الحلف الأطلسي يؤكد مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين في هجوم على بغرام
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

حركة "طالبان" أفغانستان تتبنى الهجوم عليها وتوجيه الاتهام إلى موظف أفغاني يعمل فيها

الحلف الأطلسي يؤكد مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين في هجوم على "بغرام"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الحلف الأطلسي يؤكد مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين في هجوم على

هجوم استهدف قاعدة "بغرام"
واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن حلف شمال الأطلسي "ناتو" مقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 على الأقل بجروح في عملية تفجير السبت استهدفت قاعدة "بغرام" العسكرية الأميركية .

ووجهت مصادر محلية الاتهام إلى موظف أفغاني يعمل في القاعدة. ويأتي الهجوم ضمن سلسلة من الأعمال العدائية التي تستهدف القوات الغربية منذ ما يقرب عامين بعد إنهاء قوات حلف شمال الأطلسي التي تقودها الولايات المتحدة لعملياتها القتالية، فيما لا تزال الولايات المتحدة لديها عشرة آلاف جندي في أفغانستان.

ووجه الجنرال جون نيكلسون، قائد القوات الأميركية وقوات "الناتو" في أفغانستان، خالص التعازي إلى أسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا ارواحهم أمس، واكد على تقديم أفضل الرعاية الممكنة للمصابين.

وصرح وحيد صديقي المتحدث باسم مكتب حاكم ولاية باروان، حيث تقع قاعدة "بغرام" أن الانفجار وقع في حوالي الساعة الواحدة صباحا عندما فجر انتحاري نفسه قرب قاعة طعام داخل القاعدة. وأضاف لوكالة فرانس برس: "لا نعرف هوية الضحايا لكن المفجر الانتحاري كان من الموظفين الأفغان في القاعدة".

يذكر أنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه قرب القاعدة ما أسفر عن مقتل ستة جنود أميركيين في إحدى الهجمات الأكثر دموية ضد القوات الأجنبية في أفغانستان عام 2015.

وارتفعت حصيلة القتلى هجوم القنصلية الألمانية إلى ستة أشخاص وأصيب أكثر من مئة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة تبنته حركة "طالبان" على القنصلية في مدينة مزار الشريف في أفغانستان. وقد تبنت طالبان التفجير الذي وقع مساء الخميس والذي نتج عنه وجود حفرة واسعة في الطريق وانقلاب السيارات كهجوم انتقامي ردًا على الضربات الجوية الأميركية التي أودت بحياة 32 مدنيا في محافظة قندوز، وأدى الانفجار الذي تلاه إطلاق نيران متقطع إلى تكسر واجهات المباني المجاورة وتفجير النوافذ على بعد عدة أميال.

وأعلن مسؤول رفيع المستوى في الشرطة أن سبعة أشخاص لقوا مصرعهم من بينهم اثنان من سائقي الدراجات النارية الذين قتلوا برصاص القوات الألمانية بالقرب من القنصلية. وقال حلف شمال الأطلسي إن قوة التدخل السريع ساعدت في نقل كافة الموظفين (21 موظفًا) من القنصلية إلى معسكر "مارمال" في القاعدة الألمانية في مزار شريف.

وقال الدكتور نور محمد فايز إن مستشفيات المدينة تلقت جثث ستة مدنيين من بينهم اثنان قتلى بالرصاص كما استقبلت 128 مصابًا بعضهم في حالة حرجة.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها: "لقد تضرر مبنى القنصلية بشكل كبير، ونقدم خالص التعازي والأسى للمصابين وعائلاتهم." فيما صرح مصدر دبلوماسي في برلين أن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عقد اجتماعا طارئا بعد التفجير. ويشير الهجوم إلى تدهور الوضع الأمني في أفغانستان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحلف الأطلسي يؤكد مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين في هجوم على بغرام الحلف الأطلسي يؤكد مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين في هجوم على بغرام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib