المغرب اليوم  - افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر

افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر

الجزائر - واج

افتتح الصالون الوطني للنشاط المصغر يوم الخميس بديوان رياض الفتح بالجزائر العاصمة بمشاركة حوالي 130 امرأة مقاولة من مختلف ولايات الوطن بعرض منتوجات حققتها في اطار القرض المصغر. وأشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة سعاد بن جاب الله على تدشين هذا الصالون الذي يستمر 3 أيام  تحت شعار "المرأة المنتجة طرف فاعل في التنمية المحلية". ويحتوي الصالون الذي يأتي تنظيمه في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة على فضاءات لعرض الأنشطة التي أنجزتها النساء المقاولات تتعلق بعدة قطاعات من  بينها الصناعات الغذائية و الصناعة التقليدية والبيئة والخدمات و كذا المهن الحرة. كما سيشارك في هذه التظاهرة جمعيات تنشط في مجال ترقية المرأة والهيئات والمؤسسات المعنية بالمجال. و يهدف هذا المعرض على الخصوص الى التعريف أكثر بجهاز القرض المصغر لدى الفئات التي يستهدفها وابراز آليات تحفيز و توجيه الشباب و خاصة العنصر النسوي نحو استحداث نشاط مصغر. وعلى هامش هذه التظاهرة خصص فضاء لاستقبال الجمهور الراغب في استفسارات حول جهاز القرض المصغر لا سيما فئة الشباب الى جانب تنصيب ورشات تكوينية لفائدة النساء حاملات المشاريع المتعلقة بالنشاط المصغر لتلقي توجيها حول انشغالاتهن. وبهذه المناسبة أكدت السيدة بن جاب الله في تصريح للصحافة على هامش حفل التدشين أن الوزارة "تلتزم بتوفير فضاءات على المستوى المحلي" من شأنها أن يعطي فرص للنساء المقاولات لتسويق منتوجهن. وأوضحت أن هذا الاجراء سيتم بالتنسيق مع الجهات المحلية و سيفتح آفاقا للمقاولات التنقل عبر مختلف الولايات للتعريف بمنتوجهن مبرزة أن هذه الفضاءات يندرج في اطار المرافقة الموجهة لمقاولات وسيساهم في مساعدتهن على توسيع نشاطهن من جهة وبالتالي المساهمة في التنمية المحلية. وأضافت الوزيرة أن 64 بالمائة من مجموع المستفيدين من القروض المصغرة في اطار الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر هن نساء وأغلبيتهن ريفيات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر  المغرب اليوم  - افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر  المغرب اليوم  - افتتاح الصالون الوطني للنشاط المصغر



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib