وزير الثقافة القطري يؤكد نجاح العام الثقافي مع المملكة المتحدة
آخر تحديث GMT 16:31:28
المغرب اليوم -

وزير الثقافة القطري يؤكد نجاح العام الثقافي مع المملكة المتحدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الثقافة القطري يؤكد نجاح العام الثقافي مع المملكة المتحدة

الدوحة ـ قنا

أكد سعادة الدكتور حمد عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث أن العام الثقافي "قطر -المملكة المتحدة" كان ناجحًا بكل المقاييس على مستوى الثقافة والاقتصاد بل والسياسة أيضا. وأضاف خلال اجتماعه اليوم مع سعادة السيد نيكولاس هوبتون، سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر، وممثلين عن الجهات التي شاركت في فعاليات احتفالية العام الثقافي أن وزارة الثقافة نظمت بالتعاون مع المؤسسات الثقافية في دولة قطر والمملكة المتحدة العديد من الفعاليات بما ضاعف العلاقات بين البلدين سياسيا واقتصاديا حيث شهدت عاصمتا البلدين عروضا مختلفة للثقافة القطرية والثقافة الانجليزية، فضلا عن تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين حيث زار الدوحة وزير الثقافة البريطاني أكثر من مرة على مدار العام وكذلك عمدة حي لندن المالي. وأشار سعادته إلى أن احتفالية العام الثقافي أتاحت للجمهور في كل من الدوحة ولندن التعرف عن قرب على ثقافة الآخر وهو ما نهدف إليه من إقامة مثل هذه الاحتفاليات التي تقرب بين الشعوب قبل السلطات، مؤكدا أن انتهاء العام الثقافي مع المملكة المتحدة لا يعني انتهاء الفعاليات الثقافية المشتركة بل ستتواصل لتأكيد الأهداف المنشودة من الحوار الحضاري بين الثقافات. وأكد الوزير أن الاجتماع في ختام العام الثقافي يأتي بهدف تقييم ما تقدم من فعاليات للوقوف على الإيجابيات لتعزيزها والسلبيات لدراستها وتخطيها مستقبلا. وتوجه سعادته بالشكر لكل الجهات القطرية التي شاركت في العام الثقافي (قطر -المملكة المتحدة)، خاصة هيئة متاحف قطر بقيادة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني التي قامت بجهود بناءة ومتواصلة لإنجاح الاحتفالية. ومن جانبه، أكد سعادة السيد نيكولاس هوبتون، سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر في كلمة مماثلة، نجاح العام الثقافي بين البلدين، متوجها بالشكر لدولة قطر ووزارة الثقافة وهيئة المتاحف وغيرها من المؤسسات التي أوجدت الفرصة للجمهور البريطاني للتعرف على الثقافة القطرية، مشيرا الى أن هذا العام رسخ العلاقات الثقافية والسياسية بين البلدين وهو ما يزيد عمق العلاقات ويحقق مزيدا من التعاون في مختلف المجالات. ومن جانبه، قدم السيد سومنتروجوش رئيس قسم المشاريع الثقافية والدبلوماسية بهيئة متاحف قطر تقريرا قامت به شركة خاصة لاستطلاع آراء الجمهور في البلدين وقياس مدى النجاح من خلال عرض أسئلة من قبيل: ما الذي تعلمه الجمهور البريطاني الذي شارك في الفعاليات عن الثقافة القطرية والعكس؟، مؤكدا أن النتائج جاءت إيجابية جدا سواء من الجمهور أو المنظمات الاجتماعية، مشيرا إلى أن التقرير سوف تعلن تفاصيله في تموز المقبل. ومن جهتها، قالت السيدة عائشة العطية مدير المشاريع الدبلوماسية الثقافية بهيئة متاحف قطر إن الأعوام الثقافية مستمرة نتيجة النجاح الذي تحقق، فهذا العام نشهد العام الثقافي مع البرازيل، مؤكدة أن هذا النجاح يرجع للجهود المخلصة والتكاتف بين جميع المؤسسات الثقافية في الدولة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة القطري يؤكد نجاح العام الثقافي مع المملكة المتحدة وزير الثقافة القطري يؤكد نجاح العام الثقافي مع المملكة المتحدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib