اجتماع تاريخي بين ترامب وكيم جونغ أون في أيار
آخر تحديث GMT 23:02:03
المغرب اليوم -

اجتماع تاريخي بين ترامب وكيم جونغ أون في أيار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اجتماع تاريخي بين ترامب وكيم جونغ أون في أيار

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - المغرب اليوم

 أعلن تشونغ إيوي يونغ، كبير المستشارين الأمنيين لرئيس كوريا الجنوبية “مون جاي إن”، يوم الخميس في واشنطن، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو (أيار).

وأوضح تشونج، الذي التقى كيم في بيونغ يانغ مطلع هذا الأسبوع، إن الزعيم الكوري الشمالي أعرب عن “رغبته القوية” في مقابلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “في أقرب وقت ممكن”.

وبعد اطلاعه على عرض كيم، قال ترامب إنه سيلتقي بالزعيم الكوري الشمالي في مايو (أيار) المقبل لإنجاز نزع السلاح النووي بشكل دائم.، بحسب ما قاله تشونج للصحفيين في واشنطن مساء الخميس.وفي حال أن تم ذلك اللقاء، ستكون تلك هي المرة الأولى التي يلتقي فيها رئيس أمريكي بزعيم تلك الدولة المعزولة.

وقال تشونغ، إن الزعيم الكوري الشمالي وافق أيضاً على التوقف عن إجراء مزيد من التجارب النووية وأنه ملتزم بـ “نزع السلاح النووي بشكل كامل” في شبه الجزيرة الكورية.وأضاف أن كيم “يدرك أيضا أن التدريبات العسكرية الروتينية المشتركة بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة يجب أن تستمر”.

ويمكن أن تكون هذه الإعلانات بمثابة انفراجة في الجهود التي بذلت لعقود طويلة لاستعادة السلام في شبه الجزيرة، وتأتي بعد موجة من الدبلوماسية التي تركزت حول حضور كوريا الشمالية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية الشهر الماضي.وأكد البيت الأبيض في وقت لاحق أن ترامب قبل دعوة كيم للقاء “في مكان ووقت سيجري تحديدهما”.وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان “(ترامب) سيقبل الدعوة للقاء كيم جونغ أون في مكان وزمان سيجري تحديده”

.وأضافت “نحن نتطلع إلى نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية. وفي هذه الأثناء، يجب أن تظل جميع العقوبات والحد الأقصى للضغوط سارية”.وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الخميس إن “تقدماً كبيراً” يتحقق مع كوريا الشمالية.وكتب ترامب في تغريدة على تويتر “تحدث كيم جونغ أون عن نزع السلاح النووي مع ممثلي كوريا الجنوبية، وليس مجرد تجميد”.وأضاف “ولن يجري أيضاً أي اختبار صاروخي من قبل كوريا الشمالية خلال هذه الفترة الزمنية. يجري حالياً إحراز تقدم كبير ولكن العقوبات ستبقى حتى يتم التوصل إلى اتفاق”.وتابع “الاجتماع يجري التخطيط له”.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الجمعة إنه من المقرر أن يلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن في أبريل (نيسان) المقبل لمناقشة التهديد النووي لكوريا الشمالية، وذلك في أعقاب اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي.

وقال آبي للصحفيين إن الزعيمين اتفقا على مواصلة ممارسة الحد الأقصى من الضغوط على بيونغ يانغ حتى تتخذ الدولة المنعزلة خطوات ملموسة لنزع السلاح النووي.وفي السياق، قال تشونغ إن رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، كان قد طلب منه أن يعرب عن “امتنانه الشخصي” لترامب، قائلاً إن قيادته وسياسته المتمثلة في “أقصى قدر من الضغط” قد “أوصلتنا إلى هذه النقطة”.

واختتم تشونغ حديثه قائلاً: “إن جمهورية كوريا والولايات المتحدة وشركاءنا يقفون معاً في الإصرار على عدم تكرار أخطاء الماضي ، وأن الضغط سيستمر حتى تُطابق كوريا الشمالية كلماتها مع أعمال ملموسة”.

وبلغت التوترات بين كوريا الشمالية والمجتمع الدولي ذروتها العام الماضي عندما انتهكت بيونغ يانغ قرارات الأمم المتحدة من خلال تنفيذ سلسلة من اختبارات الصواريخ الباليستية وإجراء تجربة نووية في سبتمبر (أيلول).كما انخرط ترامب وكيم في حرب من التهديدات والشتائم المتزايدة على نحو متزايد، حيث هدد الرئيس الأمريكي كوريا الشمالية بـ “النار والغضب” ووصف زعيم كوريا الشمالية بأنه “الرجل الصاروخ”، وفي المقابل وصف كيم ترامب بأنه “مختل عقلياً”.في أعقاب محادثات هذا الأسبوع بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، تم الإعلان بالفعل أن مون سيجتمع مع كيم في قمة تعقد في أبريل (نيسان) على الحدود بين البلدين.وستكون تلك هي المرة الثالثة فقط التي يلتقي فيها قادة الدولتين منذ عام 2000.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع تاريخي بين ترامب وكيم جونغ أون في أيار اجتماع تاريخي بين ترامب وكيم جونغ أون في أيار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib