المغرب اليوم  - كتابة الذات في عدد شباط من الثقافة الجديدة

"كتابة الذات" في عدد شباط من "الثقافة الجديدة"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

القاهرة - رضوى عاشور

صدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد شباط/ فبراير 2014من مجلة "الثقافة الجديدة"، الذي خصص لموضوع "كتابة الذات" في محاولة للإجابة عن عدة أسئلة مهمة هل الكاتب يكتب ذاته هو في الشعر أو القصة أو الرواية وهل يجوز أن نتلصص على الكتاب من خلال كتاباتهم؟، وما هو الفرق بين تجلي الذات في الأعمال الأدبية وبين كتب السيرة الذاتية؟ وكتب افتتاحية العدد جمال العسكري بعنوان "في البحث عن الذات"، وفي القراءات كتب  غيضان السيد علي عن الذات والمستقبل: جدلية الوافد والموروث، وأحمد الشيمي عن الذات في الرواية العربية والعالمية، وأحْمَدُ الصَّغِيرِ كتب مقالاً بعنوان أشْكَالُ الذَّاتِ الْكَاشِفَةِ فِي شِعْرِ الْمَرْأَةِ الْمِصْرِيَّةِ، وكتب محمد عليم: التمرد وتجليات الذات الشاعرة، وكتب بهاء الدين سيد على عن تجليات الذات في العرفان الصوفي، وأحمد تمام كتب السيرة الذاتية العربية. أما كتاب هذا الشهر فهو: "أثقل من رضوى"، السيرة الذاتية للدكتورة رضوى عاشور، وتناوله أربعة من الكتاب والنقاد د. مصطفى رجب في مقاله من تضليل التناص إلى اقتناص الجوهر!، سمر جبر عن "أثقلُ من رضوى"، أنشودة حياة، محمود عبد الوهاب فصول من سيرة رضوى عاشور الذاتية، وأحمد سراج هموم الوطن أثقل يا رضوى.  كما تضمن العدد ملف الشعر  لكل من: محمد زكريا عناني، محمد آدم، جميل محمود عبد الرحمن، عزت الطيري، محمد السيد إسماعيل، أميمة عز الدين، مي منصور. وفي ملف القصة قصص لكل من: محمد الفخراني، شريف عبد المجيد، أمل خالد، بهاء عبد المجيد، طلعت رضوان، إيمان يونس، سماء فهمى شحاتة، وزهير عبد العليم. ملف الترجمة يضم قصة طويلة لأليس مونرو الحاصلة على جائزة نوبل بعنوان "البعد" ترجمتها رانيا منصور، وفي باب مرآة الآخر يترجم محمد عيد إبراهيم: جون ليمان: زيارة لمنزل فرجينيا وولف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتابة الذات في عدد شباط من الثقافة الجديدة  المغرب اليوم  - كتابة الذات في عدد شباط من الثقافة الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - كتابة الذات في عدد شباط من الثقافة الجديدة  المغرب اليوم  - كتابة الذات في عدد شباط من الثقافة الجديدة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

ناعومي كامبل تتألق في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib