مسلحون يُحاصرون منزل أحمد معيتيق ونوّاب ينتقدون تدهور الخدمات في الجنوب
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

محتجّون يُضرمون النار شرق ووسط طرابلس تنديدًا بالانقطاع الدائم للكهرباء

مسلحون يُحاصرون منزل أحمد معيتيق ونوّاب ينتقدون تدهور الخدمات في الجنوب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسلحون يُحاصرون منزل أحمد معيتيق ونوّاب ينتقدون تدهور الخدمات في الجنوب

مظاهرات في طرابلس الليبية احتجاجًا على انقطاع الكهرباء
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

كشف مصدر أمني في تصريح عن اقتحام ‏رتل مسلح مساء السبت لمنزل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق أحمد معيتيق يترأسه كل من ( عبدالله الجن، علي دمونة)، وهي من القوات التابعة لحكومة الإنقاذ برئاسة خليفة الغويل. وأوضح المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، أنه جرى محاصرة المنزل في منطقة حي الأندلس واقتحامه أثناء تواجد نائب رئيس المجلس الرئاسي المكلف أحمد معيتيق داخله، ووصفه كل من الجن ودمونة بأنه عميل لإيطاليا وتهديده بعدم العبث بسيادة البلاد، وأضاف أن القوة المهاجمة قامت بمصادرة الأسلحة التي كانت بحوزة القوة المكلفة بحراسة منزل أحمد معيتيق.

كما أضرم محتجون النيران في مناطق شرق ووسط طرابلس تنديدا بانقطاع التيار الكهربائي في كامل مناطق العاصمة. فيما وجهت منظمة الجنوب للسلام من أجل التنمية، نداء استغاثة، وقالت "إن الجنوب الليبي منطقة منكوبة حيث لا كهرباء ولا وقود ولا غاز طهي". وسبق لأعضاء الجنوب في مجلس النواب، القول إن منطقتهم تعاني منذ أسبوع انقطاع التيار الكهربائي، وانعدام كامل في المحروقات وغازي الطهي، محملين "المجموعات المسلحة" المسؤولية حيال ذلك.

وقال النواب في بيان اليوم الأحد، "نتابع في مجلس النواب بكثير من الاستياء والازدراء ما يتعرض له الجنوب من حصار خانق يضيق به سكان المنطقة في عيشهم الكريم وأمنهم". وأضافوا: إن "إقدام المجموعة المسلحة تحت قيادات "القوة الثالثة" على قطع إمدادات الغاز والمحروقات على المدنيين يمثل انتهاكا للقوانين الليبية، ويرتقي لمستوى جرائم ضد الإنسانية". وتابع نواب الجنوب في بيانهم، "نحمل كل الجهات الداعمة لتلك المجموعات مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية وندعوهم إلى التوقف فورا عن ارتكاب هذه الأعمال والسماح باستمرار تدفق تلك الخدمات".

التقى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، أمس السبت، في مكتبه بمقر القيادة العامة في الرجمة، برئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والنائب علي القطراني، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظورى، ورئيس السلاح الجوى العميد ركن طيار صقر الجروشى، وقائد غرفة عمليات القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العميد إدريس مادى، قائد اللواء 12 مجحفل العميد محمد بن نايل. ونشر المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي صور للقاء المشير حفتر برئيس مجلس النواب الليبي دون الإفصاح عن تفاصيل ما جرى في الاجتماع والملفات التى تم بحثها.

أعلن رئيس لجنة متابعة السجون بمدينة مصراتة الليبية ، محمد عيسى ، السبت، أن عدد السجناء الذين تم الإفراج عنهم من سجون مدينة مصراتة خلال سنة 2016 بلغ 1170 شخصا.

وقال عيسى في تصريحات نقلها مكتب الإعلام ببلدية مصراتة اليوم السبت، إنه تم الإفراج عن 340 سجينا من سجن الهدى، و286 سجيناً من سجن السكت العسكري و156 سجيناً من مؤسسة إصلاح طمينة و396 سجيناً من سجن الجوية.

وأكد رئيس لجنة متابعة السجون ببلدية مصراتة إلى أنه تبقى من السجناء 46 سجينا في سجن الهدى، و15 آخرين في سجن طمينة وجميعهم عليهم أحكام قضائية. ويُذكر أن لجنة متابعة السجون المشكّلة من المجلس البلدي مصراتة كرّمت، السبت، رئيس النيابة الكلية العسكرية فهمي السوكنى تقديرا للدور الذي تقوم به النيابة الكلية في تحقيق العدالة وتعاونها التام مع الجهات المعنية بالسجناء لضمان سلامة وسرعة الإجراءات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون يُحاصرون منزل أحمد معيتيق ونوّاب ينتقدون تدهور الخدمات في الجنوب مسلحون يُحاصرون منزل أحمد معيتيق ونوّاب ينتقدون تدهور الخدمات في الجنوب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib