريلا، وبمعدل عرضين يوميا، من خلال باليه أنيق للملحن سيرغي بركوفييف ،والكاتب نيكولاي فولكوف ، وبمشاركة (45 ) راقصاً وراقصة من الأطفال والفتيان الذين تتراوح أعمارهم بين ( 8 – 16 سنة) ويتمتعون بمهارة فنية عالية ، لتجسيد القصة الاسطورية لاشهر الشخصيات الخيالية في روائع أدب الأطفال العالمي ، والتي حققت نجاحاً وقبولاً وانتشاراً واسعاً في مختلف أرجاء العالم . فعاليات تراثية متنوعة وكان جمهور كتارا ) قد استمتع على امتداد الفترة(30 يناير – 3 فبراير الجاري)، بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة والبرامج الثرية التي تضمنها المهرجان الأنيق والحافلة بعدد من الألعاب الشعبية والتراثية التي قدمت بقالب تثقيفي توعوي وحملت عبق الماضي الجميل ، كما احتضن المسرح المكشوف عرضًا مسرحياً بعنوان (عالم العلوم) قدمته قناة الجزيرة لأطفال (براعم) ، بالاضافة الى اقامة جمعية القناص لورش (الصقار) ومشاركة شركة قابكو للبتروكمياويات والتي قدمت فعاليات تراثية وحديثة تحت إسم ( من سبق لبق) بالإضافة إلى مسابقات للأطفال والكبار ، وكعادة المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في كل المناسبات والمهرجانات تم توزيع هدايا خاصة بمهرجان (لشته) طيلة أيام المهرجان الخمسة وذلك بالتعاون مع عدة جهات بالدولة منها (المركز الثقافي للطفولة، لجزيرة للاطفال، الدفاع المدني ، مركز شباب الدوحة).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته  المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته  المغرب اليوم  - التراث القطري يتألق في مهرجان لِشته



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib