الزفزافي يطعن في التسجيلات الصوتية مؤكدًا أنها باللغة الأمازيغية
آخر تحديث GMT 07:10:13
المغرب اليوم -
انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مدينة غزة وشمال القطاع إصابة جندي إسرائيلي بجراح خطيرة في معركة مع المقاومة الفلسطينية شمال غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة
أخر الأخبار

بعدما اتهم الشرطة بتعذيبه وانتهاكه جسديًا في مخفرها

الزفزافي يطعن في التسجيلات الصوتية مؤكدًا أنها باللغة الأمازيغية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الزفزافي يطعن في التسجيلات الصوتية مؤكدًا أنها باللغة الأمازيغية

رئيس "حراك الريف" ناصر الزفزافي
الرباط - وسيم الجندي

طعن رئيس "حراك الريف" ناصر الزفزافي في تسجيلات هاتفية تُعدّ قرائن على اتهامه بـ"المساس بأمن الدولة" و"التحريض ضد الوحدة الترابية، أثناء استئناف محاكمته في الدار البيضاء الاثنين، وعرض القاضي على رئيس الحراك تسجيلات مكالمات هاتفية أجراها بـ"الريفية" (إحدى اللهجات الأمازيغية في المغرب)، تُعتبر مضامينها وفق ترجمتها إلى العربية في محاضر الشرطة، قرائن إدانة.

ورد الزفزافي "الترجمة غير صحيحة، أنا أواجه الإعدام بسبب اتهامات باطلة. هذا ظلم".  واعتبر محاموه أن المكالمات موضوع الجدل "تُرجمت بسوء نية"، وأن ثمة "تحريفًا للحقائق بناءً على استنتاجات ومغالطات".

وانطلقت محاكمة الزفزافي الأسبوع الماضي، فنفى كل الاتهامات الموجهة إليه، مثيرًا الجدل غداة مثوله أمام القاضي بتأكيده أنه تعرض للتعذيب والإهانة. ويقول محامي الدولة في هذا الملف عبد الكبير طبيح إن "محاضر الشرطة تورد إصابة الزفزافي بكدمات عند توقيفه كونه قاوم رجال الأمن والقانون، ما يلزمهم استعمال القوة في هذه الحالة. أما التعذيب فيعني إكراهه على الإدلاء بأقوال أثناء الاستماع إليه، وهذا لم يحدث بشهادته وشهادة محاميه، عندما قال إنه عومل معاملة حسنة خلال وجوده في مخفر الشرطة".

وعاد العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى بلاده مساء الاثنين، وفق ما أكد مصدر من محيطه، وذلك بعد غياب طويل في فرنسا حيث أُجريت له عملية جراحية تكللت بالنجاح. وأفادت وسائل إعلام مغربية بأنه يُنتظر أن يشارك في نشاطات رسمية في مدينة فاس (شمال) اليوم. وكان الملك خضع لعملية جراحية في باريس في 26 شباط (فبراير) الماضي. وأفاد بيان طبي بأن العاهل المغربي"سيباشر مهماته الاعتيادية بعد فترة راحة". وتابع البيان أن فحوص كشفت عدم انتظام في إيقاع نبض القلب، وعولجت هذه المشكلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزفزافي يطعن في التسجيلات الصوتية مؤكدًا أنها باللغة الأمازيغية الزفزافي يطعن في التسجيلات الصوتية مؤكدًا أنها باللغة الأمازيغية



GMT 11:49 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو جامعة محمد الأول في وجدة يحتجّون على التضييق النقابي

GMT 22:35 2023 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

شبح الركود وحرب أوكرانيا يخيمان على أعمال «دافوس»

GMT 11:55 2021 الأحد ,19 كانون الأول / ديسمبر

عطور نسائية مميزة استخدمتها الأميرات على مر العصور

GMT 18:33 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عفو ملكي على 510 أشخاص بمناسبة "المولد النبوي الشريف

GMT 11:22 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

تاريخ فتح المسبح الكبير في مدينة الرباط

GMT 05:40 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

طبيبة روسية تكشف عن طرق غير متوقعة لانتشار وباء "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib